بالصور .. أبرز النشاطات السياحية في الجونة عروس الغردقة

سفاري نت – متابعات

تختلف السياحة في مصر المحروسة، عن أية دولة أخرى ، ففيها تجد كل ماترغب في زيارته من معالم سواء أكنت محبًا للترفيه أم التراث العتيق أم الحضارة المعاصرة، وحتى السياحة الطبيعية في المحميات.

وتعد الجونة من أفضل الأماكن السياحية ، التي يمكنك قضاء عطلة أكثر من رائعة بها.

ولهذا السبب، يصحبك الرحالة في الجونة، لتتعرف معه على أجمل وأفضل ما يمكنك أن تفعله في الجونة من أنشطة سياحية ، تقضي بها عطلتك في سعادة، فاستمتع بالتقرير وفقا لموقع الرحالة.

موقع الجونة

تعد الجونة جزء أصيلاً يقع على ساحل البحر الأحمر، وهي تابعة لمحافظة الغردقة المصرية، وتبعد عن محافظة القاهرة أي العاصمة ، حوالي 470 كيلو مترًا.

تم تأسيس الجونة عام 1990م، وتطوير الجونة بشكل كبير، حتى تحولت إلى بقعة ساحرة على أرض مدينة الغردقة.

 

كيفية الوصول إلى الجونة

أولاً لا ينصح بالقيادة على الطريق المؤدي إلى الجونة بنفسك، يمكنك الاستعانة بسائق متخصص يحفظ الطريق جيدًا، نظرًا لوعورته بعض الشيء.

ويمكنك الوصول إلى الجونة من خلال الانتقال برفقة باص، يكون تابعًا لإحدى شركات السياحة المعروفة بالقاهرة أو المحافظات، ففيها ستجد باص ينطلق إلى الغردقة مباشرة، ثم الحصول على تاكسي من الغردقة إلى الجونة، ستجد نفسك بالمكان خلال ربع ساعة فقط.

أو يمكنك الحصول على مقعد بطائرة القاهرة المتجهة إلى الغردقة، أو يمكنك ركوب الطائرة من مطار برج العرب بالاسكندرية أيضًا، حيث تتوافر المطارات الدولية بهما، ثم الوصول إلىالجونة من الغردقة باستخدام التاكسي أو سيارة خاصة.

قد يهمك: متحف الرمال بالغردقة : أفضل 9 أنشطة سياحية بين الشخصيات التاريخية

أفضل وقت لزيارة الجونة

تترواح درجات الحرارة في الجونة، بين العشرينات وبداية الثلاثينات، وتكون أصعب درجات الحرارة بين شهري مايو وحتى سبتمبر، حيث تصل الحرارة إلى أربعين درجة.

ولهذا فأفضل وقت لزيارة الجونة هو في فترة الربيع أو الخريف، حيث السماء الصافية ودرجات الحرارة القليلة دون برودة في الأجواء.

 

أهم الأنشطة الرياضية في الجونة

1.رياضة المشي

يمكنك الاستمتاع بالطقس في الجونة، والحصول على جولة مشي أكثر من رائعة بين أحيائها وما بها من مطاعم وكافيهات ومولات تجارية، تجد فيها كل ما ترغب من أدوات واحتياجات ، بل يمكنك أن تشتري كل ما ترغب من السوبر ماركت.

وفي حال أنك انتهيت من جولتك للتمشية في الجونة، يمكنك الحصول على توك توك للعودة من حيث أتيت، ستجده يحمل ألوانًا مبهجة، وله سعر ثابت يبلغ 15 جنيهًا مصريًا للفرد الواحد، و25 جنيهًا مصريًا، لفردين أو ثلاثة.

أما إذا كنت مقيمًا داخل أحد الفنادق، فيمكنك ركوب الباص المجاني الخاص به، لتعود حيثما كنت، فلا تتردد في زيارة الجونة فهي تقدم كل السبل لراحتك بلا شك.

2.رياضة الجولف

الجولف رياضة مميزة ، يمكنك الاستمتاع بممارستها في الجونة، حيث يوجد بها حي كامل ومجهز لتلك الرياضة الجميلة والبسيطة في آن واحد، وهي من أهم الرياضات التي جهزت لهاالجونة أماكن متعددة لممارستها ، من أجل راحة الزائرين.

3.رياضة الغوص

وجود الجونة بالغردقة وإطلالتها على ساحر البحر الأحمر، يجعل من الرياضات المائية أمر غاية في المتعة والترفيه والإثارة كذلك، خاصة رياضة الغطس.

مع رياضة الغطس على أيدي مدربين مهرة متوفرين بالمكان، يمكنك الهبوط أسفل مياه البحر ومشاهدة الشعاب المرجانية بجمال ألوانها عن كثب، بل ستجد الأسماك الملونة تسبح إلى جوارك.

4.القيام برحلة بحرية

يتوفر في الجونة، إمكاتنية حصولك على قارب زجاجي تستخدمه للغطس أسفل المياه، ومشاهدة الحياة البحرية بالأسفل باستمتاع دون خوف من المياه أو الكائنات البحرية التي تسبح إلى جوارك.

كما يمكنك استئجار قارب عادي، لنزهة بحرية برفقة العائلة ، في وسط مياه البحر الأحمر، والاستمتاع بالتقاط صورًا فوتوغرافية مميزة لرحلتك.

5.التزلج الهوائي في الجونة

يمكنك أيضًا الاستمتاع برياضة مميزة ، وهي التزلج بالهواء حيث تربط نفسك بمظلة وفي البداية قارب صغير ، يجري بالمياه وبعد رفع السرعة تجد نفسك طائرًا بالهواء، وتشاهد مياه البحر الأحمر الصافية أسفل منك، وهي تجربة رائعة حاول ألا تفوتها.

6.ألترا ليت

هي عبارة عن مركبة هوائية تطير بالأعلى، يمكنك ركوبها مع شخص آخر والتحليق في الهواء وكأنكما تقودان طائرة صغيرة، وهي واحدة من الألعاب الشهيرة في الجونة، ويمكنك من خلالها مشاهدة الجونة من الأعلى.

 

أبرز أحياء الجونة

في الجونة يمكنك تمييز أشهر 6 أحياء بها، والاستمتاع فيها بكل الخدمات والمرافق والترفيه المتوافر بهم، وذلك كما يلي:

1.حي مارينا تاون

أبرز أحياء الجونة، يتمتع بإطلالة فريدة على البحر مباشرة، ولهذا تجد به مرسى اليخوت، ويضم أكثر من 126 يختًا.

2.حى الجولف

تحدثنا عنه بالأعلى مع رياضة الجولف، حيث تم تصميمه ليحتوي على ملاعب لرياضة الجولف، وبه عدد من المباني الملونة المطلة على البحيرة الصناعية بالجونة.

3.حى الهضبة

يضم هذا الحي عددًا كبيرًا من الشاليهات للسكنى ، ومن خلاله يمكنك مشاهدة باقي أحياءالجونه بالأسفل، نظرًا لوقوعه في منطقة مرتفعة قليلاً.

4.الحى الإيطالى

يتمتع هذا الحي بعدد من الفنادق والإقامات والجلسات المريحة للغاية، وهو الهدف من تأسيس الجونة فهي مكان رائع للاسترخاء بعيدًا عن الضغوط.

5.الحي المتوسط

في الحي المتوسط بالجونة، تجد بحيرات صناعية تحيط بها الشليهات من أماكن كثر، ولهذا يمكنك اختيار البحيرة التي ترغب بالجلوس أمامها، والاستمتاع بوقتك في هذا الحي.

6.الحي النوبي

من اسمه يتبين لك أن الحي بأكمله ، تم تصميمه ليضاهي لطراز النوبي في المعمار والهيئة بل وفي ديكورات المقاهي والمطاعم بالحي، ويشتهر هذا الحي باسم كفر الجونة.

 

أهم شواطئ الجونة

يوجد شاطئين في الجونة، هما الرئيسين بها؛ شاطئ زيتونة بيتش وشاطئ مانجروفى بيتش؛ وما يميزهما هو وقوع الكثير من القنوات المائية بهما، ما جعل الكثيرون يمضون أغلب وقتهم في تلك المناطق بالقرب من الشواطيء.

فلا تفوت متعة الجلوس أمام أحدهما، والحصول على قدر قليل من الاسترخاء والهدوء في طقس أكثر من رائع، ومناظر خلابة لا مثيل لها في أماكن أخرى.

أهم الأماكن السياحية فى الجونة

1.المكتبة الرقمية أو سفارة المعرفة

تم افتتاحها بالجونة عام 2008م، وهي مكتبة رقمية متصلة بمكتبة الاسكندرية، ومتاح بها دخول كامل إلى كل محتويات مكتبة الاسكندرية، ولهذا فهي من أرقى ما تم افتتاحه بالجونة.

2.متحف الجونة

تم افتتاحه عام 1990م، ليضم عددًا من المنحوتات والمعروضات صغيرة الحجم، بحيث يتوافر بالجونة زيارة للآثار المصرية القديمة، وتجمع بين السياحة الترفيهية والتراثية أيضًا.

2.بيت الدولفين

من أقوى الأماكن السياحية الترفيهية في الجونة، فهو عبارة عن مكان ضخم يضم الكثير والكثير من الدلافين، التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدة عروضها، وكذلك التقاط الصور معها ، والسباحة برفقتها.

 

التسوق في الجونة

يمكنك القيام بجولة تسوق في الجونة أكثر من رائعة، حيث يتوافر بها مناطق تضم عددًا كبيرًا من المولات والمحال التجارية مثل، منطقة الداون تاون ومنطقة ميدان تمر حنة، ومنطقة مارينا ابو تيج.

1.مرسى أبو تيج

منطقة أبو تيج من أهم وأرقى مناطق التسوق في الجونة، ففيه ترسو اليخوت والقوارب وتجد به العديد من المحال التجارية ومحلات بيع الملابس، وأرقى الأزياء التي يمكنك أن تشتريها.

هذا بالإضافة إلى تناثر المطاعم والمقاهي هنا وهناك، وكل ذلك يضفي جوًا رائعًا من الترفيه والمتعة بالمكان.

2.منطقة الداون تاون، وميدان تمر حنة

تذخر المنطقتين بعدد كبير من المحلات والمولات التي تتوافر بها أرقى المستلزمات من ملابس وحقائب وأحذية، وهدايا تذكارية وعطور وساعات وكل ما تحتاجه.

بالإضافة إلى انتشار المقاهي والمطاعم، وأماكن إقامة الحفلات كذلك في تلك المناطق، كما يوجد بها حوالي 14 فندقًا، حيث يبلغ متوسط سعر الفندق بداية من الفنادق الثلاثة نجوم حوالي 745جنيهًا مصريًا، وحتى 1.869 جنيهًا مصريًا.

 

خدمات لزائري الجونة

الجونة

توفر الجونة عددًا كبيرًا من الخدمات لزائريها، حيث يمكنك أن تجد بها مستشفى مجهز بالكامل، ومطار صغير داخل المنتجع للطائرات الخاصة.

بالإضافة إلى مرسى اليخوت، ومحطة إذاعية داخلية تغطي الجونة، إلى جانب وجود فروع خاصة للجامعات، أحدهما تابع للجامعة الأمريكية والآخر تابع لجامعة القاهرة.

كما يتوفر بالجونة باصات أو حافلات خاصة، تأتي بالتتابع كل 10 إلى ربع الساعة، ولها ثلاث خطوط رئيسة، ويجب عليك ملاحظة أن التذكرة تكفيك للانتقال طيلة اليوم، وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

ويمكنك باستخدام هذه التذكرة ، أن تركب أحد اليخوت بداية من منطقة تمر حنة وحتى منطقة شاطيء زيتونة، على سبيل المثال.

 

مطاعم الجونة

تتميز الجونة بتوفير كل الخدمات التي يمكنك التفكير بها ، وأهمها بالطبع المطاعم ، والتي تتميز بفخامتها وقدرتها على تلبية طلبك في أقل وقت ممكن ، مع وقوعها في مناطق جذابة وجميلة للغاية أيضًا.

وأهم المطاعم ، مطعم لوجراج أو جورميت بورجر؛ المتخصص في تقديم أشهى المأكولات العالمية من المطابخ الأوروبية، وكذلك يناسب الأشخاص النباتيون.

ومطعم مرتيم؛ المتخصص في تقديم المأكولات البحرية بعدد من الطرق المعروفة بالمطابخ الأوروبية والعالمية، وأخيرًا مطعم ضياء اميليا؛ المتخصص في تقديم وجبة البيتزا والوجبات الإيطالية عمومًا.

وإذا ما أردت الحصول على مطعم بسعر أقل قليلاً، يمكنك الذهاب إلى المطاعم المنتشرة في وسط البلد، فالخيارات أكثر تنوعًا مع أسعار مقبولة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في كل دقيقة مغامرة جديدة في دبي

سفاري نت – متابعات ربما سيبدوا لك من المستحيل أن تقضي 48 ساعة في دبي و تستمتع بالكثير …