بالصور .. أفضل الألعاب الترفيهية في 11 مدينة ملاهي بالقاهرة

سفاري نت – متابعات

تذخر مدينة القاهرة بالعديد من الأماكن السياحية والترفيهية ، للكبار والصغار على حد سواء، ولهذا فهي تعرف في بعض الأحيان بمدينة الملاهي، نظرًا لما تتمتع به من عدد جيد من الملاهي.

وفي هذا التقرير نصحبك للتعرف على أهم وأبرز ملاهي القاهرة ، وموقع كل منها، وأهم ما يميز كل منها،حيث تجد بين ملاهي القاهرة الترفيهية، ملاهي مائية وأخرى بها إلكترونية ، وثالثة تناسب العائلات وفقا لموقع الرحالة.

أفضل ملاهي القاهرة

1. دريم بارك

واحدة من كبرى ملاهي القاهرة ، وتعد هي الأكبر من حيث المساحة ، والتنوع في الألعاب المتاحة بالداخل، والتي يمكن للكبار والأطفال أن يتشاركوا فيها، ولهذا فهي مناسبة لرحلات الطلاب والأسر على حد سواء.

تقع ملاهي دريم بارك، في منطقة 6 أكتوبر بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامي، وبها الكثير من الألعاب المميزة  منها؛ مثل لعبة Paintball وهي عبارة عن لعبة يقوم فيها اللاعب بالتصويب بطلقات على هدف محدد.

ويختلف سعر اللعبة وفقًا لعدد الطلقات التي ترغب في اللعب بها، فعلى سبيل المثال ال15 طلقة ب10 جنيهات مصرية، و40 طلقة ب 25 جنيه وهكذا، وتحدد اللعبة قواعد يمكنك معرفتها قبل أن تبدأ اللعب.

تعمل ملاهي دريم بارك الشهيرة، طيلة أيام الأسبوع بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساء، عدا الجمعة تعمل من الثانية عشرة ظهرًا وحتى الثانية عشرة من صباح اليوم التالي.

وسعر التذكرة 50 جنيهًا مصريًا، والأطفال أقل من 3 أعوام مجانًا، ويجب عليك مراجعة الأسعار أو الاتصال بالملاهي قبل أن تصل للتأكد من أسعار التذاكر، فلا تترد في زيارة واحدة من أكبرملاهي القاهرة.

 

2. دولفين بارك

دولفين بارك واحدة من كبرى ملاهي القاهرة ، التي يرتادها الزوار طيلة لوقت نظرًا لما تحتوي عليه من تنوع في الألعاب ومساحات شاسعة للانطلاق بين أرجائها، وهي مناسبة للطلاب والعائلات والأصدقاء، مقارنة بغيرها من ملاهي القاهرة

تقع دولفين بارك في مدينة 6 أكتوبر، وتحديدًا أمام الجهاز المركزي لمحافظة 6 أكتوبر، داخل دولفين لاند مول.

يمكنك لعب ما شئت من الألعاب، فالمكان متاح يوميًا للزيارة طول السبوع، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 3 جنيه والألعاب تبدأ من 7 جنيهات مصرية إلى 10 جنيهات.

و يمكنك دخول دولفين بارك بداية من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى العاشرة مساء بفصل الشتاء، بينما تغلق أبوابها في الصيف بحلول الثانية عشرة في منتصف الليل.

فلا تتردد في زيارة دولفين بارك، إحدى كبرى ملاهي القاهرة ، وهي تناسب العائلات وأسعارها رخيصة مقارنة بأماكن أخرى.

 

3. ووندر لاند

ملاهي أخرى من كبرى ملاهي القاهرة ، هي ووندر لاند الواقعة في منطقة مدينة نصر، وتحديدًا في عباس العقاد بالحي السابع، بجوار الحديقة الدولية.

تحتوي الملاهي على خيارات بين أكثر من 25 لعبة، مقسمة في قاعات منفصلة مثل قاعة البولينج وقاعة البلياردو ، إلى جانب احتوائها على مجمع للسينمات بالداخل ومسرح للأنشة الفنية والغنائية على حد سواء.

ولهذا فالمكان يعتبر من أكثر ملاهي القاهرة شمولاً للأطفال والكبار، ولذلك فهو يلائم العائلات، ويمكنك زيارته طيلة أيام الأسبوع.

ويبلغ سعر تذاكر الدخول 10 جنيهات للفرد، بداية من أربع أعوام والأقل من ذلك مجانًا، في حين يبدأ تكلفة الألعاب داخل الملاهي من 5 جنيه إلى 7 جنيه، إلى جانب توفير ما يعرف بدفتر ألعاب ووندر لاند وقيمته 25 جنيهًا مصريًا، يمكنك من اللعب والحصول على تخفيض في ثمن لعبتين.

فإذا أردت ترفيهًا حقيقيًا وغير باهظ الثمن في إحدى ملاهي القاهرة ، فلاتتردد في زيارة ملاهي ووندرلاند.

 

4. ماجيك لاند

من أقدم وأفضل ملاهي القاهرة ، وهي من كبرى مدن الملاهي التي تضم ألعابًا كثيرة للأطفال، إلى جانب إتاحتها لعدد من الأنشطة الأخرى للكبار والأسر مثل؛ المسرح والعروض الفنية وعروض الدولفين.

كما يمكنك أن تجد في الماجيك لاند مايعرف باسم النهر السريع وجزيرة الديناصورات، إلى جانب ما به من ألعاب إلكترونية.

وتقع مدينة الماجيك لاند الترفيهية، على طريق الواحات وتحديدًا داخل مدينة الإنتاج الإعلامي في 6 أكتوبر، ويمكنك الدخول إليها من البوابة رقم 7، إذا كنت قادمًا باستخدام سيارة أجرة أو حتى سيارة خاصة.

تعمل مدينة الماجيك لاند طيلة أيام الأسبوع، بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 40 جنيهًا مصريًا، مع وجود عرض لسبعة ألعاب مجانًا على التذكرة، فلا تتردد في زيارة واحدة من أفضل مدن ملاهي القاهرة.

 

5. أكوا بارك

واحدة من كبرى ملاهي القاهرة المتخصصة بالألعاب المائية، بل وفي الشرق الأوسط كله، وهي توفر العديد من الألعاب المائية للكبار والصغار، ولهذا فهي مناسبة لزيارات العائلات وليست للتدريب فقط للأطفال.

تقع أكوا بارك على بعد عشر دقائق من منطقة مصر الجديدة، ويمكنك الذهاب إليها بسيارة خاصة أو سيارة أجرة، وهي تعمل في فترة الصيف فقط.

تفتح أكوا بارك أبوابها للزائرين في الفترة من شهور مايو وحتى أكتوبر، بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء.

حيث توفر عددًا من الحمامات الخاصة بالأطفال والنساء كل على حدا، وذلك بخلاف حمامات الألعاب للأطفال الأصغر سنًا للمرح والترفيه.

تتراوح أسعار المكان بين تذكرة ب95 جنيهًا للأطفال، و115 جنيهًا للبالغين تشمل وجبة غداء، وبالنسبة للأطفال أقل من 3 أعوام فالدخول مجانًا.

 

6. كريزى ووتر

مدينة كريزي ووتر، هي واحدة من كبرى ملاهي القاهرة للألعاب المائية، تقع بمنطقة الشيخ زايد إلى جوار هايبر وان، مما يتيح لها ميزة التواجد في منطقة غير مزدحمة، ولهذا فهي تناسب العديد من العائلات والأسر بعيدًا عن الزحام.

توفر مدينة ملاهي كريزي ووترعددًا من الألعاب المائية، للأطفال والكبار، مع فصل تام للحمامات عن بعضها ، كما توفر إمكانية تدريب الأطفال خلال فصل الصيف، على السباحة على يد مدربين مهرة.

ولهذا فهي تعد مدينة ألعاب شاملة وتجمع بين الترفيه والتعليم، مقارنة بغيرها من ملاهي القاهرة

تعمل كريزي ووتر في أشهر الصيف فقط، بين شهري مايو وأكتوبر، طيلة أيام الأسبوع بدياة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء.

وتبلغ قيمة التذكرة 65 جنيهًا مصريًا، تغطي كافة الألعاب بالداخل، وهناك تذكرة ب95 جنيهًا مصريًا تشمل وجبة غداء ، ومتاح للأطفال دون سن 4 أعوام الدخول مجانًا، فلا تتردد في زيارة كبرى ملاهي القاهرة للألعاب المائية خلال فترة الصيف.

 

7. كيدزانيا القاهرة

تعد كيدزانيا القاهرة واحدة من كبرى ملاهي القاهرة ، أو بمعنى أصح أكبر مدينة للألعاب والترفيه والتعلم داخل القاهرة.

حيث تجمع كيدزانيا متعة التعلم من خلال مغامرة شيقة يرتدي فيها الطفل ملابس رجال المهمات مثل رجال الإطفاء أو ضباط البوليس وغيرها، ويخوض الطفل تحديًا لمهاراته حتى ينجح في إتمام مهمته.

يمكن للطفل من خلال كيدزانيا القاهرة، أن يمر بتجربة العمل وكيفية كسب الأجر نتيجة عمله، وليست مجرد واحدة من ملاهي القاهرة للترفيه فقط، وعقب حصول الطفل على الكوين يمكنه شراء بعض الألعاب الصغيرة بها، أو الحلوى كذلك.

ويجب أن تعلم بأن المكان يوفر حمامات واستراحات للأطفال والكبار، وبعض المرافق والمطاعم والكافيهات بالداخل، ولهذا فهو أنسب مكان ترفيهي للعائلات بين أغلب ملاهي القاهرة .

يبلغ سعر تذكرة الدخول للأطفال 225جنيها مصريًا، للأطفال من 4 إلى 14 عام، صالحة للاستهلاك لفترة 5 ساعات، بينما تبلغ تذكرة الشخص البالغ 75 جنيهًا مصريًا.

وقد يعتبره البعض باهظ الثمن، إلا أنه يشمل كل ما ترغب به الأسرة من ترفيه ومتعة، ولهذا فهو من أكبر ملاهي القاهرة.

 

8. B&D Park- The District

تعد ملاهي B&D Park واحدة من كبرى ملاهي القاهرة للألعاب الترفيهية للأطفال، وهي تقع في منطقة وادي دجلة على طريق الأوتوستراد، وتحديدًا بعد بنزينة وطنية.

المكان مغلق بالكامل ويقع على طابقين، دون فواصل داخلية في مناطق الألعاب، ويمكنك أن تصطحب أطفالك في أعمار مختلفة، فالمكان يوفر ألعابًا لكل فئة عمرية، وهو ما يميزه عن ملاهي القاهرة

كما يوفر أماكن لاستراحة الوالدين، ويوجد به سينما على هيئة قبة، يتم عرض الأفلام فيها على السقف والحوائط بطريقة شيقة، وهذا ما جعلها من أهم ملاهي القاهرة

يعمل المكان طيلة أيام الأسبوع، وتبلغ تذكرة الدخول 5 جنيه للفرد، وتتراوح تكفة الألعاب بين 15 و 25 جنيه، ويتكلف الدخول إلى جراج ال District، عشرة جنيهات مصرية.

 

9. فابي لاند بورتو كايرو  Faby Land Porto Cairo

تعتبر فابي لاند بورتو كايرو ، واحدة من أشهر وأرقى ملاهي القاهرة ، خاصة وأنها حديثة التأسيس وغير مستهلكة، بالإضافة إلى كونها مكانًا جيدًا للعائلات والأسر والأصدقاء.

تقع مدينة الملاهي فابي لاند، في بورتو كايرو مول الموجود في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، وتحديدًا في ميراج سيتي إلى جوار فندق رينيسانس كايرو.

وتتميز ملاهي فابي لاند بأنها متعددة في ألعابها ، وغاية في التنوع والحداثة، مقارنة بغيرها من ملاهي القاهرة ، وهو ما جعل الزائرين يأتون إليها من مسافات بعيدة ، لقضاء يوم ترفيهي بالكامل مع الأطفال في هذا المكان الساحر والمنظم.

تعمل الملاهي يوميًا، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء، يبلغ سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات سعر الكارت، ويمكنك بالداخل شحن هذا الكارت بمبلغ 10 جنيهًا ، يتم خصم قيمة الألعاب منه بالداخل، وهذا للزائرين بداية من عمر 4 سنوات.

يتميز الكارت بميزة شحنه لأكثر من مرة داخل الملاهي، وتترواح أسعار الألعاب من 8 إلى 25 جنيهًا مصريًا، وهي تعتبر باهظة الثمن بعض الشيء للأسر المتوسطة، ولكنه مكان مميز للغاية بين ملاهي القاهرة الشهيرة.

 

10. Magic Planet ماجيك بلانيت

ملاهي ماجيك بلانيت واحدة من كبرى ملاهي القاهرة ، ولكنها ليست مشهورة مثل الملاهي الأخرى، والميزة أنها متوسطة السعر وتناسب العائلات ، بالإضافة إلى نظافة المكان واحتوائه على العديد من الألعاب المميزة.

تقع الملاهي على الطريق الدائري، بالقرب من حارة البساتين بمحافظة القاهرة، وهي تتميز بوجود العديد من الألعاب وتناسب الأطفال أكبر من 5 أعوام، وبها ألعاب السيارات والقطار والألعاب الإلكترونية أيضًا.

المكان يعمل طيلة أيام الأسبوع ، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

ويبلغ سعر دخول المكان كارت يمكنك شحنه بالمبلغ المراد، وقم بوضع الكارت في المكان المخصص له في كل لعبة، ليتم خصم ثمن اللعبة منه حى ينفد الرصيد، ويمكنك إعادة شحنه مرة أخرى، ويمكنك استخدام في فروعها فقط وليس لكل ملاهي القاهرة

يبلغ ثمن اللعبة الواحدة حوالي 15 جنيهًا مصريًا، ويمكنك الاستمتاع بالترفيه والمتعة مع طفلك داخل واحدة من أجمل ملاهي القاهرة.

 

11. Dragon Island – Maadi Park

واحدة من أرقى ملاهي القاهرة ، التي يمكنك زيارتها والاستمتاع فيها وبحق ، تقع الملاهي في منطقة المعادي الشهيرة بالقاهرة، وهي مناسبة للغاية للعائلات والأصدقاء الراغبون في متعة لا تضاهى.

تجمع الملاهي بين ألعاب Wrecking Ball و Trampoline والـZipline و Bouncer و Kids Area و Slide و Bungee Run، ولذلك فهي بالضبط المكان الذي يناسب عائلة مكونة من أفراد في أعمار مختلفة.

يمكنك تجربة ما شئت من الألعاب، حيث يعمل المكان يوميًا بداية من الساعة العاشرة صباحًا ، وحتى الساعة العاشرة مساء.

وجميع الألعاب بالداخل آمنة وحديثة، كما يوفر المكان أعضاء لمساعدة الأطفال في المنطقة المخصصة لهم، وهذا يجعلك تستمتع ببعض الألعاب ريثما ينتهي الطفل من حصته، وهذا ما جعلها من أهم ملاهي القاهرة

يبلغ سعر كارت الشحن داخل الملاهي، حوالي 200 جنيهًا مصريًا، تكفي لتجربة كافة الألعاب بالداخل ، ويمكنك إعادة شحن الكارت مرة أخرى إذا شئت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المزارات السياحية ننصحك بزيارتها في باتومي بجورجيا

سفاري نت – متابعات باتومي؛ أحد مدن جورجيا القديمة، ويعتبرها أغلب السياح، والمسافرين مكان رائع …