بالصور .. مغامرة سياحية لاتنسى في النمسا خلال فصل الصيف

سفاري نت – متابعات

السياحة في النمسا خلال الصيف مغرية؛ تُعدُّ هذه الوجهات الأوروبية من الوجهات الأكثر شعبيَّةً لقضاء العطلات، وتجذبالسائحين القادمين من الشرق الأوسط. ولا توفِّر السياحة في النمسا خلال الصيف العناوين الجذَّابة الآتية، وأيضًا النشاطات الممتعة وفقا لموقع سيدتي نت:

1. “غولدن يو”

تُعرفُ شوارع “كولماركت” و”غرابن” و”كيرنتنر شتراسه” محليًّا باسم المنعطف الذهبي (غولدن يو)، وتضمُّ عدًدا كبيرًا من المتاجر. وفي “غولدن يو”، متجران للحلويات، وهما: “زاخر” و”ديميل”، وفيهما تحلو الاستراحة من التسوُّق وارتشاف فنجان من القهوة على طريقة فيينا، وتذوُّق الحلويات الشهيَّة.

2. قصر شونبرون

تحلو زيارة قصر “شونبرون”، ذي الهندسة المعماريَّة اللافتة، كما الحديقة التي تحوطه. داخل القصر الذي ينتمي إلى طراز الباروك، أكثر من 1441 غرفة.

3. هوفبرغ

“هوفبرغ”، هو المقرّ الرسمي للرئيس النمسوي؛ يتألّف هذا المجمّع المترامي الأطراف من العديد من المباني، بما في ذلك 19 باحةً و2600 غرفة، المباني التي تعكس عصورًا مختلفةً، بما في ذلك تلك ذات الطراز القوطي أو عصر النهضة أو الباروك أو الروكوكو. وتشمل مناطق الجذب الرئيسة: الشقق الإمبراطوريَّة ومتحف التاريخ الطبيعي والمكتبة الوطنيَّة النمسوية.

4. دار الأوبرا

يجذب حضور حفل موسيقي في دار الأوبرا، التي تُعتبر إحدى دور الأوبرا الأهمّ في العالم، لما تُقدِّمه من عروض ذات مستوى عال من الأداء والإمكانيَّات الفنيَّة. يرجع تاريخ الدار إلى القرن التاسع عشر، وهي تقع في وسط المدينة. المسرح العريق في دار الأوبرا يستضيف حوالى 50 عرض أوبرا و20 عمل باليه، على مدار 285 يوما خلال العام.

5. براتر

يحلو قضاء الوقت في “براتر”، مدينة الملاهي التي تضمُّ العجلة الدوَّارة العملاقة (فيريس). افتُتحت “فيريس” في سنة 1897، وهي تُمكِّن الراكب في إحدى مقصوراتها بالنظر إلى المدينة من ارتفاع 64.75 مترًا. وفي منطقة أخرى في المكان، يُطلق عليها اسم “منطقة براتر الخضراء”، يُمكن المشي في المروج المنتشرة بين الأشجار الوارفة والممرَّات الهادئة.

6. حديقة فيينا للحيوان

كانت حديقة “فيينا” للحيوان تُسمَّى بـ”حديقة حيوان الإمبراطور فرانسيس الأوَّل”، وهي تأسَّست في سنة 1752، وتُعدُّ الأكثر قدمًا في العالم. علمًا بأن العديد من مبانيها من الطراز الباروك لا يزال على حاله.

7. “البلدة القديمة”

تجذب الجولة بواسطة عربة “فياكر” التي تجرُّها الخيول السائحين، في “البلدة القديمة”، ذات الأزقَّة الملتوية والساحات المُقنطرة والقصور الجذَّابة…

8. صرح “سانت ستيفنس” الديني

ينتمي بناء صرح “سانت ستيفنس” الديني إلى الطراز القوطي، وهو يتمتَّع بالزخارف والأحجار مُتعدِّدة الألوان، خصوصًا على الأسطح الخارجيَّة والأسقف. الصرح يتوسَّط ساحة “ستيفنبلاتز”، في وسط فيينا.

 

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المزارات السياحية ننصحك بزيارتها في باتومي بجورجيا

سفاري نت – متابعات باتومي؛ أحد مدن جورجيا القديمة، ويعتبرها أغلب السياح، والمسافرين مكان رائع …