بالصور .. أفضل مطاعم الاسكندرية عروس البحر المتوسط

سفاري نت – متابعات

لاشك أن السياحة في أي مكان ، تتطلب الكثير من التخطيط لبرنامج جيد حتى لا تتفاجأ بشيء لم يكن في الحسبان، وأهم ما يجب عليك وضعه على رأس خطتك، هو قائمة بأفضل المطعام في المكان الذي ستزوره عما قريب.

وفي هذا التقرير نصحبك في زيارة إلى مدينة الاسكندرية المصرية الساحرة، ستتعرف من خلالها على أهم وأفضل مطاعم الاسكندرية ، التي يمكنك أن تتذوق فيها طعامًا شهيًا برفقة عائلتك أو أصدقائك ، وكذلك أهم ما يميز كل منها وفقا لموقع الرحالة.

أفضل مطاعم الاسكندرية الشعبية

1.مطعم محمد أحمد

تعرف على مطعم محمد أحمد برفقة لرحالة، وهو أحد أشهر مطاعم الاسكندرية الشعبية ، والمتخصص في إعداد الفول والفلافل، وهي طعام مصري شعبي، دائمًا ما يتناوله السكان المحليون، ويطلبه الزائرون إذا ما أتوا إلى مصر.

أسس هذا المطعم الحاج أحمد السماك، وتاريخ المطعم يعود لعام 1957م، ويقع في منطقة محطة الرمل بالاسكندرية، وتحديدًا في شارع سعد زغلول ، إذ ما أردت أن تتذوق ما يقدم من طعام.

 

ومن أشهر ما يقدمه المطعم من وجبات، هو الشكشوكة والمسقعة، والبيض والبصارة والباذنجان ، وكلها أكلات مصرية شعبية، ولها سعر جيد جدًا.

تلك المزايا هي ما جعلت مطعم محمد أحمد، من أشهر مطاعم الاسكندرية، التي تقدم وجبات شعبية بثمن جيد للزبائن من المصريين، وغير المصريين.

 

2.مطعم وهبة

يقع مطعم وهبة في منطقة بحري، وتحيدًا بالقرب من الميناء عند باب رقم 14، وهو أحد أشهر مطاعم الاسكندرية ، وهو محترف في إعداد وتجهيز وجبات الكبدة الاسكندراني ، ويأتيه الزبائن من كل مكان .

ومجرد أن تجلس في المنطقة، لابد أن تشم رائحة الكبدة أثناء طهيها بالتوابل والخلطة ، التي جذبت المئات من قبلك، حيث يشتهر مطعم وهبة بأنه سلطان الكبدة الاسكندراني.

ولعل هذا السبب هو ما جعله على رأس قائمة مطاعم الاسكندريةللمأكولات الشعبية.

 

3.مطعم شعبان

تعرفه من لافته كبيرة تحمل عبارة (هو ده شعبان بتاع السمك اللي بيقولوا عليه) ، كلمات بسيطة كُتبت على لافتته، لتعرفك بأنه أحد أكبرمطاعم الاسكندرية ، المتخصصة في المأكولات البحرية، وهو يقع في منطقة بين شارع كريت وجامعة سنجور.

تعود شهرة المطعم وسمعته إلى أكثر من مائة عام، في هذا المكان كأحد أشهر وأقدم مطاعم الاسكندرية ، وتمت توسعة المطعم أكثر من مرة ، حتى يستوعب أعداد المقبلين عليه.

وعلى الرغم من كثرة أعداد المطاعم حوله، إلا أنه الأكثر شهرة حيث تتمتع وجباته من الأسماك بمذاق طيب ومميز أيضًا.

 

4.مطعم فطاطري دهب

يعد مطعم فطاطري دهب، أحد أشهر مطاعم الاسكندرية في تجهيز البيتزا والفطائر الشرقية، ويقع المطعم الشهير في منطقة محرم بك ، وافتتح مؤخرًا فرع آخر في منطقة سبورتينج ، لتلبية طلبات الزبائن.

والمطعم متخصص في إعداد وتجهيز الفطائر الحلوة ، ليصبح بهذا أشهرمطاعم الاسكندرية في تقديم الفطائر على تنوعها، مثل فطائر السجق وفواكه البحر، إلى جانب تمتعه بأسعار جيدة للغاية في متناول الجميع، فلا تفوت التجربة الطيبة.

 

5.مطعم جيمي

إذا أردت طعامًا شعبيًا طيبًا ونظيفًا، وجلسة هادئة بين محطتي ترام حمام كليوباترا وسيدي جابر ، فلا شك أنك قد ترغب بالمرور بأفضل مطاعم الاسكندرية للمشويات ، أي مطعم جيمي.

بدأ المطعم بسيطًا ، إلا أن طيب مذاق وجباته ، خاصة سندوتشات اللحمة والكفتة المشوية، التي خلبت عقول الكثيرين ، هي ما جعلته يتوسع في نشاطه، وعلى الرغم من شعبيته الكبيرة بين مطاعم الاسكندرية ، إلا أنت أسعاره مازالت مناسبة للكثيرين.

 

6.مطعم ألبان سويسرا

يقع مطعم ألبان سويسرا أشهر مطاعم الاسكندرية ، في منطقة كامب شيزار ، ويتميز هذا المطعم بنظافته وتخصصه في تقديم وجبات شهية متنوعة ، في متناول الجميع.

يمكنك أن تأكل في مطعم ألبان سويسرا كل ما ترغب من سندوتشات مثل السوسيس والسجق والبانية ، إلى جانب تشكيله متنوعة أيضًا من سندوتشات البسطرمة المخلوطة بأجبان مختلفة أو البيض.

وهذا التنوع والبساطة هما ما جعلا المطعم يتربع على قائمة مطاعم الاسكندرية الشعبية.

 

وإذا كنت تبحث عن مطاعم متوسطة الأسعار

1.مطعم النادي اليوناني

أحد أشهر مطاعم الاسكندرية المتخصصة في وجبات الأسماك ، ولعل من أهم تميزه وشهرته بعد مذاق طعامه الشهي، هو إطلالته الفريدة على قلعة قايتباي والميناء.

ومطعم النادي اليوناني، من اشهر المطاعم التي تقدم وجبات الأسماك، على طريقة الطهي اليونانية؛ فيقدم لك المطعم طبقًا به سمكة كبيرة الحجم ، تفوح منها رائحة التوابل والخلطة المميزة، مع شرائح من الليمون والبطاطس، ويجاورها طبقًا للأرز المطهو بطريقة فريدة كذلك.

مطعم النادي اليوناني، من مطاعم الاسكندرية المناسبة للعائلات والأطفال، ويوفر إطلالة مميزة على ساحل البحر الابيض المتوسط، والأسعار تعتبر جيدة.

 

2.مطعم 7seas Fish Restaurant

مطعم جديد من أهم وأفضل مطاعم الاسكندرية الموصى بها ، وهو مطعم السبع بحار أو Seven seas ، وهو متخصص أيضًا في المأكولات البحرية والأسماك، التي تشتهر بها مدينة الاسكندرية.

لمطعم السبع بحار موقع فريد ومتميز، وإطلالة مميزة على البحر مباشرة، حيث اعتمد مؤسسوه على توفير جلسات هادئة ومريحة لزائريه.

ويتميز المطعم بتقديم وجبات بحرية ، مميزة جدًا تضفي روعة إضافية على المذاق، إلى جانب المقبلات والسلطات الشهية ، التي تضيف روعة أخرى لمذاق الطعام، فلا تفوته.

 

3.قرية بلبع للمشويات والاسماك

مطعم فريد آخر ، من أفضل مطاعم الاسكندرية في إعداد المشاوي والأسماك وأنواع متعددة من الأطعمة الشهية، يقع المطعم في منطقة سيدي بشر بالاسكندرية، وهو يناسب الجلسات غير الرسمية والعائلات، وبه ركن خاص بالأطفال.

نال مطعم بلبع الشهير سمعته الحسنة بين مطاعم الاسكندرية ، نظرًا لدقته في إعداد الوجبات ومذاقها الطيب، بالإضافة إلى الاهتمام بتنوعها وطهيها جيدًا ، وتقديم الطعام ساخنًا لزائريه.

يمكنك طلب بعض المقبلات والسلطات ، بطريقتها الاحترافية لدى مطعم بلبع، وتذوق تجربة الطعام المميزة بلا منافس، قد تكون الأسعار باهظة بعض الشيء، ولكن التجربة تستحق.

 

4.مطعم سان جيوفاني

مطعم آخر من قائمة أفضل مطاعم الاسكندرية ، هو مطعم سان جيوفاني الكائن في منطقة ستانلي بالاكسندرية، مما منحه ميزة فريدة هو إطلالته على البحر مباشرة، وهو مطعم متخصص في تقديم وجبات الأسماك ، والطعام الإيطالي كذلك.

إذا ما أردت تجربة طعام مميزة، يمكنك طلب وجبتك في سان جيوفاني وتجربة المذاق الإيطالي الشهي في الطعام ، والمكان يمنحك تشكيلة متنوعة من الأطعمة، فلا تتردد في تجربته ، والأسعار جيدة في مقابل الخدمة والمذاق المميز.

 

5.مطعم طربوش

قد تكون سمعت عنه من قبل، هذا المطعم السوري الأكثر من رائع وفروعه المميزة ، له فرع مميز بمدينة الاسكنرية ، في منطفة سان ستيفانو.

وهو مطعم أكثر من ممتاز، يقدم وجبات متنوعة من الطعام السوري الشهي، إلى جانب الأطباق الإيطالية والفرنسية كذلك، ولعل هذا ما جعله ضمن قائمة مطاعم الاسكندرية الأكثر تفضيلاً.

يمكنك الجلوس في مطعم طربوش ، والاستمتاع بقائمة غنية من الأطعمة المختلفة ، وتجربة مشاهدة الطعام أثناء الطهي ، والمطعم جيد الأسعار في مقابل الخدمة المميزة.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 12 مطعم في الغردقة مصر

سفاري نت – متابعات للجولات السياحية مذاق خاص ، مرتبط بسحر المكان نفسه من طقس …