الخطوط السعودية تعقد شراكة مع قطار الحرمين السريع

سفاري نت – متابعات

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية مع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية ممثلة في محطة قطار الحرمين السريع بجدة لتوفير خدمات نقل متميزة للمعتمرين والزوار وعموم المسافرين.

وقد تضمنت الاتفاقية شراكة استراتيجية، تستهدف توفير خدمات نقل متميزة ومتكاملة للمعتمرين والزوار وعموم المسافرين عبر محطات قطار الحرمين، خصوصًا بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

وبما يسهم في تحقيقها عبر خدمات مشتركة ومتكاملة تلبي كافة احتياجات المسافرين من المعتمرين والزوار، إضافة إلى تطوير تجربة السفر السريع ودعم أُطر التعاون المشترك في جانب التشغيل عبر التكامل بين وسائل النقل الجوي والسككي بما يعزز صناعة النقل في المملكة.

وستقدم الاتفاقية عدد من الخدمات منها تكامل خدمات المسافر الدولي والمحلي منذ وصوله في ما يتعلق بإنهاء إجراءات السفر عبر المواقع الإلكترونية مع توفير التطبيقات الذكية وأجهزة الخدمة الذاتية لكلا الجانبين، وإتاحة نقل الأمتعة مباشرة من محطات قطار الحرمين إلى المطارات.

ذلك إلى جانب العديد من المميزات المهمة والرامية إلى تقديم خدمات سفر نوعية ومتطورة بما يعكس اهتمام المملكة الكبير بضيوف الرحمن بما يحقق رؤية السعودية بتوفير خدمات مميزة لضيوف الرحمن وتطوير وتكامل خدمات النقل في المملكة.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير أفضل الخدمات في مجال النقل لضيوف الرحمن والمواطنين والمقيمين وفق أهداف رؤية المملكة 2030 وبما يسهم في تحقيقها عبر خدمات مشتركة ومتكاملة تلبي كافة احتياجات المسافرين من المعتمرين والزوار عبر محطات قطار الحرمين وخصوصا بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ومن المنتظر أن تثمر هذه الشراكة عن افتتاح مكاتب خدمات للخطوط السعودية في محطات قطار الحرمين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة ومطار الملك عبدالعزيز بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …