بالصور .. روما الايطالية الوجهة السياحية الأمثل للمسافرين العرب

سفاري نت – متابعات

تحلو السياحة في ايطاليا، فهي وجهة تزخر بالآثار، وتتمتَّع بمطبخ لذيذ، كما تعتبر قبلة لهواة التسوُّق، ما يجعلها تستقطبالمسافرين العرب، ولا سيَّما العاصمة روما.
“سيدتي. نت” يجول على بعض أماكن السياحة في روما، عاصمة ايطاليا، في الآتي وفقا لموقع سيدتي نت:

1 . الـ”كوليزيه”

مدرج ومسرح الـ”كوليزيه”، هو من العناوين السياحيَّة التاريخيَّة الأهمِّ في روما، وعبارة عن المدرَّج الأكثر كبرًا في العالم. ينقسم الـ”كوليزيه” إلى 4 طبقات، ويتَّسع لحوالى 50 ألف شخص، ويُغطِّي مساحة بيضويَّة، تصل إلى حوالى 19 ألف متر مُربَّع. ويستقبل الزائرين من الثامنة ونصف صباحًا حتَّى غروب الشمس.

2 . نافورة “تريفي”

لا تستقيم السياحة في روما، من دون زيارة نافورة “تريفي”، التي شيَّدها المعماري نيكولا سالفي، وتمَّمها بياترو براشي. يتوسَّط النافورة تمثال “نبتون”، الذي يقف على عربة يجرُّها حصانان. وثمة تقليد يقضي بأن يقوم السائح برمي قطعة من النقود المعدنيَّة في الماء، قبل التمنِّي أمنية! علماً بأنَّه يتمُّ جمع هذه النقود أسبوعيًّا، لصالح صندوق خاص بـ”الصليب الأحمر الدولي”.

الـ”بانتيون”

الـ”بانتيون”، هو بناء دائري من الآجر ومكسو بالرخام، تعلوه قبَّة، وفي الواجهة 16 عمودًا يعلوها شكل مُثلَّثي. كان الـ”بانتيون” تعرَّض لحريق سنة 80 ميلاديَّة، فأعاد الإمبراطور دوميسيان بناءه، فجدَّده الإمبراطور هادريانوس (هادريان) الذي يعود إليه بناء القبَّة، ثمَّ أكمله أنطونيوس الورع. كما أعاد الإمبراطور سبتيموس سيفيروس ترميمه وإصلاحه. ويعدُّ هذا الصرح من الأبنية القديمة الأكثر قدمًا، وهو محفوظ بصورة جيِّدة.

حدائق فيلَّا “بورغيزي”

تعدُّ حدائق فيلا “بورغيزي” الأكثر قدمًا وكبرًا في إيطاليا؛ كانت بُنيت في سنة 1953 وفق النمط الإنجليزي، على مساحة 69.677 مترًا مُربَّعًا. ويحلو هناك المشي والقيام بجولات درَّاجة. وتضمُّ الحدائق بحيرة ونوافير ومتاحف، ما يُفسِّر تسميتها بـ”حدائق المتاحف”. ولعلَّ الأكثر شهرة في مجال المتاحف، هو “غاليريا بورغيزي”، الذي يضمُّ مجموعة من المنحوتات واللوحات العائدة إلى القرنين التاسع عشر والعشرين، بريشة تشكيليين إيطاليين.

ساحة “نافونا”

لا يُفوِّت السائحون الاستراحة في ساحة “نافونا” الأنيقة في روما. هناك، تتعدَّد مقاهي الرصيف والمحلَّات التجاريَّة والمطاعم، بالإضافة إلى النوافير الجميلة، ومن بينها نافورة “الأنهار الأربعة”، التي كُلِّف المعماري بيرنيني بتشييدها. وتعجُّ الساحة بالفنَّانين الجوَّالين.

التسوُّق في روما

تتعدَّد نقاط الجذب للمتسوِّقين في روما، وفي هذا الإطار يحلو التسوُّق في شارع “فيا كوندوتي”، الذي يضمُّ محلَّات ودور أزياء عالميَّة.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم النشاطات السياحية واسعار وموعد دخول ابو الهول وأهرامات الجيزة

سفاري نت – متابعات تمثال ابو الهول بالجيزة The Great Sphinx of Giza هو واحد من أشهر …