بالصور .. أبرز النشاطات السياحية في الحديقة الدولية بالقاهرة

سفاري نت – متابعات

الحديقة الدولية بالقاهرة ، من أبرز وأشهر المعالم السياحية، التي تتمتع بها عاصمة جمهورية مصر العربية، وهي من أفضل الحدائق الكبرى المشهورة بالتجمعات العائلية وفقا لموقع الرحالة.

فان أردت قضاء وقت مميز بصحبة أفراد عائلتك وأطفالك، فالحديقة الدولية في القاهرة ، هي الاختيار الأنسب لقضاء نزهة ممتعة، حيث تتمتع بالعديد من الأقسام، كل قسم فيها مختلف عن الآخر بمحتوياته، من نباتات وحيوانات وتصميم.

وسيقدم لك الرحالة تقرير مفصل، عن الحديقة الدولية في القاهرة ، ويصحبك في رحلة شيقة للتجول في أقسام الحديقة، والتعرف على أهم الأنشطة السياحية الموجودة بها، وأوقات زيارتها، فاستمتع بقراءة هذا التقرير.

معلومات عن الحديقة الدولية في القاهرة

تقع الحديقة الدولية في القاهرة ، في شارع د/ محمود ابراهيم المتفرع من شارع عباس العقاد بمدينة نصر، وقد تم انشائها على مساحة تقدر بحوالي 55 فدان، والمساحات الخضراء والنباتات المزهرة بها، تمثل 65% من اجمالي الحديقة، وقد تم افتتاحها للزوار في عام 1987م.

وتضم  الحديقة الدولية بالقاهرة ، ثلاث أجنحة رئيسية متفرع منهم 18 قسم ، وهم الجناحالأوربي، والجناح العربي ، والجناح المصري الموجود بالجزء الخلفي من الحديقة، وكل جناح من هذه الأجنحة مقسم إلى مجموعة أقسام، كل قسم منهم يمثل دولة.

 

وعندما تم انشاء الحديقة الدولية بالقاهرة ، تم التعاون مع جميع الدول المشاركة في الحديقة، بغرض أن تضع كل دولة ما يميزها في القسم الخاص بها، وقد أطلق علي الحديقة الدولية في القاهرة ، هذا الاسم نسبة لتنوع أقسامها، الذي يعبر عن التقاء الثقافات المختلفة داخلالحديقة.

فكل قسم في الحديقة تم تصميمه ليعبر عن ثقافة دولته، مثل القسم الياباني والقسم الصيني والقسم الكوري، والقسم الاماراتي واللبناني وغيرها، مما جعلها مصدر جذب لمئات الآلاف من السياح، حول العالم سنويًا.

وتتميز الحديقة الدولية في القاهرة ، بتوفر العديد من الخدمات والمرافق، في جميع أجنحةالحديقة، التي تعمل على راحة الزائر، ومنها دورات مياه نظيفة، وكافيتيريات ومطاعم، وممرات وممشى يسمح بمرور عربات الأطفال، وعربات ذوي الاحتياجات الخاصة، أو كبار السن بها، كما يوجد باركينج للسيارات، وحراسة وأفراد أمن، وكاميرات مراقبة متصلة بغرفة مركزية بالحديقة، وعربة اسعاف خاصة بحالات الطوارئ.

ويتوفر بالحديقة الدولية في القاهرة ، العديد من سبل الترفيه المناسبة لجميع أفراد العائلة، لقضاء عطلة ممتعة بها نذكرها في النقاط القادمة.

 

مواعيد العمل وأسعار تذاكر الحديقة الدولية في القاهرة

تفتح الحديقة الدولية في القاهرة ، أبوابها للزوار يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الثانية عشر مساءًا في فصل الصيف، وحتى الساعة العاشرة مساءًا في فصل الشتاء.

ويبلغ سعر تذكرة الحديقة الدولية في القاهرة ، للبالغين 10 جنيهات مصرية، وللأطفال تحت سن 3 سنوات الدخول مجاني، و40 جنيه مصري في أيام العطلات الرسمية والأعياد.

 

أنشطة الحديقة الدولية في القاهرة

1– لعشاق الطبيعة الساحرة والهدوء، بمجرد عبورك من بوابة الدخول للحديقة الدولية في القاهرة ، ستدهشك الحديقة بالمساحات الخضراء الواسعة، بأشجارها ونخيلها العالي، والكم الهائل من النباتات والزهور ذات الألوان الزاهية، في مشهد بانورامي ساحر، يدعو للتأمل والسكينة في كم الجمال الرباني المحيط بك.

2- بامكانك الجلوس على أحد المقاعد المخصصة في الحديقة الدولية في القاهرة ، أو افتراش أحد الأركان الخضراء، وتناول الطعام أو المشروبات، مع أفراد عائلاتك أو رفاقك، والاسترخاء وسط المنظر الطبيعي الخلاب.

3- ان كنت بصحة أطفالك، سيستمتعون كثيرًا بركوب القطار الملون، والقيام بجولة كاملة فيالحديقة الدولية في القاهرة ، فالقطار يقوم بجولة حول أقسام الحديقة، بمعدل كل ربع ساعة.

4- ان كنت من هواة المشي، فاستمتع بالمشي على ممرات الحديقة في الجو المشمس، واكتشف روعة الحديقة وأقسامها، فيمكنك المرور في الجناح الأوروبي ومشاهدة القسم الكوري والذي يتمثل في مجموعة المعابد التي تتميز بها كوريا، إضافة لأشجار الأرز والآرو والصبار.

وكذلك ويمكنك الاستمتاع في القسم الصيني والقسم الياباني بمشاهدة المعابد والمتاحف التي تتميز بها تلك الدول، وكذلك مشاهدة الطاحونة في القسم الهولندي، والقسم الخاص بأميريكاومشاهدة تمثال الحرية فيه.

أنشطة الحديقة الدولية

5- وبامكانك الاستمتاع بزيارة الجناح العربي، من الحديقة الدولية في القاهرة ، ومشاهدة القسم الامارتي والقسم الكويتي والقسم السعودي والقسم المغربي ومشاهدة النوافير التي تميزها، والزخارف ونقوش الفسيفساء على البلاطات.

6- وفي قسم جمهورية مصر العربية، في الحديقة الدولية في القاهرة ، استمتع بمشاهدة صورة مصغرة من نهر النيل، ومن الدلتا والصحراء الغربية والسد العالي والقناطر، وغيرها من المعالم السياحية التي تتميز بها مصر.

7- ولا تنسى التقاط الصور الفوتوغرافية، وسط هذا الكم الهائل من السحر والجمال، التي تتمتع به الحديقة الدولية في القاهرة ، لذكرى رحلة عائلية ممتعة.

 

أنشطة ترفيهية في الحديقة الدولية في القاهرة

8- كما تتمتع الحديقة الدولية في القاهرة ، بوجود العديد من المطاعم والكافيتريات، التي تقدم أشهى المأكولات المصرية والعالمية، فاستمتع بتناول وجبة شهية مع أفراد عائلتك بالحديقة الدولية في القاهرة.

9- والحديقة الدولية في القاهرة ، تتميز بموقع جغرافي، جعلها قريبة من أبرز المعالم السياحيةالتاريخية والطبيعية، الموجودة في العاصمة، فهي قريبة من المتحف المصري، وقريبة منحديقة الأسماك بالقاهرة، وقريبة أيضًا من برج القاهرة، وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى، فبامكانك الاستمتاع بزيارة أبرز تلك المعالم وقضاء وقت ممتع بها.

 

أنشطة للأطفال في الحديقة الدولية في القاهرة

10- وللأطفال نصيب كبير من المتعة والترفيه، في الحديقة الدولية في القاهرة ، فان كنت بصحبة أطفالك، سيستمتعون كثيرًا باللعب في القسم الخاص بألعاب الأطفال، على الأرجوحات، ولعبة الكرات المطاطية، والزلاقات، وغيرها من الألعاب المسلية للأطفال.

12- كما يتوافر في الحديقة الدولية في القاهرة ، مسرح فقرات فنية ممتعة خاصة للأطفال، فيه فقرة الساحر والبهلوان، والمهرج والأراجوز وغيرها من الفقرات الممتعة، ستجعل أطفالك في حالة من السعادة طوال فترة الزيارة.

13-  وقم بتنمية الشجاعة في قلب أطفالك، وحفزهم على دخول بيت الرعب الموجودبالحديقة الدولية في القاهرة ، والذي صمم خصيصًا بشكل يتناسب مع عمر الأطفال وبراءتهم، فسيستمتع أطفالك بركوب قطار الرعب والمرور خلال قاعة مظلمة، وتبدأ المؤثرات الصوتية في الظهور مع تحرك القطار للداخل، وسيواجهون بشجاعة الوجوه ذات الأقنعة، التي تظهر فجأة وتختفي، ومجسمات الديناصورات بأصواتها العالية، في تجربة مثيرة سيحبها أطفالك.

14- وسيستمتع أطفالك أيضًا بمشاركتك لهم، في الحديقة الدولية في القاهرة ، بدخول قاعة السينيما ال 5 D، ومشاهدة العروض السينيمائية الشيقة، وقضاء وقت ممتع سويًا، فلا تتردد في ذلك.

15- وفي البحيرة الموجودة بالحديقة الدولية في القاهرة ، بامكانك استئجار زورق، ومشاركة أطفالك بجولة تجديف صغيرة، في البحيرة المحاطة بالأشجار والنباتات والزهور، ومشاهدة أبدعك المناظر الطبيعية.

الأنشطة السياحية في الحديقة الدولية

 

كما تم انشاء حديقة حيوانات مصغرة، داخل الحديقة الدولية في القاهرة ، وتم ذلك بالتعاون مع حديقة الحيوان في الجيزة، وقد قام اخصائيين واستشاريين بفحص الحديقة، وتقسيم الجزء الذي تم تخصيصه بعد ذلك بما يتناسب مع طبيعة الحيوانات.

16- فبامكانك الاستمتاع بقضاء أوقات ممتعة، مع أفراد عائلتك بزيارة حديقة الحيواناتالمصغرة، بالحديقة الدولية في القاهرة ، ومشاهدة أنواع الطيور النادرة، منها المغردة الملونة، من ببغاوات وعصافير، وطيور جارحة كالنسر والعقاب والحدأة، والبومه وطيور أخرى مثل النعام والأوز والبط، والطاووس وغيرها من الطيور.

17- وبامكانك أيضًا مشاهدة عائلات القرود والنسانيس، وأنواع مختلفة من الكلاب، والغزلان و الماعز والكباش، وبعض أنواع من الجمال والكنغر، وسيستمتع أطفالك بملامسة بعض الحيوانات، والتعرف عليها عن قرب واطعامها بأيديهم، تحت اشراف الحارس المختص،بالحديقة الدولية في القاهرة ، وستندهش من جو الألفة الذي تجده بين أطفالك والحيوانات.

18- واستمتع بمشاهدة الزواحف في الحديقة الدولية في القاهرة ، فيوجد العديد من أنواع السحالي والثعابين والسلاحف وأيضًا الحرباء، فاستمتع بمشاهدتها عن قرب، وهي تمارس حياتها الطبيعية في المكان المخصص لها بالحديقةالدولية في القاهرة.

 

أنشطة ثقافية بالحديقة الدولية في القاهرة

19- ان كنت من هواة الاطلاع والمعرفة، فيوجد بالحديقة الدولية في القاهرة ، متحف للحيوانات المحنطة، ملئ بالثعالب المحنطة والتماسيح وبعض أنواع من الدببة، وغيرها العديد من الحيوانات والطيور النادرة والتي أوشكت على الانقراض، وأمام كل حيوان لافته خاصه تشرح عمر الحيوان وتاريخه، والبيئة التي جلب منها، فاستمتع بهذا الكم من المعلومات القيمة.

20- وتتمتع الحديقة الدولية في القاهرة ، بوجود العديد من المرشدين لمساعدة الزوار، والقيام بمدهم بمعلومات هامة، عن الحيوانات الموجوده بحديقة الحيوانات المصغرة، وعن أنواع النباتات والبيئة الأساسية التي جلبت منها، فاستمتع بالمعلومات المقدمة إليك.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المزارات السياحية ننصحك بزيارتها في باتومي بجورجيا

سفاري نت – متابعات باتومي؛ أحد مدن جورجيا القديمة، ويعتبرها أغلب السياح، والمسافرين مكان رائع …