بالصور .. أجمل الأنشطة السياحية في شلال بانغ باي في بوكيت تايلاند

سفاري نت – متابعات

زيارة الأماكن الطبيعية من أفضل الرحلات التي يمكنك القيام بها، ولهذا فنحن نرشح لرحلتك القادمة زيارة شلال بانغ باي في بوكيت.

إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى إلى بوكيت، فاقرأ هذا التقرير بشأن شلال بانغ باي في بوكيت ، وأهم الأنشطة التي يمكنك أن تفعلها في محيط الشلال للاستمتاع برحلتك وفقا لموقع الرحالة.

موقع  شلال بانغ باي في بوكيت

يقع شلال بانغ باي في بوكيت ، في منطقة تالانج التايلاندية، داخل حديقة خاو فرا ثايو الوطنية، وهذه المنطقة تقع في شمال مدينة بوكيت نفسها، وتعد مزارًا سياحيًا للسكان المحليين.

وتم تطوير الحديقة وافتتاح الشلال باعتباره مزارًا سياحيًا في عام 2007م، ويبلغ ارتفاعه حوالي 15 مترًا، حيث يقع على أحد تلال الحديقة الوطنية، فوق جرف جرانيتي صلب.

ومع تطوير المكان والاهتمام به، صار شلال بانغ باي في بوكيت ، أحد المعالم السياحية الرائعة في بوكيت.

 

حقائق سريعة شلال بانغ باي في بوكيت

يعد شلال بانغ باي في بوكيت ، أحد أكبر الشلالات في تايلاند، إلا أنه وفقًا للمعايير العالمية ليس واحدًا من أطول الشلالات حول العالم.

وهو يتيح للزائرين إمكانية السباحة والاستمتاع بالرياضات المائية البسيطة، وكذلك إتاحة الفرصة لعشاق رياضة المشي، لتجربة الصعود إلى أعلى التلال الواقعة داخل الحديقة.

وتتزايد تعرجات هذا الشلال في فترة الموسم المطير في تايلاند، إلا أنه يكون أكثر سهولة في الصعود إليه، في الشهور بداية من ديسمبر وحتى مايو.

 

إذا ما قررت الحصول على رحلة إلى شلال بانغ باي في بوكيت ، يجب عليك الالتزام ببعض النصائح من أجل رحلة ممتعة لك ولرفقتك:

  • – أولاً يجب عليك ارتداء حذاء مناسبًا للطرق الوعرة الزلقة، فالطريق مبلل بشكل دوري وغالبًا ما تكون الصخور القريبة زلقة جدًا.
  • – إذا ما كانت زيارتك إلى الشلال في فترة ما بعد الظهر، خذ معك طارد البعوض لحمايتك من هجماته، فهو كثير نتيجة قرب الشلال من الغابة.
  • – لا تحاول الذهاب إلى محمية حيوانات الجيبون، ومحاولة إطعامها حيث ستجد في طريقك لافتة تمنعك من إطعامهم، فاتبع التعليمات لرحلة أفضل.

هذا هو أيضا موطن لمركز تأهيل جيبون وصوت غيبونز عبر الغابة غريب.

 

الوصول إلى شلال بانغ باي في بوكيت

إذا كنت آتيًا من طريق المطار أي مدينة بوكيت نفسها، انعطف إلى اليمين عند لافتة جبل هيروينز Heroines Monument، وسر إلى مسافة عشرة كيلو مترات.

عند اقتراب الوصول إلى الشلال، يمكنك إلقاء نظرة على يسارك لترى مركز إعادة تأهيل حيوانات الجيبون، هنا قم بقيادة السيارة بعدها حوالي 3 كيلو مترات أخرى، حتى تصل إلى الحديقة الوطنية.

يمكنك عند الوصول إلى شلال بانغ باي في بوكيت ، رؤية شلال تون ساي Ton Sai على الجانب الآخر من التل، ويستغرق الوصول عمومًا إلى شلال بانج باي حوالي 20 دقيقة بالسيارة.

 

تذكرة شلال بانغ باي في بوكيت

يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى شلال بانغ باي في بوكيت ، حوالي 200 بات، ولكن احذر أن تتخلص من تذكرتك فربما تحتاجها إن أردت زيارة المتنزهات داخل الحديقة في نفس اليوم.

وتبلغ رسوم وقوف السيارات 30 بات، وللدراجات النارية حوالي 20 بات.

 

الأنشطة عند شلال بانغ باي في بوكيت

  1. – إذا كنت متواجدًا في شلال بانغ باي في بوكيت، في موسم الأمطار فيمكنك العثور على البرك المتكونة بفعلها، لا تتردد وانطلق لممارسة السباحة بها.
  2. – يحيط بالشلال عددًا ضخمًا من الأشجار الظليلة، التي يمكنك السير في رحابها والاستمتاع بالطقس وجولة حرة في المكان.
  3. – يمكنك من خلال جولتك وممارسة رياضة المشي، الوصول إلى أعلى الشلال، وتأمل الطبيعة من الأعلى فهو ليس بارتفاع كبير.
  4. – هناك بعض الشباب المحليين يقومون بتسلق التل، ثم القفز من الأعلى نحو المياه بالأسفل، فإذا كنت جريئًا بما يكفي يمكنك مشاركتهم.
  5. – تحظى المنطقة المحيطة بالحديقة الوطنية، بأماكن واسعة وريف مميز، يمكنك التجول به في طقس أكثر من رائع.
  6. – لا تنس التقاط الصور الفوتوغرافية خلال جولاتك، سواء أكانت المشي أم السباحة أم تسلق التل.
  7. – احصل على بعض الفيديوهات القصيرة، وشاركها مع أصدقاءك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  8. – يمكنك الحصول على جولة فوق ظهر أحد الأفيال، قم خلالها بمشاهدة المكان والتقاط الصور لنفسك.
  9. – احصل على وجبة طعام شهية من محلات بيع الطاعم بالداخل، وتناول مشروبًا باردًا أو ساخنًا وسط الطبيعة.
  10. – يمكنك شراء بعض الطعام للحيوانات في الحديقة مثل القرود، فهي تقبع على بعد خطوات قليلة من البوابة الرئيسة للحديقة، أطعمها والعب معها والتقط الصور المميزة أيضًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات السياحية عليك معرفتها قبل سفرك إلى زنجبار

سفاري نت – متابعات تقع مجموعة جزر زنجبار قبالة البر الرئيسي لتنزانيا في المحيط الهندي، وتفتخر بين …