أفضل وجهات السفر الفردي في الشرق الأوسط وافريقيا

سفاري نت – متابعات

أعلنت ماريوت الدولية اليوم عن أفضل الوجهات للسفر الفردي في الشرق الأوسط وإفريقيا، بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والأردن وموريشيوس ومصر وغيرها من البلدان التي تشكل وجهة جذب للمسافرين ممن ينشدون تجارب سفر مميزة في هذا الموسم.

وشهد مفهوم السفر الفردي شعبية متزايدة في المنطقة، لا سيما بين جيل الألفية والنساء المغتربات، مدفوعين برغبتهم لاستكشاف العالم بمفردهم؛ إذ تمثل الرحلات الفردية حالياً 18% من إجمالي رحلات الشرق الأوسط وفقاً لـ”تقرير مستهلكي قطاع السفر في الشرق الأوسط” لعام 2018، بينما شكّلت الرحلات مع الأصدقاء نسبة 15% ومع الأزواج 10%.

ومن المتوقع أن تزداد هذه الشعبية في عام 2019، حيث أوضح استطلاع للرأي أجرته مجموعة ’ترافل ليدرز جروب‘ أن 36% من المشاركين في الاستطلاع ستشمل رحلاتهم المستقبلية، في جزء منها على الأقل، رحلة فردية واحدة. وينطبق هذا بشكل خاص على النساء، مع ازدياد عدد المسافرين الراغبين باختبار تجارب مشوقة والسفر إلى وجهات جديدة؛ حيث ستتمكن النساء من خوض مغامرات مفعمة بالإثارة أو الاستجمام، بما في ذلك رحلات خاصة تتيح لهن الفرصة لتطوير مهارات ومشاعر جديدة وتعزيز قوتهن الداخلية.

ووفقاً لأحدث الإحصائيات، فقد تنامت نسبة السفر الفردي في سوق السفر في المنطقة، خاصة بالنسبة للمسافرين الذين يتطلعون لخوض تجارب تتيح لهم العيش بحرية، أو يرغبون بقضاء بعض الوقت لتجديد حالتهم الذهنية والنفسية؛ ما دفع بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا إلى تقديم مجموعة كبيرة من الوجهات المتنوعة التي توفّر تجارب مميزة للراغبين في السفر بمفردهم، من الرحلات الثقافية إلى رحلات العافية، بالإضافة إلى البيئات المنعزلة. كما تعمل الفنادق على تعزيز عروضها لتلبية احتياجات هذا السوق المزدهر، وذلك من خلال تقديم رحلات مخصصة، وخدمات الكونسيرج، بالإضافة إلى مساحات اجتماعية مصممة حصرياً للأفراد للسفر ممن ينشدون عيش تجارب هادفة.

تدرك ماريوت الدولية، مع محفظتها الهامة والتي تضم 21 علامة تجارية للفنادق في المنطقة والتي تتخصص في تلبية احتياجات شرائح متنوعة من المسافرين، أهمية توفير تجارب شخصية ومخصصة للمسافرين؛ حيث تتيح فنادق ماريوت لزوارها الأجواء الملائمة للانغماس في تجارب فكرية، في حين تشجّع فنادق ومنتجعات ويستن ضيوفها على الاهتمام بصحتهم.

وتسلط ماريوت الدولية الضوء على أفضل خمس وجهات في الشرق الأوسط وإفريقيا للمسافرين بمفردهم، وتشمل:

الإمارات العربية المتحدة

تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها أكثر البلدان أماناً في العالم، وفقاً لمؤشر الأجندة الوطنية 2018، الوجهة المثالية للمسافرين الفرديين. وتقدم الوجهة عدداً من التجارب المميزة للراغبين بالعيش في أماكن عصرية وفاخرة كزيارة أكبر مركز للتسوق في العالم أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة من برج خليفة، أطول مبنى في العالم.

ولا تقتصر نواحي الجمال في دولة الإمارات على ناطحات السحاب والسيارات الفخمة فحسب، حيث توفر الصحراء العربية للمسافرين ممن ينشدون الانغماس في سحر المناظر الطبيعية الفريدة من نوعها ملاذاَ رائعاً بعيداً عن صخب الحياة يزخر بالمغامرات المشوقة. ويمكن لضيوف منتجع الريتز – كارلتون رأس الخيمة، صحراء الوادي، اختيار مغامرتهم الخاصة في محمية طبيعية آمنة تمتد على مساحة 500 هكتار والتواصل مع طبيعة المنطقة وتقاليدها. كما يوفّر المنتجع برامج خاصة تلبي اهتمامات وفضول المسافرين الفرديين، مثل الصقّارة والرماية والرحلات الاستكشافية أو الرحلات على ظهور الجمال.

سلطنة عُمان

تتميز مدينة مسقط بطبيعة ساحرة تتوسط الجبال والبحر، وتجمع التراث التقليدي والضيافة العمانية مع مشهد النباتات والحيوانات المحلية الرائعة. ويمكن للزوار الفرديين زيارة القلاع القديمة التي تقع على امتداد الساحل وجامع مسقط الكبير، أو استكشاف المزيد من المناطق الساحلية والممرات الجبلية ومشاهدة الدلافين.

ويقع فندق دبليو مسقط بجوار منطقة شاطئ القرم المفعمة بالحيوية، ويوفر للمسافرين الفرديين فرصة التعرّف على أحدث ما تقدمه المدينة من فعالياتٍ ووجهاتٍ مميزة، بدءاً من زيارة دار الأوبرا السلطانية في مسقط التي تجمع الثقافة المحلية بأهم النجوم العالميين، وصولاً إلى الجولات الخاصة في وادي عمان الكبير – وادي شاب.

الأردن

تعتبر الأردن موطناً للعديد من الأماكن الساحرة، من ضمنها مدينة البتراء القديمة، واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة؛ وصحراء وادي رم الساحرة والشهيرة بكونها مكان تصوير فيلم “لورنس العرب”؛ بالإضافة إلى جبل نيبو وموقع المعمودية التراثي ومحمية الموجب والعديد من المعالم الأخرى.

ويمكن للمسافرين الفرديين المتعبين من الاستكشاف الاستمتاع بقسطٍ من الراحة في منتجع وسبا ماريوت البحر الميت ومتابعة غروب الشمس من أخفض نقطة على وجه الأرض. كما يتيح الفندق للمسافرين تجارب خاصة للتأمل الداخلي والاعتناء بصحتهم، وذلك عبر الانغماس في مجموعة من الخدمات العلاجية في سبا الفندق الفاخر، والذي يتضمن مسبح مياه مالحة من البحر الميت وعلاجات تغليف الجسم بالطين الغني بالمعادن.

مصر

ستتصدر مصر دون أدنى شك قائمة المناطق السياحية لدى جميع محبي التاريخ، والخبر السار للمسافرين هو أنه يمكنهم القيام بذلك بسلام وأمان عند السفر بمفردهم؛ إذ يمكن للراغبين باكتشاف روعة أهرامات الجيزة، أو عظمة أبو الهول أو معابد الأُقصر، المشاركة في العديد من الجولات المنظمة خصيصاً للمسافرين الفرديين.

ويتيح فندق ماريوت مينا هاوس القاهرة، للمسافرين فرصة التعرّف على ماضيه العريق، حيث استقبل الفندق الأسطوري العديد من رؤساء الدول. كما يعد الفندق في الوقت الحاضر وجهة فاخرة للاستكشاف وإثراء معارف الضيوف من خلال منصة ’حوارات تيد‘ الثقافية.

موريشيوس

تشكل جزيرة موريشسيوس ذات المياه المتلألئة والشاطئ الرملي الأبيض المكان المثالي للراحة والاستجمام، إذ يمكن لهذه الجزيرة الساحرة توفير أجواء التأمل الحقيقي للمسافرين الفرديين. كما تضم الجزيرة العديد من المنتجعات الفاخرة التي تنظم رحلات استكشافية مخصصة، بدءاً من المسيرات الطويلة التي تنتهي بشلالات معزولة في قلب الطبيعة إلى جولات الغوص المميزة للتعرف على عالم ما تحت المياه.

ويدعو منتجع وسبا ذا ويستن ترتل باي موريشيوس، المسافرين الفرديين لاختبار تجارب كرم الضيافة الفاخرة الخاصة بجزيرة موريشيوس، والاستمتاع بأجوائه الاستثنائية التي تفيض بالجمال، وسط مزارع قصب السكر والمياه الفيروزية المتلألئة للمحيط الهندي. ومن موقعه المحاذي للمحمية البحرية، يمكن لزوار المنتجع استكشاف وجهات خليج ’ترتل باي‘، وميناء ’بورت لويس‘ التاريخي، وخليج ’جران باي‘ الحيوي، فضلاً عن الاستمتاع بالأجواء الاجتماعية الاستثنائية في ركن المشروبات الشاطئي ’ميستيك‘.

فيما يُجسد منتجع ذا سانت ريجيس موريشيوس ملاذاً منعزلاً في قلب المحيط الهندي، يتفرد بأجواء مفعمة بالهدوء والسكينة، مع إطلالات أخّاذة تحيطها بحيرة فيروزية عذبة لا مثيل لها. وبفضل موقعه المتفرد المُطل على شبه جزيرة ’لو مورن‘، المُدرجة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، يُمثل المنتجع الوجهة الأمثل لقضاء أجمل العطلات واختبار أروع التجارب غير التقليدية.

هذا ويحظى أعضاء برنامج Marriott Bonvoy بحسم بقيمة 25% على أفضل الأسعار المتاحة، إلى جانب وجبة فطور مجانية؛ فيما يمكن لغير الأعضاء الحصول على حسم بقيمة 15% لا يشمل وجبات الفطور. يسري العرض على الحجوزات بين 18 أبريل حتى 25 سبتمبر 2019 على فترات الإقامة بين 18 أبريل و30 سبتمبر 2019. لمزيد من المعلومات حول الفنادق المشاركة والتجارب والعروض المحددة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:www.traveloffers.me . يمكن لغير الأعضاء الانضمام لبرنامج ’ماريوت بونفوي‘ مجاناً والاستفادة من الفوائد الكبيرة التي يقدمها هذا العرض المميز. للاشتراك مجاناً، يرجى زيارة www.marriottbonvoy.com.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المزارات السياحية ننصحك بزيارتها في باتومي بجورجيا

سفاري نت – متابعات باتومي؛ أحد مدن جورجيا القديمة، ويعتبرها أغلب السياح، والمسافرين مكان رائع …