الصور .. أجمل المعالم السياحية في زادار كرواتيا

سفاري نت – متابعات

تُعد زادار من أقدم المدن وأفضل وجهات السياحة في كرواتيا التي لا يعرف بشأنها الكثيرون، حيث تمتلك المدينة العتيقة التي يمتد تاريخها البدائي إلى العصر الحجري القديم العديد من المعالم الدينية والأثرية التي شارك في بنائها الرومان والبيزنطيون ليستمتع برونقها سياح هذه الأيام، هذا بالإضافة إلى عددٍ من المُنتزهات الترفيهية والمحميات الطبيعية والشواطئ الساحرة المُطلة على البحر الأدرياتيكي والمُرتفعات المُغرية التي تجذب الباحثين عن الاستجمام والترفيه والمُغامرة على حد سواء وفقا لموقع رحلاتك.

يستعرض مقال اليوم مجموعة من أهم معالم السياحة في زادار كرواتيا التي أوصى بها كل من زارها من السياح العرب فتابعونا ربما أصبحت زادار هي وجهة عطلتكم المُقبلة.

أبرز المعالم السياحية في مدينة زادار كرواتيا

تمتلك مدينة زادار كرواتيا مجموعة من أفضل وأروع المعالم السياحية والترفيهية في العالم، وعلى الرغم من ذلك لازال الكثيرون يجهلونها ولا يعرفون عنها الكثير، لذا تُسلط الفقرات التالية الضوء على أهم معالم السياحة في زادار كرواتيا وهي مثل:

 

أسوار مدينة زادار كرواتيا

تشتهر زادار القديمة أو زادان حسب مُسمياتٍ أخرى بأسوارها وبواباتها الدفاعية المُتعددة التي يرجع أقدمها لعهد الرومان ويقع على الجانب الشرقي للمدينة بالقرب من جسر المشاة.

وبالإضافة إلى الأسوار والبوابات التي بناها حكام البندقية فيما بعد هذه الآونة، تشتهر البلدة القديمة أيضًا بأربع بوابات ترجع إلى عصر النهضة وهي أحدثهم وأكثرهم احتفاظًا بهيئتها ورونقها إلى الحين.

تشتهر بوابات زادار كرواتيا بما يُزيّنها من شعارات تُمثّل الفترة التي شهدت بنائها كقوس الرومان، شعار البندقية، شعار البحارة القُدامى، أسد القديس مارك، وغيرها.

متحف زادار الأثري

وهو أهم المعالم والمُنشآت الأثرية التي تحفل بها مدينة زادار كرواتيا لدوره في شرح تاريخ وثقافة وتراث المدينة الغني على مر تاريخها منذ أقدم العصور وصولًا للمرحلة المُعاصرة.

وينقسم متحف زادار أو Museum of Ancient Glass  المُصنّف كثاني أقدم متاحف كرواتيا إلى طابقين بعدة قاعات للعرض تتناول تاريخ المنطقة خلال العصرين الحجريين القديم والحديث وصولًا للحقبتين البيزنطية والرومانية من القرن 7 إلى القرن 12 عبر سلسلة من المُقتنيات النحاسية والفخارية والبرونزية وصولًا للتحف والمجوهرات الثمينة والأسلحة.

كاتدرائية زادار

هي واحدة من أهم المعالم الأثرية التي دائمًا ما يضعها الزوّار على قائمة جولاتهم أثناء السياحة في زادار كرواتيا بفضل تاريخها العريق الذي يرجع للقرن التاسع الميلادي حينما كان البيزنطيون يحكمون المدينة، ليُعاد بنائها مرة أخرى خلال العهد الروماني في القرنين 12، 13.

تشتهر كاتدرائية زادار أو Saint Anastasia حسب مُسمياتٍ أخرى بالفن المعماري الرائع والمُتقن المُتبع في واجهتها الخارجية وبواباتها الثلاث ونافذتيها المُزينتيّن برسوماتٍ من الورود المُلوّنة وبرج الجرس الذي يرجع عهده للقرن 15 ويوفر سطحه نظرة بانوراميه رائعة على المدينة.

كنيسة القديس دوناتوس

هي كنيسة بيزنطية ذي خلفية رومانية تم بنائها خلال القرن التاسع الميلادي على أنقاض المُنتدى الروماني القديم بل ومن حجارته أيضًا مع إزالة أرضيتها للكشف عن هيكل المُنتدى القديم من أدناها.

تُعد كنيسة القديس دوناتوس واحدة من أهم معالم السياحة في مدينة زادار كرواتيا التي تستقطب عدد كبير من زوار المدينة بهيكلها الدائري المُميّز والفريد.

ساحة الشعب

هي واحدة من أشهر الساحات العامة في زادار كرواتيا بل يعتبرها البعض بمثابة المتحف المكشوف بفضل تاريخها الطويل والعريق وما تضمه من مبانٍ ومعالم أثرية هي الأجمل والأكثر شعبية بين السياح الزائرين للمدينة.

يرجع تاريخ ساحة الشعب أو People’s square إلى القرن 16 وتضم مجموعة من أشهر معالم زادار السياحية مثل كنيسة غرادسكا سترازا، برج الساعة، مبنى غرادسكا لوزا والذي أصبح يُستخدم كمعرض للفنون.

 

سي أورجان

هو من المعالم الترفيهية المُذهلة التي سيفوتك الكثير إن لم تمر بها خلال زيارتك لشاطئ زادار.

يرجع تاريخ sea organ للعام 2005 حيث تم ابتكار هذه القطعة الفنية الفريدة من خلال بناء درجات رخامية تقود لمياه البحر الزرقاء الصافية وتمتد تحتها أنابيب ضخمة يُعطي كُلٍ منها صدى موسيقي مُختلف مع تردد أمواج البحر، إلى جانب سيل من اللوحات الزجاجية المُلوّنة “جريتينج أوف ذا سان” يتلألأ بطول الشاطئ حينما تنعكس عليه وحدات الإضاءة الليلية المُبهرة.

حديقة كورناتي الوطنية

تُعد National Park Kornati واحدة من أهم المعالم الترفيهية التي تجذب أنظار الزوار أثناء السياحة في زادار كرواتيا ، وهي أرخبيل من الجزر يضم 147 جزيرة تم انشائها في مطلع الثمانينات لحماية الثروة البحرية للمدينة بعدما عانت من قرون من الإهمال تصل لعهد حكام البندقية.

وتشتهر حديقة أو محمية كورناتي البحرية الوطنية بأطلال آثارها الرومانية وبكونها موقع مثالي لارتياد القوارب واليخوت والاستمتاع بنزهة بحرية لا مثيل لها.

حديقة باكلينتسا الوطنية

تُعد Paklenica National Park واحدة من أفضل مواقع السياحة في مدينة زادار كرواتيا للباحثين عن عطلة مليئة بأجواء الإثارة والمُغامرة لا ينقصها هدوء الاستجمام على ضفاف مياه البحر الصافية، فالحديقة موقع مثالي للتنزه والتريُّض والتأمل وسط أجمل المناظر الطبيعية الخلابة كالنباتات والحيوانات البرية والطيور المُستوطنة، إضافة لتنظيم جولات السفاري وتسلق المُرتفعات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …