بالصور .. أفضل الفنادق المطلة على البحر في شرم الشيخ

سفاري نت – متابعات

تشتهر منطقة شرم الشيخ بمجموعة من المنتجعات الفخمة، وفي الآتي، لمحة عن اجمل فنادق شرم الشيخ على البحر وفقا لموقع سيدتي نت:

“فور سيزنز”

ينتمي هذا الفندق إلى فئة الخمس نجوم، وهو مُصمَّم على هيئة قرية عربيَّة تقليديَّة، ويُعدُّ من الملاذات الأكثر هدوءًا في شرم الشيخ. ويتألَّف من 200 غرفة وجناح، مُوزَّعة بين مكتب الاستقبال والشاطئ بشكل أنيق. وهناك، تتمتَّع الحدائق بأحواض سباحة ومُميِّزات مائية و”كابينات”، وتحضر فيها الكراسي للتشمُّس. يدير متجر الغوص رحلات يوميَّة إلى المواقع المحليَّة، بما في ذلك مضيق تيران ذي التصنيف العالي. الحياة الليليَّة مريحة: مشروبات وشيشة في صالة عربية، وموسيقى على الشاطئ.

“منتجع حياة ريجنسي شرم الشيخ”

من فنادق فئة الخمس نجوم، يقع إلى الشمال من خليج نعمة، وتحديدًا وراء الطريق المصفوف بأشجار النخيل. وهناك، يمتاز الـ”لوبي” بحضور الرخام الوردي والأبيض، فيما الغرف الفسيحة مُجهّزة تجهيزًا جيِّدًا، مع وجود حمَّامات السباحة، فضلًا عن ثلاثة شواطئ وشعاب مرجانيَّة. يقع خليج نعمة على بُعد عشر دقائق سيرًا على الأقدام، إلَّا أن هذا المسير مغبر وغير مريح.

“ذا ريتز كارلتون”

يقع هذا الفندق الفاخر على الساحل مباشرةً، في جنوب خليج نعمة. يتمحور التصميم حول مصر القديمة، بدءًا من الأعمدة التي يعلوها اللون الذهبي في الاستقبال، والجدران الفرعونيَّة فوق الأسرَّة. وهناك 321 غرفة في الموقع، إضافة إلى حمَّامات السباحة والنخيل وأماكن لتناول الطعام والشراب.

“هيلتون شرم الشيخ فيروز ريزورت”

يُعدُّ هذا الفندق الذي يضمُّ 210 غرف، أحد الفنادق الأكثر قدمًا في شرم الشيخ، وهو يقع في موقع رئيس في منحنى الخليج. كما يُخصِّص جزءًا كبيرًا من الشاطئ الرملي لضيوفه.

“ذا سنسيتا بييتش ريزورت أند كازينو”

يقع منتجع وكازينو Sonesta Beach في النهاية الهادئة للخليج، وهو يمتاز بالكثير من عوامل الجذب، على الرغم من أنَّ  الغرف قريبة من بعضها البعض. وهناك 520 غرفة مستوحاة من الهندسة المعمارية للقرية العربية.

عناوين جذابة في شرم الشيخ

خليج نعمة

الرمال الذهبيَّة في خليج نعمة مسؤولة عن صناعة السياحة في شرم الشيخ، حيث تصطفُّ كراسي التشمس، وتتعدَّد الأنشطة، بما في ذلك التسوُّق في شرم القديمة، والرحلات في الصحراء لتناول العشاء تحت النجوم مع البدو.

الوادي المُلوَّن

الوادي المُلوَّن “أعجوبة” جغرافيَّة، وعبارة عن ممرٍّ ضيِّق محفور بالماء عبر طبقات من الحجر الرملي والحجر الجيري على مدى 1.5 مليون سنة، وقد اكتشفه بدوي كان يبحث عن ابنته المفقودة. والنتيجة مذهلة، لا سيَّما في القسم الأكثر ضيقًا، حيث الجدران الصخريَّة الشاهقة باللونين الوردي والذهبي، يتخلَّلها الـ”بورجندي” والأخضر والأصفر ، بتباعد لا يكاد يصل لطول ثلاثة أقدام.

نشاطات سياحية في شرم الشيخ

الغوص

تكمن الشعاب المرجانية الرائعة أسفل سطح البحر الأحمر؛ يأتي كثير من السائحين إلى هناك لرؤية الحياة البحرية في المواقع الممتدة من مضيق تيران في الشمال، إلى الطرف الجنوبي من سيناء. الشعاب المرجانية من كلِّ لون وشكل، ومنها الأحمر الناري والأصفر، والأسماك موجودة في كل مكان وهي من الأنواع شتَّى… يُمكن لأولئك الذين يُفضِّلون الغطس أن يلقوا نظرة على الأعجوبة تحت الماء، باستخدام القناع، وذلك بفضل الشعاب الضحلة القريبة من الشاطئ مثل White Knight وMiddle Garden. ومن مواقع الغوص المُفضَّلة: ريف Gordon وJackson في مضيق تيران، وتلك الموجودة في مُتنزَّه رأس محمد الوطني، مثالية أيضًا للغطس تحت الماء. ويُمكن الوصول إليها بالقوارب في رحلات ينظمها أيّ من متاجر الغوص العديدة في شرم الشيخ.
تُحيط بشبه جزيرة سيناء “ترَّاسات” من المرجان يصل عمقها إلى 100 متر، ما يوفِّر الغذاء والمأوى لمجموعة رائعة من الحياة البحريَّة، من أسماك المهرج الصغيرة إلى أسماك القرش الضخمة وثعابين البحر…

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

3 علاجات جديدة حصرية من منتجع و سبا نيكي بيتش دبي

سفاري نت – متابعات أضاف منتجع و سبا نيكي بيتش Nikki Beach دبي ثلاث مجموعة منتجات حصرية جديدة للعناية …