بالصور .. أجمل التجارب السياحية في خليج نعمة شرم الشيخ

سفاري نت – متابعات

إذا ما  فكرت في زيارة مدينة شرم الشيخ المصرية الساحرة، فلابد أن تمر بمنطقة خليج نعمة ، فهي قلب المدينة النابض، حيث الترفيه والسياحة والتسوق ، ومتعة الإجازة في مكان يجدد بداخلك الراحة النفسية والاسترخاء وفقا لموقع الرحالة.

الأجواء في خليج نعمة ، تشبه التجمع في قرية عالمية صغيرة ، حيث تجد السائحين في كل مكان حولك، نظرًا لما يتوافر في خليج نعمة من عروض ممتعة سواء بالترفيه أو التسوق.

ولهذا السبب يصحبك الرحالة في جولة صغيرة داخل خليج نعمة ، لتتعرف من خلالها على أفضل الأنشطة التي يمكنك أن تقوم بها لمتعتك في خليج نعمة.

موقع خليج نعمة بشرم الشيخ

تقع منطقة خليج نعمة الساحرة ، في مدينة شرم الشيخ الشهيرة بمدينة السلام المصرية ، ويتميز خليج نعمة بموقع استراتيجي بين آسيا وإفريقيا، ما يجعله يطل على أكثر من شاطيء، وبالتالي فهو من أشهر أماكن السياحة في شرم الشيخ.

 

الوصول إلى خليج نعمة بشرم الشيخ

يمكنك الوصول إلى خليج نعمة، عند الذهاب إلى شرم الشيخ أولاً، وذلك من أية محافظة مصرية ، يمكنك الحصول على وسيلة انتقال مع شركات السياحة الداخلية، مثل شركات جو باص وشرق الدلتا وMcv، وغيرهم.

إذا كنت تفضل الذهاب إلى شرم الشيخ باستخدام خطوط الطيران، فيمكنك أن تفعل ذلك بحجز مقعدك إلى شرم الشيخ من مطار القاهرة، أو مطار برج العرب بالاسكندرية، أو مدينة أسوان أو مدينة الغردقة ، فكلها تمتلك مطارات دولية على أرقى مستوى.

 

وسائل الانتقال في خليج نعمة

عند الوصول إلى شرم الشيخ، يمكنك الوصول إلى منطقة الرويسات حيث موقف الباصات المتجه إلى المحافظات.

ويمكنك في شرم الشيخ الاعتماد على الباص والتاكسي فقط للانتقال من مكان لآخر، ويبلغ سعر المسافة بين المناطق من جنيه مصري واحد إلى ثلاث جنيهات كحد أقصى.

وعند التوجه إلى خليج نعمة، اركب الباص المتجه من الرويسات إلى خليج نعمة ، وخط سيره دلتا شرم وحي النور ثم مستشفى شرم الشيخ الدولي، والأجرة جنيهًا مصريًا واحدًا.

أما إذا أردت أن تحصل على تاكسي داخل شرم الشيخ، للوصول إلى خليج نعمة، ستجد سعره الرسمي خمسة جنيهات، وكل كيلو زائد يحتسب بثلاثة جنيهات، ولكن يفضل التفاوض مع السائق قبل الركوب.

 

أهم الأنشطة في خليج نعمة

1.الكافيهات المختلفة

يتمتع خليج نعمة بوجود قوي للمقاهي بطول الخليج، وكلها متنوعة ومختلفة بحيث تناسب كافة الأذواق، فمنها ما تجده مخصص للعائلات، ويتيح للأطفال أماكن للجلوس دون التعرض المباشر للتدخين، وهناك البعض منها يخصص أماكن مفتوحة للمدخنين.

البعض ينعم بجلسات وديكورات تعبر عن الشرق، والأصالة المصرية والعربية ، وتجدها سريعًا من خلال الجلسات العربية بالداخل، وأخرى تجد فيها الطراز البدوي بشكل واضح، في كل تفاصيل المكان.

ليس هذا فحسب، بل يمكنك أن تجد مققاهي مصممة ومهتمة بكل التفاصيل، التي يرغب فيها السائح الغربي، سواء من شكل الديكور أو حتى المشروبات المقدمة ، حث تعتبر الخدمات المقدمة للسائحين من أرقى ما تهتم به الكافيهات في خليج نعمة.

كما يمكنك مشاهدة بعض العروض أثناء الجلوس بالمقهى، مثل العروض الشعبية وعروض التنورة، والموسيقى الغربية والشرقية على حد سواء.

 

2.خدمة مساج الأسماك

يمكنك الحصول على خدمات مميزة في خليج نعمة، أثناء زيارتك السياحية لشرم الشيخ ، ففي خليج نعمة توفر بعض المنتجعات خدمات صحية للزائرين، منها خدمة مساج بالأسماك.

يمكنك الذهاب إلى أحد المراكز الصحية، وحجز جلسة مساج بالأسماك، وهي عبارة عن حوض مائي كبير به مجموعة معينة من الأسماك، تبدأ في الالتفاف حول القدمينـ وتتغذى على الجلد الميت بهما.

وتبلغ تكلفة تلك الخدمة ما يعادل 120 إلى 300 جنيهًا مصريًا ، وفقًا للمكان الذي قمت بالحجز به، والفترة المستغرقة للجلسة.

وهي تقنية معروفة في دول كثر حول العالم، وليس في خليج نعمة بمصر فقط ، ويمكنك التعرف عليها بشكل أفضل وأسعارها في الدول المختلفة من موضوع مساج الأسماك

 

3.أماكن السهر المتنوعة

خليج نعمة من أشهر المناطق التي لا تنام، ودائمًا ما تمتليء بالسائحين من كل الدول، خاصة أن المكان يعج بالديسكوهات وأماكن السهر على الطراز العالمي، لخدمة السائحين.

ولهذا إذا ما أردت تجربة السهر ليلاً، يمكنك المكوث في أحد الكازينوهات الموجودة في خليج نعمة، وأغلبها يبدأ العمل من العاشرة والنصف مساء، ويمتد نطاق عملها حتى فجر اليوم التالي.

 

4.تجربة رسم التاتو

إذا ماكنت في زيارة إلى خليج نعمة، يمكنك التمشية على امتداد الشاطيء بها ، والحصول على خدمات ترفيهية مميزة وسريعة ، مثل خدمة رسم التاتو.

على طول الخليج يمكنك أن تجد أمهر رسامي التاتو ، يجلسون في أماكن متفرقة، يمكنك رسم ما شئت معهم، فهم يمتازون بالدقة والسرعة في الأداء، مع الذوق الرفيع الذين يمكّنهم من مساعدتك في اختيار الشكل المناسب، إذا ماكنت غير محدد في طلبك.

 

5.مطاعم خليج نعمة

يوجد في خليج نعمة، عددًا من المطاعم المتميزة والمختلفة كذلك، في أشكال الديكور الخاص بها ، وأنواع الطعام التي تقدمها.

يمكنك تجربة الطعام الغربي في خليج نعمة كيفما شئت، فالمطابخ الأوروبية متوفرة في أغلب المطاعم بها، نظرًا لإقبال السائحين على هذا المكان الساحر، كما يمكنك أن تجد الطعام الشرقي ، كما اعتدت أن تتناول خاصة أن البعض منا لا يحب تغيير نوعية الطعام.

 

 6.الحصول على بورتريه مميز

في خليج نعمة، يمكنك أن تصنع ذكرياتك بنفسك، ففيها ستجد عددًا من أمهر الرسامين المتخصصين في عمل البورتريه ، يمكنك الوقوف أمامهم لبضع دقائق، ثم الحصول على أجمل صورة مرسومة لك أو لأحد رفاقك.

يتميز رسامو خليج نعمة، بسعة الأداء مع الدقة في الرسم نفسه ، لإخراج عمل أكثر من رائع، وفي وقت محدود حتى تستطيع الاستمتاع بجولتك.

 

7.جولة التسوق

من المثير أن يذخر مكان مثل خليج نعمة بعدد جيد من المحال التجارية ، والمولات والأسواق ، الأمر الذي يتيح لك إمكانية شراء كل ما ترغب به من مستلزمات ، مع تنوع واسع في الاختيار.

فمن تلك المحال التجارية يمكنك شراء الهدايا التذكارية ، والملابس والأحذية والعطور ، إلى جانب الحقائب الجلدية والنظارات والإكسسوارات، فلا تفوت متعة التسوق في خليج نعمة.

 

8.الترفيه

يتوافر في خليج نعمة عددًا من الأماكن الترفيهية، والملاهي للكبار والأطفال ، بحيث تتحول زيارتك إلى متعة حقيقية لا تعوض.

يمكنك الحصول على رحلة سفاري، أو جولة غطس أو سنوركلينج أسفل مياه خليج نعمةالصافية، ويمكنك أن تلجأ لبعض الشركات، لتسهيل تلك المهمة عليك ، كما تتفاوت الأسعار والعروض من شركة إلى أخرى، لذا يجب عليك الحرص في الحصول على عرض جيد.

 

9.التمشية

إذا أردت بعض الاسترخاء ، لا يمكن أن نعدك بهدوء في مثل هذا المكان النابض دائمًا بالحياة، وإنما نعدك بجولات للتمشية للاستمتاع بتفاصيل خليج نعمة.

المكان به الكثير من المتعة أثناء التمشية، حيث تشعر بأنك تتجول في أحد شوارع أوربا، بكل ما بها من ضجيج وكل فرد يفعل كل ما يرغب به للاستمتاع، ويمكنك أن تلاحظ وجود ممشى مخصص للسكوتر ، يمكنك استخدامه للتجول في المنطقة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افضل عروض شهري يوليو وأغسطس 2019 من بوليوود باركس دبي

سفاري نت – متابعات إجتفاءاً بموسم الصيف يقدم بوليوود باركس دبي لضيوفه فرصة قضاء يوم كامل حافل …