بالصور .. أجمل 9 نشاطات سياحية في شلال ماي يا شنغماي

سفاري نت – متابعات

شلال ماي يا شنغماي mae ya waterfall chiang mai ، هو واحد من أهم مناطق الجذب السياحي الشهيرة في شينغماي، ويُعد المكان المثالي، لقضاء وقت لطيف وممتع، مع الأصدقاء والعائلة وفقا لموقع الرحالة.

 

وهو من أكبر الشلالات في حديقة دوي إنتهانون الوطنية بشنغماي، إضافة لأنه الأجمل بين شلالات مدينة تايلاند، واليوم سيأخذك الرحالة في مغامره جديدة، نتجول فيها سويًا، لنتعرف على شلال ماي يا شنغماي عن قرب، فهيا بنا.

كيفية الوصول إلى شلال ماي يا شنغماي

يقع شلال ماي يا شنغماي ، على بُعد 500 متر فقط، من موقف السيارات ، في حديقة دوي إنتهانون الوطنية، في منطقة جوم ثونغ، في مكان هادئ بعض الشئ، والوصول اليه غير مباشر، فلا يوجد مواصلات عامة لهناك.

لذا ستقوم بقيادة سيارتك الخاصة، إلى حديقة دوي انتانون الوطنية أولاً، ثم تبدأ المشي سيرًا على الأقدام، حتى الوصول إلى العلامه الداله، على شلال ماي يا شنغماي.

أسعار الدخول إلى شلال ماي يا شنغماي

وتقدر رسوم دخول إلى شلال ماي يا شنغماي، 20 باهت للطفل التايلاندي، 50 باهت لشخص بالغ تايلندي، 100 باهت لطفل أجنبي، و 200 باهت لشخص بالغ أجنبي.

 

أفضل الأنشطة السياحية للاستمتاع في شلال ماي يا شنغماي

1- تنحدر مياه شلال ماي يا شنغماي ، من ارتفاع يزيد عن 200 متر، على 30 طبقة، تشكل خلفيه ساحره، بامكانك التقاط أحلى الصور التذكارية فيها.

2- يوجد مساحات واسعة في منحدر، شلال ماي يا شنغماي ، تسطيع القيام بالتمشية مع رفاقك في الجو الساحر المنعش، وتحت أشعة الشمس الدافئة.

3- في طريقك من حديقة دوي انتانون الوطنية، للوصول شلال ماي يا شنغماي ، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة، العديد من القرى المحلية التايلاندية، على طول الطريق، والتقاط الصور الفوتوغرافية الرائعه.

4- ماء شلال ماي يا شنغماي ، نظيف جدًا وبارد، بامكانك الاستمتاع بممارسة السباحه فيه، أو نقع قدميك في الماء، والشعور بالمرح.

5- كما يمكنك الجلوس على أحد المقاعد المخصصه، والاسترخاء والحصول على حالة من صفاء الذهن، بعيد عن ضغوطات الحياة، وسط المساحات الخضراء المحيطه بشلال ماي يا شنغماي.

6- لاتنسى القيام بزيارة،غابة آنج كا لوانغ ، الواقعة بجوار شلال ماي يا شنغماي،  والتي تضم العديد من الحيوانات المستوطنه، التي تننمي لمنطقة الهيمالايا، مثل الفئران الحقلية، النمور البيضاء ذات الأسنان البيضاء، والنمور ذات الأسنان الحمراء، وسمك التمساح، فاستمتع بمشاهدتها وهي تمارس حياتها الطبيعية في الغابة.

خدمات متوفره في شلال ماي يا شنغماي لممارسة أنشطه أخرى

7-  إذا شعرت أن يوم واحد غير كافي، للاستمتاع في شلال ماي يا شنغماي، فالمنطقة توفر لك العديد من خيارات المبيت، كالتخييم، أو النوم في أكواخ جميلة مجهزة، فقط عليك التحدث إلى الحراس، قبل أن المبيت في المنطقة.

8 منطقة شلال ماي يا شنغماي، متوفر فيه العديد من الخدمات التي تحتاجها، خاصة دورات المياه، علي مستوى عالي من النظافة، كما يتوافر العديد من المحلات التجارية، تستطيع شراء ما تريد منها، ومتاجر بيع المأكولات المتنوعه، ومواقف للسيارت.

9- كما يتوافر محلات لبيع التحف، والهدايا التذكارية، والاكسسوارات التقليدية محلية الصنع، فقبل مغادرتك منطقة شلال ماي يا شنغماي، اقتني أحد الهديا لذكرى رحلة مثيرة، لن تنسى من الذاكرة.

 

نصائح تهمك عند زيارتك شلال ماي يا شنغماي

1- كن حذرًا جدًا عند المشي سيرًا على الأقدام، للوصول لشلال ماي يا شنغماي ، فالطريق متعرج تمامًا، وشديد الانحدار، لذا ينصحك الرحالة بارتداء حذاء رياضي، ليكون أفضل للمشي.

2- و لضمان سلامتك، يجب أن تكون بصحبة شخص آخر على الأقل، أثناء ذهابك للسباحه، فيشلال ماي يا شنغماي، فمياه الشلال تتدفق باندفاع، حتى لاتتعرض للانزلاق على الصخور، بسبب قوة دفع المياه.

3- ان كان بصحبتك أطفال في زيارة، شلال ماي يا شنغماي، انتبه لهم جيدًا ،كي لايتعرض أحدهم للغرق في الشلال، أو الانزلاق على الصخور.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …