بالصور .. أجمل ما يمكنك القيام به في شاطئ كارون في بوكيت تايلاند

سفاري نت – متابعات

من أجمل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في تايلاند؛ شاطئ كارون في بوكيت فإذا كنت تخطط لزيارة هذا الشاطئ لأول مرة ستستمتع به كثيرًا، فهو شاطئ رائع وممتد وتصطف عليه بعض فنادق الدرجة الأولى. وبعيدًا عن الشاطئ، يوجد في كارون مجموعة رائعة من المطاعم وفقا لموقع الرحالة.

 

يعد شاطئ كارون وسوق بوكيت الأسبوعي من المعالم الرئيسية للسكان المحليين والزوار في المدينة على حد سواء. ويعتبر الشاطئ مكان جيد سواء كنت تبحث عن السلام والهدوء أو قليلاً من الإثارة. فهو مكان كبير يمكن أن يستوعب بسهولة كلا النوعين دون أن يطغى أحدهما على الآخر.

جدير بالذكر أن طول شاطئ كارون في بوكيت هو 5 كم، وهو ثالث أطول شاطئ في بوكيت، يتألق مع الرمال البيضاء الجميلة، وفي الطرف الشمالي، أمام البحيرة عادةً ما يكون الشاطئ مهجورًا، مما يجعله مكانًا رائعًا للذهاب إليه إذا كنت تريد أن تستمتع بالشاطئ وحدك.

 

يميل الطرف الجنوبي، القريب من كاتا، إلى أن يكون أكثر إزدحامًا، لكن لأن شاطئ كارون في بوكيت شاطئًا ضخمًا، فليس من الصعب العثور على مكان لطيف لنفسك. خلال موسم الذروة (من نوفمبر إلى أبريل) يكون هناك عدد قليل من الأمواج، ويصبح الماء صافٍ للغاية مما جعل الاستمتاع بالمياه أمرًا لطيفًا وسهلًا.

وفي موسم الرياح الموسمية الجنوبية الغربية (من مايو إلى أكتوبر)، يمكن أن يكون هناك موجات خطيرة، وعلى الرغم من وجود رجال إنقاذ، فمن الأفضل أن تعرف بأمر أعلام التحذير الموجودة، وتتوخي الحذر الشديد.

 شاطئ كارون في بوكيت

المطاعم عبر الطريق من الشاطئ ستتيح لك استخدام مرافقها، في بعض الأحيان مقابل رسوم قليلة. يتجول الباعة الجائلون على الشاطئ، ويكون معظمهم في الطرف الجنوبي وفي المنطقة أمام دائرة كارون. ويمكن للزوار بسهولة شراء المظلات الصغيرة وحصائر الشاطئ من معظم المتاجر المحلية والسوبر ماركت القريبة من الشاطئ بأسعار تتراوح بين 300 إلى 600 باهت (حسب حجمها).

مطاعم شاطئ كارون في بوكيت

إذا كنت من عشاق الأكل فإليك هذا الخبر السار؛ يوجد خيار جيد جدًا لمحبي تناول الطعام عند ذهابهم إلى شاطئ كارون في بوكيت، بدءًا من مطاعم المأكولات البحرية التايلاندية الموجودة مباشرةً إلى الشمال من دوار كارون – بين الشاطئ وبحيرة كارون – إلى الكثير من خيارات تناول الطعام على طول طريق الشاطئ بين مراكز كارون وكاتا.

يمكنك أيضًا اختيار مطاعم قائمة بذاتها في بعض الأماكن الشعبية بتايلاند، والتي تقدم المأكولات التايلاندية والعالمية بنكهة مميزة.

 

أنشطة شاطئ كارون في بوكيت

  • يتمتع شاطئ كارون في بوكيت بشهرة كبيرة في ممارسة الرياضات المائية المتعددة؛ حيث يمكنك ممارسة الاستمتاع بالزلاجات النفاثة، لكن توخي الحذر وقم بارتداء سترة النجاة عند المشاركة في الرياضات المائية المزودة بمحركات .

  • يمكنك أيضًا الإستمتاع بالتزلج على الماء وركوب الأمواج؛ حيث تحظى رياضة ركوب الأمواج بشعبية كبيرة على شاطئ كارون في بوكيت لأنه يحتوي على بعض من أفضل الظروف في بوكيت، ومساحة كبيرة يمكن من خلالها المناورة.

أفضل أماكن التزلج

  • كما تتوفر زوارق للركوب بالبحر يمكن الاستمتاع بها لمن يخشوا ركوب الأمواج. جدير بالذكر أن الرياح في شاطئ كارون في بوكيت خفيفة وقابلة للتغيير، والأمواج تصل إلى مترين، ويبدو مشهد ركوب الأمواج في بوكيت رائع، لكن الساحل الغربي للجزيرة هو أفضل مكان لركوب الأمواج في تايلاند.

    التزلج على الماء أمتع الرياضات على شاطئ كارون في بوكيت
  • يبدأ موسم ركوب الأمواج في بوكيت تقريبًا في أبريل وينتهي في نوفمبر. لا تتوقع أمواجًا ضخمة فأقصى ارتفاع لها حوالي ثلاثة أمتار، ولكن هناك بعض المواقع الجيدة في الشواطئ المخصصة التي توفر لهواة ركوب الأمواج ما يكفي من التشويق؛ للقدوم وقضاء عطلتهم في بوكيت خلال موسم منخفض.

    يمكنك مشاهدة السلاحف ليلا على شاطئ كارون في بوكيت
  • وعلى شاطئ كارون في بوكيت يمكنك مشاهدة السلاحف البحرية؛ فهم زوار الليل على الشاطئ حيث تضع السلاحف بيضها في الرمال ليلاً، فإذا رأيت أي سلاحف أو مساراتها، يجب عليك إخبار فندقك وسوف يتصلون بمركز بوكيت البحري البيولوجي الذي سيحتضن البيض في أمان.

    يمكنك الغوص بين الصخور على شاطئ كارون في بوكيت
  • يمكنك أيضًا الاستمتاع بالغوص الجيد بين الصخور في الطرف الجنوبي من الشاطئ.

    لعب الكرة الطائرة على شاطئ كارون في بوكيت
  • كما يمكنك استئجار المعدات الرياضية على الشاطئ، وممارسة كافة الألعاب الممتعة. تحظى الكرة الطائرة بشعبية كبيرة هناك، لذا يمكنك الإستمتاع باللعب مع الاصدقاء إن أردت عندما تبدأ الشمس في الغروب، حيث تتوفر الشباك والملاعب وقتها على الشاطئ.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …