بالصور .. أفضل ما يمكنك القيام به في مزارع جونونج ماس في بونشاك

سفاري نت – متابعات

تعتبر مزارع جونونج ماس في بونشاك (Gunung Mas Farm in Ponshak ) من أفضل وأجمل مزارع الشاي بأندونيسيا، فهي تمتد على مساحة 170 فدان، وتتميز بمناظرها الرائعة والخلابة، حيث يتم زراعة الشاي على المنحدرات بشكل مبدع يجذب انتباه الجميع وفقا لموقع الرحالة.

وتعتبر مزارع جونونج ماس في بونشاك مكان مميز لقضاء عطلة للسياحة الزراعية، فهي فكرة رائعة للتخلص من التوتر والإجهاد والابتعاد عن المدن المزدحمة مثل جاكرتا، لذلك فإن أنسب مكان لتجديد العقل وتنشيط الجسم هو زيارة تلك المزارع الجميلة.

إذا قمت بالذهاب إلى هناك ستقدم لك مزارع جونونج ماس في بونشاك مجموعة من حدائق الشاي الأخضر، وستنعم فيها بالبيئة الريفية الجميلة. تستغرق الرحلة لتلك المنطقة من جاكرتا من 1.5 إلى 2 ساعة بالسيارة.

مزارع جونونج ماس في بونشاك

عند دخولك إلى مزارع جونونج ماس في بونشاك، ستشعر في تلك المنطقة الجبلية المحاطة بامتدا مزارع الشاي الأخضر الساحرة، بالرضا والسعادة وأنت بين أحضان الطبيعة وتلك المناظر الطبيعية الخلابة وهذا الهواء المنعش الذي يحيط بك من كل مكان.

 

ويمكنك استخدام حديقة الشاي كخلفية مثالية لمجموعة من الصور الخاصة بك للاحتفاظ بها، أو نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك التجول سيرًا بحديقة الشاي، أو من خلال استئجار سيارة أو استئجار الخيول بأسعار معقولة والاستمتاع بالتجول بين أحضان الطبيعة.

 

أفضل الأنشطة في مزارع جونونج ماس في بونشاك

1. التجول وركوب الخيل

 

يُسمح للزائرين باختيار ثلاثة طرق مختلفة للتجول، الطريق الأول الذي يستغرق 30 دقيقة في التجول في منطقة حديقة الشاي في جولة واحدة، وتمتد حقول الشاي على ارتفاع 800 إلى 1200 متر. يعتبر الطريق الأول مثالي للأطفال الذين سيستمتعون بتجربة ركوب الخيل.

ويستغرق الطريق الثاني 60 دقيقة، وما يميزه هو مدة ركوب الخيل فقط، أما الطريق الثالث فهو طريق خاص للبالغين فقط لأن المدة قد تصل إلى ساعتين، حيث يتم إرشاد الزائرين عبر الغابة، ثم يتم التوقف عند الشلال والاستمتاع بالمنظر الرائع، ثم العودة مرة أخرى إلى مزارع جونونج ماس في بونشاك .

2. الأنشطة الترفيهية

بالإضافة إلى أنشطة ركوب الخيل، هناك العديد من الأنشطة الترفيهية في منطقة بوجور السياحية؛ بما في ذلك السباحة، والتصوير لمحبي الصور، ومسارات مزارع الشاي، وركوب مركبات النقل الرباعي.

وأيضًا يمكنك القيام بجولات الطهي التي تتوفر بالمنطقة، والاستمتاع بوجبات مختلفة مثل الموز المقلي والشاي الساخن، وبالفعل هي تجربة ممتعة لك حقًا.

 

3. زيارة مصنع الشاي

أحد الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مزارع جونونج ماس في بونشاك هي زيارة المصنع الذي يتم تجهيز أوراق الشاي به، والتعرف على الطرق الصحيحة لقطف الشاي ومعالجة أوراقه.

كما يمكنك أيضًا مشاركة تلك التجربة مع المزارعين المحليين، والقيام بتجهيز أوراق الشاي بنفسك إن أردت تجربة شيء جديد والاستمتاع به.

4. الرياضة والمغامرة

تعتبر ممارسة الرياضة هي أحد أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في مزارع جونونج ماس في بونشاك، خاصةً في ظل وجود مسارات المشي في مزارع الشاي.

كما يمكنك ممارسة رياضة الهبوط بالمظلة أعلى المزرعة، ويمكنك أيضًا ممارسة السباحة والغطس بالأماكن المخصصة للسباحة، ويمكنك ممارسة رياضتي الغولف والتنس أيضًا.

كيفية الوصول إلى مزارع جونونج ماس في بونشاك

المسافة من جاكرتا إلى مزارع جونونج ماس في بونشاك حوالي 67 كيلو متر، وتستغرق الرحلة إلى هناك حوالي ساعتين عبر منطقة جبل ماس بوجور

ويمكن السفر من مدينة بوجور عبر المرور بطريق Padjajarak إلى الجنوب في منطقة Ciawi، فلا داعي للقلق فالوصول إلى هذا الموقع للسياحة الزراعية أمر سهل للغاية.

أسعار دخول مزارع جونونج ماس في بونشاك

تذكرة الأفراد 10000 روبية.

تذكرة العربة ذات الأربع عجلات 7500 روبية.

تذكرة المركبة ذات العجلتين 2500 روبية.

الإقامة بمنطقة مزارع جونونج ماس في بونشاك

تم إعداد سكن بأسعار منخفضة، للأصدقاء الذين يرغبون في قضاء الليل في هذه المنطقة السياحية، خاصةً أن قضاء وقت الإجازة في قمة بوجور يعتبر أمر مثير للغاية، لذلك لا يجب أن تفوت الفرصة في فعل ذلك، فأنسب وقت للاستفادة من وقت العطلة الذي لا يُنسى، لا يقل عن يومين إلى ثلاثة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المزارات السياحية ننصحك بزيارتها في باتومي بجورجيا

سفاري نت – متابعات باتومي؛ أحد مدن جورجيا القديمة، ويعتبرها أغلب السياح، والمسافرين مكان رائع …