بالصور .. أبرز الأنشطة السياحية في مول العرب في 6 أكتوبر

سفاري نت – متابعات

الأسواق التجارية والسياحية ، من أهم ما يبحث عنه الزائر في أية بلدة يقوم بزيارتها ، أو حتى يضعها في خطنته ، فلاشك أنك سترغب في حمل تذكار ما، من رحلتك لأية دولة يخلد تلك الزيارة السياحية الرائعة، ولكن ماذا إذا كانت الرحلة والزيارة إلى مصر المحروسة؟ من المؤكد أن التذكار سيصنع فارقًا لديك وفقا لموقع الرحالة.

وفي هذا التقرير يصحبك الرحالة إلى واحد ، من أهم وأشهر المولات السياحية الخاصة بالتسوق والترفيه في القاهرة ، وهو مول العرب الشهير، وذلك للتعرف عليه ومواعيده وأهم ما يمكنك أن تفعله من أنشطة في هذا المكان الساحر.

موقع مول العرب في القاهرة

يقع مول العرب في منطقة السادس من أكتوبر، وتحديدًا في ميدان جهينة ، وهو أحد أكبر المولات التجارية الموجودة في مصر المحروسة.

تم تأسيسه وافتتاحه عام 2010م، وذلك بالشراكة بين أحد المراكز المصرية المتخصصة في التطوير العقاري، ومجموعة من الشركاء السعوديين من عائلة الحكير.

 

الوصول إلى مول العرب

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها الوصول إلى مول العرب ، وهي كالتالي:

  1. إذا كنت ترغب في الوصول إلى مول العرب ، من منطقة ميدان رمسيس يمكنك الذهاب إلى منطقة موقف أحمد حلمي أو القللي، وتسأل عن باصات أكتوبر التي تمر بمول العرب، وسوف يساعدك السائقون.
  2. وفي حال أتيت من ميدان لبنان، قاصدا الوصول إلى مول العرب ، يمكنك الوقوف عند بداية الكوبري بالميدان، وانتظر باصات النقل العامة الذاهبة إلى أكتوبر، واطلب من السائق الوصول بك إلى مول العرب.
  3. وفي حال كونك متواجدًا بميدان التحرير، يمكنك السؤال عن باص النقل العام، الذي يصل إلى أكتوبر، واطلب من السائق الوصول بك إلى مول العرب .

مواعيد عمل مول العرب

يفتح مول العرب ذراعيه للزائرين يوميًا، بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء.

 

مول العرب من الداخل

 

يتميز مول العرب بكونه مكانًا مناسبًا للعائلات، والأصدقاء ويمكنك حتى اصطحاب الأطفال أثناء زيارة هذا المكان الرائع، حيث يوفر لك مول العرب إمكانية الترفيه والتسوق معًا.

يشغل مول العرب مساحة ضخمة، وتم توسعته في عام 2016م الماضي، حيث أصبح له 23 مدخلاً، يطل أحدهم على الباب الرئيس بالقرب من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وبعض الأبواب تطل على الطريق المؤدي إلى نادي الصيدي المصري.

يقع مول العرب على طابقين، لتوفير أكبر عدد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والسينما ، كما يمكنك أن تجد بالداخل مقرًا لركن السيارات الخاصة مجانًا، وستجد أسانسير يحملك إذا ماكان معك عربة طفل صغيرة.

بالإضافة إلى وجود عدد من المسارح في المول، والتي تتميز بمقاعد مريحة للزائرين، وشاشات رقمية وأخرى ثلاثية الأبعاد.

 

أهم الأماكن والأنشطة في مول العرب

1. ملاهي الأطفال في مول العرب

يعتبر الآباء والأمهات أن جودة أي مكان، تكمن في كونه يوفر مساحة ألعاب للأطفال، تمكّنهم من الجلوس باسترخاء وهم مطمئنون بأن الأطفال يلعبون في منطقة آمنة ، مخصصة لهم داخل المكان.

وهنا يوفر مول العرب عددًا من الأماكن الترفيهية ، الخاصة بالأطفال فوق عمر 3 سنوات، منها:

1. البيلى بييز Billy Beez

وهي ملاهي كبيرة الحجم، متوفر بها الكثير من الألعاب ، تناسب الأطفال حتى سن 12 عام، تقع بالطابق العلوي، وقيمة التذكرة تبلغ حوالي 140 جنيهًا مصريًا.

التذكرة تصلح لفترة واحدة، فإذا أراد الطفل الخروج ثم العودة ، فلابد من شراء تذكرة جديدة، وأي فرد إضافي يدفع مبلغ قيمته 50 جنيهًا، وتعمل لملاهي من العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشرة مساء.

وما يميز لمكان أنه يوفر إمكانية الاتصال من الداخل، فإذا حدثت مشكلة أو أراد الطفل أحد والديه، يمكنه الاتصال بهما عبر تليفون الطواريء، إلى جانب وجود كافيتيريا توفر للأطفال الطعام، يمكنك الشراء لهم منها.

 

2. ملاهي Spark’s Egypt

تقع بالطابق الأرضي في مول العرب ، وتناسب الأطفال فوق سن 3 أعوام، يمكن للطفل استخدام الألعاب الالكترونية بها، عن طريق شراء كارت يمكنه من اللعب وتجميع النقاط أيضًا، وذلك بداية من 150 جنيهًا وحتى 1000جنيه.

يمكن للطفل عقب تجميع النقاط، أن يشتري لعبة إذا ما شاء ولكن يجب أن يتخطى 70 نقطة ، وهذا الشرط ينطبق على كافة الألعاب عدا الفيديو جيم Video games.

 

3. ملاعب  Shoot IFC

تقع بالطابق الأرضي في مول العرب ، وهي أمام سباركس إيجيبت مباشرة، ولكنها ليست ملاهي بالمعنى المفهوم، وإنما هي عبارة عن ملاعب لكرة القدم، متعددة المساحات من الداخل.

هذا النوع من اللعب يناسب الأطفال الذكور أكثر، وهي متاحة للأطفال بداية من عمر 5 اعوام وحتى 15 عام، يمكن للطفل اللعب بتذكرة لمدة ساعة تبلغ قيمتها 90 جنيهًا مصريًا، أو نصف ساعة بقيمة 60 جنيهًا، وثلث الساعة بقيمة 50 جنيهًا.

وفي حال وجود طفل بصحبتك أقل من 3 سنوات ، يمكنك الحصول على عربة جرارة صغيرة ، تضع فيها طفلك أثناء جولتك بدلاً من حمله طيلة الوقت، إذا لم تكن تملك Stroller، تضع به الطفل.

2. سينما مول العرب

يوفر مول العرب سينما ضخمة ، هي سينما Galaxy Cineplex ، والتي يمكنك الوصول إليها من البوابة 22 للمول، وهي عبارة عن سينما بها أكثر من 13 شاشة عرض مجسمة، لعرض الأحداث.

يمكنك زيارة موقع مول العرب الرسمي، والاطلاع على أحدث ما تقدمه السينما من أفلام وعروض، تحت بند قسم السينما.

ويمكنك الاستمتاع بأول عرض في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا، ثم عرض الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، يليه عرض الثالثة والنصف، ثم السادسة والنصف، ثم التاسعة والنصف ، وحتى الساعة الثانية عشرة والنصف بمنتصف الليل.

 

3. مطاعم مول العرب

لاشك أن جولة في مول العرب الضخم، بالتأكيد يتبعها جلسة لتناول الطعام، ولهذا يقدم مول العرب خيارات جيدة من الأطعمة، في الداخل والخارج بمناطق الفود كورت.

يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام في أشهر المطاعم داخل مول العرب ، أو تناول الطعام بالخارج إلى جوار النافورة الراقصة، وبعض المطاعم تمتلك وجهتين يمكنك الاختيار بينهما بين الجلوس بالداخل أو الخارج.

ستجد المطاعم داخل مول العرب، منظمة جيدًا فهي متراصة إلى جوار بعضها على شكل مربع ثلاث أضلاع للمطاعم والضلع الأخير لجلوس العملاء.

ومن أشهر المطاعم الموجودة في مول العرب؛ وكوك دوور ومؤمن وشقرة تو جو، وبريجو والعمدة وكيلو كباب وكيلو جمبري، هذا بالنسبة للطعام الشرقي وتحديدًا المصري.

أما من يرغب في الطعام الآسيوي، فيمكنه أن يجد مطاعم باندا هاوس وAsian corner، وبالنسبة للمطبخ الانجليزي يمكنك زيارة New York Fries و London Fish & Chi.

هذا بالإضافة إلى المطاعم العالمية، لتناسب كافة احتياجات الزائرين؛ مثل برجر كينج وكنتاكي وماكدونالدز وهاردييز، وبيتزا هت إلى جانب محلات تقديم العصائر الطازجة الطبيعية.

وفي حال اختيارك أحد المطاعم المطلة على النافورة الراقصة، يمكنك الاستمتاع بعرض موسيقي أثناء الجلوس في الهواء داخل مول العرب.

ومن بين هذه المطاعم ابحث عن؛ كافيه سوبريم وقهوة بيروت وتشيليز ومزاج، إلى جانب المطاعم التي تملك أماكان للجلوس داخل وخارج المطعم مثل؛ Paul Bakery و Mori SushiوCasper & Gambini’s، فلا تتردد في خوض التجربة.

 

4. الديكور ومستلزمات المنزل

إذا كنت قد أتيت إلى مول العرب، فلابد أن تمر بقسم Furniture Mall،  فهو من جانب أكبر أقسام المول، وعلى الجانب الآخر يضم مجموعة متميزة وفريدة من شركات الأثاث والديكور والمستلزمات المنزل العصرية الراقية.

في قسم مستلزمات المنزل، يمكنك رؤية المكان مقسم على ثلاثة أدوار، تضم في أحد الأدوار الديكورات المنزلية لأنيقة، ويضم الآخر مستلزمات المنزل، ويضم الثالث قسم الأنتيكات.

ومن أهم الشركات المشاركة في هذا القسم داخل مول العرب، يمكنك التعامل مع كبرى الشركات مثل مظلوم للسيراميك وHigh Point وComfort و Designy، وزهران وPrint Shop وHanimex، وهناك المزيد يمكنك معرفتهم بمجرد جولتك في القسم.

 

5. الكمبيوتر والإلكترونيات والمكتبات

إذا كنت من محبي الإلكترونيات، يمكنك الحصول على جولة أكثر من ممتعة في مول العرب ، ففي مول العرب ستجد كل ما ترغب في الحصول عليه من أجهزة محمولة ، وطابعات وكافة ملحقاتهما.

ومن أهم شركات الإلكترونيات التي يمكنك العثور عليها في مول العرب، B-Tech وComputer Shop و Tradeline و2B وMobile Shop.

وفيما يتعلق بالمكتبات والكتب لمحبي القراءة، يوفر لهم مول العرب مكتبة واحدة متخصصة في الكتب، وهي مكتبة بكير، كذلك يمكنك العثور على مكتبة ألف (أ)، وأيضًا Virgin Megastore ، وهناك ستجد أحدث الإصدارات من الكتب والروايات.

 

6. ماكينات الصرف الآلى والبنوك

يوفر مول العرب عددًا جيدًا من ماكينات الصراف الآلي، فيمكنك أن تجد ماكينة عند كل باب، وهو أمر أكثر من رائع ويميز مول العرب بالفعل، والميزة الإضافية هنا هو أن مول العرب يضم أيضًا عددًا من أفرع بعض البنوك بالداخل.

يمكنك في مول العرب زيارة فروع بنوك باركليز Barclay’s و QNB والبنك الاستثمار العربي ، ويمكنك الوصول إليهم بسهولة في الطابق الأرضي.

لا تتردد في الذهاب إلى منطقة البنوك في مول العرب، فإلى جوارها يمكنك العثور على يعض مراكز العناية بالصحة الجلدية والبشرة وخلافه، وهو مناسب للسيدات والفتيات، وأشهر مركز في مول العرب هو المركز الطبي للصحة الجلدية.

 

 7. التسوق في مول العرب

يضم مول العرب العديد من المحلات التجارية، ويمكن للأسر التسوق بالطبع بشكل ممتاز، يلائم كل الأفراد، وذلك كما يلي:

1. مستلزمات النساء

ستجد في مول العرب، ماركات عالمية لملابس أنيقة تناسب كافة احتياجاتهن مثل؛ Mango وStradivarius وWomen’s secret ، وكلها ماركات عالمية.

بالإضافة إلى تواجد المنتج المحلي أيضًا في مول العرب مثل؛ Clue وCarina وBella Donna، إلى جانب الإكسسوارات والماكياج والعطور.

 

2. مستلزمات الرجال

يمكنهم العثور على بعض الماركات العالمية والمحلية على حد سواء، في مول العرب مثل؛ Levi’s وTown Team وNaga Homme وTommy Helfiger Timberland، وبعض الماركات التجارية المحلية مثل؛  Seventy و Concrete

3. احتياجات الأطفال

يمكن لأي سيدة أن تتسوق في قسم الملابس الخاص بالأطفال، ستجد فيه ما تشاء من ماركات عالمية ومحلية، وجميع الفئات العمرية للذكور والإناث، ومستلزماتهم الرضع والأمهات.

مثل Sergent Major و The Children’s placeو Okaidi، بالإضافة إلى Barbie & Disney و Hedeya وToy World.

 

4. محلات مناسبة لكافة الاحتياجات

يمكنك في المول، أن تجد عددًا من المحلات التي يمكنك منها شراء العطور والنظارات الشمسية، بل والمحلات المتخصصة بالملابس الرياضية.

5. محلات ميجا ماركت سبينيس Spinney’s

يمكنك الحصول منها على كافة المستلزمات من أجهزة منزلية مثل الثلاجات والخلاطات والبوتاجازات والتكييفات، إلى جانب مستلزمات المنزل من الأطعمة.

ويمكنك الوصول إلى أحد ممثلي خدمة العملاء لشركات الاتصالات في مصر، في المنطقة الواقعة أمام المحلات، إذا ما أردت تسديد بعض الفواتير أو المساعدة.

 

6. مستلزمات متنوعة

يمكنك في المول ، أن تجد كل ما تحتاجة من الصيدليات خاصة وأنك ستجد فروع لكبرى الصيدليات في المول، مثل صيدليات العزبي والنادي، في الطابقين العلوي والأرضي.

7. سوق السيارات

إذا أردت استبال سيارتك أو متابعة سوق السيارات بوجه عام، من إصدارات وأسعار وخلافه، فستجد أحد معارض السيارات بالداخل، مثل معرض طارق للسيارات.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المزارات السياحية ننصحك بزيارتها في باتومي بجورجيا

سفاري نت – متابعات باتومي؛ أحد مدن جورجيا القديمة، ويعتبرها أغلب السياح، والمسافرين مكان رائع …