بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في منتجع تشيمانغو في باندونج اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

منتجع تشيمانغو في باندونج  Cimanggu Hot Spring Resort هو مكان سياحي شهير في باندونغ يوفر الدفء لأولئك الذين يحبون الينابيع الساخنة، وتقع هذة الينابيع الحارة في وسط الغابة في منطقة تشييبودي؛ حيث يمكنك الاسترخاء هناك بقدر ما تريد لأن الحمام مفتوح حتى المساء وفقا لموقع الرحالة.

الاستحمام هناك جيد بسبب مزيج من الهواء البارد مع الماء الدافئ، بالإضافة إلى الكثير من الأشجار الخضراء. وإذا أردت أن تتعرف على جمال جنوب باندونج، لابد أن تذهب إلى هناك فالمناظر الطبيعية والهواء بارد سيمنحونك جوًا مثاليًا للاستمتاع.

 

يقع منتجع تشيمانغو في باندونج على ارتفاع حوالي 700 متر فوق مستوى سطح البحر، وتبلغ مساحه المنتجع حوالي 154 هكتار، وهو يتواجد على تل أخضر مع تضاريس مسطحة نسبيًا وعرة في بعض المناطق ولكن من السهل عليك المشي عبرها.

بالإضافة إلى الينابيع الحارة، يحتوي هذا المكان أيضًا على ملعب مخصص للعائلات، خاصةً أولئك الذين يصطحبون أطفالًا، يمكنهم تدليل الأطفال وتثقيفهم من خلال تعريفهم بالطبيعة والبيئة المحيطة، وبعض النباتات النادرة، كما يمكنهم اختيار التجول والاستحمام بالماء الساخن أولاً.

أنشطة منتجع تشيمانغو في باندونج

  • في بداية زيارتك لـ منتجع تشيمانغو في باندونج ، يمكنك نزول الأحواض التي تتميز بالمياة الكبريتية الغنية بالمعادن المفيدة للجسم، ستشعر بعدها بالانتعاش والنشاط.
  • يمكنك أيضًا التجول داخل منتجع تشيمانغو في باندونج ، ولمحبي الصيد يمكنكم الاستمتاع بصيد الأسماك في أحواض خاصة بذلك وسط الأشجار الضخمة الجميلة.

 

  • بالنسبة للأطفال لهم مكان مخصص به الكثير من الألعاب المائية وأيضًا الألعاب الترفيهية.
  • يمكنك أيضًا اصطحاب العائلة الى مزرعة الأرانب؛ حيث يمكنكم اللعب مع الأرانب وقضاء وقت ممتع للغاية.
  • كما يمكنك أن تتذوق هناك أشهى فراولة يمكن تذوقها، فبعضها مغطي بالشوكولاتة من المزارع المحيطة.
  • تتواجد بالمنتجع أيضًا محلات للهدايا التذكارية، التي يمكنك شراء بعضًا منها.

 

تتوفر غرف منزلية متنوعة ومجهزة للإقامة بها؛ كي تستمتع بالينابيع الساخنة وهي عبارة عن:

أكواخ مجهزة

تتكون من غرفة نوم واحدة وحمام واحد وسبا (مياه ساخنة) وغرفة معيشة + أريكة ومطبخ يتسع لعدد يتراوح من 4 إلى 8 أشخاص، ويبلغ عدد المنازل الريفية وحدتين بسعر 5000 روبية (خلال أيام الأسبوع)، و50000 روبية في (عطلة نهاية الأسبوع).

غرف مجهزة

تتكون من غرفتي نوم، وحمام واحد (حوض استحمام)، وغرفة معيشة + أريكة، مطبخ، تراس، تتسع لـ 4-6 أشخاص، عدد المنازل الريفية 2 وحدة بسعر 400،000 روبية (أيام الأسبوع) ، 450،000 روبية في (عطلة نهاية الأسبوع).

كوخ الصنوبر

يتكون من غرفة نوم واحدة، حمام واحد، غرفة معيشة، مطبخ، تراس، تتسع لشخصين حتى 6 أشخاص، عدد المنازل الريفية 2 وحدة بسعر 300000 روبية (أيام الأسبوع)، 350.000 روبية في (عطلة نهاية الأسبوع).

كوخ Suren

يتكون من غرفة نوم واحدة، حمام واحد، يتسع لـ 2-3 أشخاص، عدد المنازل الريفية 2 وحدة بسعر 200000 روبية (أيام الأسبوع)، 250.000 روبية في (عطلة نهاية الأسبوع).

كما يوجد في منتجع تشيمانغو في باندونج مطعم مميز ومأكولات متنوعة، ومراحيض مجهزة في معظم أرجاء المكان.

أسعار تذاكر دخول الأفراد والمركبات

تذكرة دخول سياحية محلية: 12000 روبية للفرد
السياح الأجانب: 19000 روبية للشخص
مركبة بعجلتين: 2000 روبية
مركبة ذات 4 عجلات: 3500 روبية
حافلة / شاحنة: 15000 روبية
تذكرة دخول الماء الساخن:5000 روبية

كيفية الوصول الى منتجع تشيمانغو في باندونج

إذا كنت في جاكرتا، يمكنك المرور على طريق Cipularang، ثم الخروج من بوابة Kopo. وبعد خروجك من بوابة كوبو مرورًا بممر كوبو – سوريانج، تابع الرحلة واتجه يمينًا نحو طريق سوريانج، ومن Soreang ثم إلى تشييبودي، بعدها استمر في متابعة الطريق الشاق والمتعرج بسلاسة إلى حد ما، وبعد الوصول إلى تشييبودي، استقل وسائل النقل العام إلى موقع منتجع تشيمانغو في باندونج .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

محفظة “فرانكفورت” السياحة المتنوعة تستقطب عشاق الاصطياف من دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع قدوم فصل الصيف

سفاري نت – متابعات تقع مدينة فرانكفورت في قلب ألمانيا وتعد ثاني أكثر المدن التي …