بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في شاطئ ميامي بالاسكندرية

سفاري نت – متابعات

الاسكندرية هي عروس البحر الأبيض المتوسط، وفيها أجمل وأروع الشواطئ المصرية ومن ضمنهم شاطئ ميامي ، فهو واحد من أفضل شواطئ الإسكندرية، ويقع بالتحديد في منطقة ميامي بحي سيدي بشر بالقرب من حدائق المنتزه وشارع خالد بن الوليد المشهور بالتسوق وفقا لموقع الرحالة.

وتعد الإسكندرية تلك المدينة الساحرة بشمال مصر من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها، وهذا بسبب موقعها الفريد والمزارات السياحية الكثيرة بها؛ حيث يمكنك الاستمتاع فيها بالشواطئ المنتشرة في أرجائها، بجانب الآثار التاريخية التي تجسد مختلف العصور.

تمتد الإسكندرية حوالي 32 كم (20 ميل) على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في الجزء الشمالي الأوسط من البلاد، وقد تأسست حوالي عام 332 قبل الميلاد من قبل الإسكندر الأكبر، وأصبحت الإسكندرية مركزًا مهمًا للحضارة وظلت عاصمة مصر البطلمية ومصر الرومانية والبيزنطية لما يقرب من 1000 عام .

حيث ظلت الإسكندرية هي العاصمة الرسمية لمصر حتى جاء الفتح الإسلامي في عام 641 ميلادية، عندها تم تأسيس عاصمة جديدة في الفسطاط، واشتهرت الإسكندرية بمنارة الإسكندرية وهي واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم؛ ومكتبة الإسكندرية الكبرى (الأكبر في العالم القديم).

شاطئ ميامي بالاسكندرية

بدأت شواطئ الاسكندرية تتخذ شكلها الحالي منذ 150 عامًا تقريبًا، حيث كانت في البداية عبارة عن حمامات مملوكة للأجانب والبشوات. وكان أول مصيف عرفتة الإسكندرية عام 1870م شاطئ بالوني بالميناء الشرقي، وشاطئ المكس ومعظم تلك الشواطئ تقع في منطقة الرمل.

أما شاطئ ميامي بالاسكندرية Miyami Beach فكان ومازال واحد من أجمل الشواطئ الموجوة بالمنطقة، وهو يقع في منطقة ميامي بحي سيدي بشر، و يعد هذا الشاطئ من الوجهات السياحية المميزة لقربه من العديد من المناطق السياحية الأخرى؛ مثل المنتزه وشارع خالد بن الوليد الشهير.

ولعل أكثر ما يميز شاطئ ميامي هو وجود جزيرة ميامي بمياهه الزرقاء، والتي يتهافت على زيارتها والوقوف عليها أغلب زوار الشاطئ، كما أن هناك العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها في هذا الشاطئ.

أفضل الأنشطة السياحية في شاطئ ميامي بالإسكندرية

  • مع دخولك شاطئ ميامي بالإسكندرية، يمكنك الاستمتاع بالهواء المنعش ومنظر المياه الزرقاء الجميلة، كما يمكنك الجلوس والاسترخاء ومشاهدة المراكب التي تنتشر بالبحر هناك.

  • وبالطبع يمكنك السباحة بالمياه الزرقاء الجميلة في شاطئ ميامي ، والاستمتاع مع الأصدقاء أو العائلة بالألعاب المائية الممتعة.
  • ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها، هي القيام برحلة بواسطة مركب حيث يمكنك تأجير إحدى المراكب الصغيرة التي تنتشر على الشاطئ.

 

    • يمكنك أيضًا زيارة جزيرة ميامي بواسطة المركب، تلك الجزيرة الصغيرة التي تتواجد بالقرب من شاطئ ميامي، فلا شك أنها ستكون تجربة مثيرة عندما تحيط بك المياه من كل جانب.
  • لمحبي صيد الأسماك، يمكنك ممارسة هوايتك على تلك الجزيرة الصغيرة والاستمتاع بمشهد بانورامي لمدينة الإسكندرية مع البحر.
  • بعد قضاء يوم جميل على الشاطئ، يمكنك القيام بالتسوق في شارع خالد بن الوليد وهناك ستجد الكثير من المعروضات من ملابس وإكسسوارات ومطاعم؛ حيث يمكنك قضاء وقت مميز.
  • يمكنك أيضًا زيارة معالم قريبة من شاطئ ميامي، ومنها مسجد سيدي بشر؛ حيث يقع المسجد على طريق البحر بالقرب من شارع خالد بن الوليد، وقد سمى بهذا الإسم نسبًة الى الشيخ بشر بن الحسين بن محمد، وهو من علماء المغرب الذين وفدوا إلى الاسكندرية وإستقر بها واشتهر بزهده وتقواه، وعندما مات دفن بنفس المكان الذي أقام به حيث أقام الناس له ضريحًا، ثم تم إنشاء مسجد حول الضريح في القرن 19 الميلادي.

الدخول ومواعيد العمل في شاطئ ميامي

دخول شاطئ ميامي : مجاني.

مواعيد العمل بالشاطئ: مفتوح على مدار 24 ساعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دليلك الشامل لأفضل تجربة تسوق بمراكز تسوق مجموعة ماجد الفطيم بدبي

سفاري نت – متابعات سوف تستعيد العائلات وجهاتها المفضلة للتسوق خلال هذه الفترة، وبطريقة أفضل …