بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في شاطئ رايلي في كرابي التايلاندية

سفاري نت – متابعات

لمحبي الطبيعة والشواطئ والألعاب المائية، نرشح لكم زيارة ورحلة ترفيهية إلى شاطئ رايلي في كرابي وفقا لموقع الرحالة.

وفي هذا التقرير نرصد لك أهم المعلومات بشأن شاطئ رايلي في كرابي، وما يمكنك القيام به من أنشطة به، لمزيد من المتعة والترفيه، تابعوا القراءة.

معلومات شاطئ رايلي في كرابي

إذا كانت هذه زيارتك الأولى إلى تايلاند، فلابد أن تعلم بأن مدينة كرابي عبارة عن مقاطعة ساحلية، تقع في الجنوب من بحر اندامان.

وكرابي هي الوجهة السياحية المثلى، إذا كنت من محبي الشواطيء والألعاب المائية مثل السباحة والغطس والتجديف.

ويتوافر بها مياهًا فيروزية تكاد ترى يديك من أسفلها لشدة نقائها، إلى جانب عددًا من الشواطيء، مثل شاطئ رايلي في كرابي ، الملقّب بالجنة التايلاندية الاستوائية.

يقع شاطيء رايلي  Railay Beach، في منطقة كرابي إلى جوار جزيرة رايلي التي تحمل نفس الاسم، وذلك بين مدينة واو نانج وجنوب كرابي نفسها.

 

ما يميز شاطئ رايلي في كرابي 

يعرف شاطئ رايلي في كرابي بصديق الميزانية، حيث يوفر لك العديد من الأماكن الطبيعية ، والمناظر الخلابة التي تشعرك بأنك في جنة حقيقية، وعلى الرغم من ذلك تجد به كل شئ مناسب لميزانيتك.

يتوفر في هذا الشاطئ الفنادق والمنتجعات، والمطاعم والمحلات التجارية.

إلى جانب بعض الغابات الاستوائية والمياه الدافئة وأخرى باردة، والألعاب الرياضية المتاحة للجميع ، والأمر يستحق الزيارة بالفعل.

 

الوصول إلى شاطئ رايلي في كرابي

على الرغم من اتصال شاطئ رايلي بمقاطعة كرابي، إلا أنه طريق ذاخر بمنحدرات الحجر الجيري شديد الوعورة.

ولهذا لا توجد وسيلة مواصلات تصل إلى هذه الجزيرة المعزولة، سوى باستخدام القوارب، ثم الهبوط منها واستكمال الطريق سيرًا على الأقدام ، وصولاً إلى الشاطئ.

هذا الطريق يضفي على زيارة شاطئ رايلي في كرابي ، راحة وجو مريح ومختلف، أثناء رحلة الوصول.

 

أفضل وقت لزيارة شاطئ رايلي في كرابي

 

يمكنك زيارة شاطئ رايلي صديق الميزانية، خلال شهر مايو فهو الأفضل بين الشهور، حيث تسطع الشمس طيلة اليوم ، مع قلة الرطوبة والهواء المنعش.

كذلك فيب شهر مايو ستجد الأسعار في المكان مناسبة تمامًا، مع توافر لأماكن الإقامة؛ حيث يمكنك الإقامة في منتجعات شاطئية جميلة مقابل أقل من 50 دولارًا مع وجبة الإفطار.

 

أهم الأنشطة عند شاطئ رايلي في كرابي

  1. –  اذهب في جولة الجزر الأربع بالقارب، حيث الأجواء الكلاسيكية عند شاطئ رايلي، واجعل محطتك الأولى هي إلقاء نظرة على جزيرة الدجاج عن قرب، والتي تشتهر أيضًا باسم جزيرة كاي، أو جزيرة هوا خوان، أو جزيرة بودا.
  2. – قم بالتقاط بعض الصور، ثم اقترب من الشاطئ للحصول على فرصة للغطس.
  3. – شاهد الشعاب المرجانية إلى جوار الأسماك المرجانية الصغيرة والبطلينوس العملاق.
  4. – يمكنك السباحة نحو جزيرة روبنسون كروز Robinson Crusoe لتعيش حياة خيال فريدة، لأنك ستكون الشخص الوحيد على هذا الشاطئ الصغير.
  5. – اجعل المحطة الثانية، صوب جزيرتي كوه توب آيلاند Tub Island وكوه ماورKoh Mawr، ومن المثير في هاتين الجزيرتين أنك عند الزيارة قد تجد خط رملي خفيف يربطهما في حالة الجذر، أو تجدهما منفصلتين تمامًا في حالة المد.
  6. ولهذا نوصي بمحاولة التخطيط لجولتك عند الجزيرتين، لمعرفة فترات المد والجذر؛ حتى لا تفوتك تجربة المرور فوق جسر الرمل.
  7. – خذ دقيقتين لتتسلق إلى قمة جزيرة تيوب، لمزيد من الاستمتاع بها من الأعلى، ثم انطلق للاسترخاء على الشاطئ للاستمتاع بالجنة الاستوائية.
  8. – في المحطة الأخيرة والرابعة، انطلق نحو جزيرة بودا Poda، ففيها يمكنك الحصول على جولة سريعة بين مرافقها، أو تنطلق لتجربة الغطس أو الحصول على حمام شمسي على شاطئها.

أجمل الأنشطة السياحية في كرابي 

  1. وجدير بالذكر، أنه توجد رحلات يومية لزيارة هذه الجزر من كرابي، بداية من الساعات الأولى من الصباح الباكر، ويمكن لسائق القارب الخاص بك، تغيير ترتيب الجزر خلال جولة الجزر الأربع، لتناسب بشكل أفضل ظروف المد والجذر.
  2. – احصل على تجربة استرخاء مميزة، على شاطئ رايلي في كرابي ، حيث يأتي الكثيرون من أجل الجلوس على منحدرات الحجر الجيري على الشاطئ، حيث يسقطون داخل الرمال ويتأملون غروب الشمس وشروقها على هذا الشاطئ البديع.
  3. فإذا ذهبت إلى شاطئ رايلي في كرابي ، خلال فترة الذروة من شهري ديسمبر إلى إبريل، نوصيك بالتواجد بشاطئ رايلي في الصباح الباكر قبل الساعة العاشرة صباحًا، حتى تستمتع بالشاطئ قبل أن يزدحم.
  4. – لا تفوت أنشطة المغامرة إذا كنت من محبيها، حيث يمكنك التوجه إلى منطقة تون ساي Ton Sai، التي توفر العديد من أنشطة التسلق، وتوفر بعض الطرق للمبتدئين ، وأخرى للمحترفين.
  5. – قم بزيارة كهف الأميرة Princess Cave، عند شاطئ فرا نانجوتحديدًا في الجهة الجنوبية منه، حيث يقع الكهف المتكون بفعل الطبيعة، ويذخر بالكثير من النقوش والزخارف بالداخل، وهو وجهة السكان المحليون والصيادون أيضًا.
  6. – احصل على نزهة في منطقة شاطئ رايلي عند فيو بوينت، وهي رحلة قصيرة تعادل كيلو مترًا بالتقريب، إلا أنها تحتاج لياقة بدنية وارتداء ملابس وأحذية مناسبة، حيث تقضي هذا الطريق صعودًا للأعلى.
  7. لاحظ أن مشاهدة الشاطئ من الأعلى محفزة، ولكن إذا كنت ممن يخافون المرتفعات ويصابون بالدوار، تذكر أنه ليس النشاط الملائم لك، فالأمر يتطلب تسلق الجبل، وأنت مربوط بحبل رفيع!

الاماكن السياحية في شاطئ رايلي 

  1. – احصل على متعة التجديف بقوارب الكاياك في شاطئ رايلي في كرابي ، فهناك يمكنك استئجار قوارب الكاياك من المنتجعات، وبمجرد إلقاء نظرة على اصطفاف الكاياك على الشاطئ  يمكنك اختيار أحدهم.
  2. ويجب أن تعلم، أنه يتم استئجار قوارب الكاياك بالساعة أو في اليوم، وهنا نوصيك برحلة لمدة ساعتين على الأقل للتجول حول الساحل، والاستمتاع بالطقس جنوب شاطئ رايلي.
  3. – قم بجولة استكشاف لكهف داياموند الواقع في منطقة فارا نانج  Phra Nang، حيث تجد داخل الكهف بعض الخفافيش ، والأعمدة التراثية المنقوشة.
  4. وداخل الكهف يوجد ممشى مع إضاءة ضعيفة، لذلك نوصي بإحضار مصباح يدوي (كشّاف) حتى تتمكن من رؤية الكهوف الداخلية بالكامل.
  5. وقد لا يكون هذا الكهف الأكبر أو الأكثر إثارة في العالم، إلا أنه يستحق المشي 5 دقائق متواضعة للوصول إلى هناك ورسوم الدخول تقدر بحوالي 40 بات.
  6. – احصل على دورة في فنون الطهي، داخل مدرسة الطهي عند شاطئ رايلي في كرابي ، حيث يمكنك تعلم كيفية طهي طبق تايلاندي محلي يستحق التجربة.
  7. وهذه المدارس الخاصة بالطهي عند شاطئ رايلي في كرابي، كانت دائمة الظهور والاختفاء.
  8. إلا أنه مؤخرًا تم تثبيت واحدة منها عند الشاطئ، فلا يتطلب الأمر منك أن تحصل على قارب وتتجه إلى مدرسة تعليم الطهي في آو نانج.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات السياحية عليك معرفتها قبل سفرك إلى زنجبار

سفاري نت – متابعات تقع مجموعة جزر زنجبار قبالة البر الرئيسي لتنزانيا في المحيط الهندي، وتفتخر بين …