أهم النصائح قبل السفر إلى ايرلندا

سفاري نت – متابعات

إن كنت تحلم برؤية التلال الخضراء الزاهية لأيرلندا، والاسترخاء وسط مناظرها الطبيعية الخلابة، مع اكتشاف أشهر معالمها السياحية والتاريخية المذهلة، فأنت مدعو اليوم لتطير معنا في جولتنا إلى هذا البلد الجميل لتتعرف على بعض النصائح المفيدة والهامة قبل السياحة في أيرلندا  الجميلة.

نصائح مفيدة للزائر قبل السياحة في أيرلندا

أفضل أوقات السياحة في أيرلندا

تتمثل الأشهر الأكثر شعبية للسفر إلى أيرلندا في الفترة من بداية يونيو حتى منتصف أكتوبر، حيث تمثل هذه الأشهر ذروة الموسم السياحي في البلاد، ما يترتب عليه ارتفاع الأسعار بشكل كبير، فيما يتعلق بتأجير السيارات والإقامة والطعام، ولكنك في المقابل ستحظى بطقس ممتع وفرص مثالية للاستمتاع.

بينما تعد الفترة من أواخر أكتوبر إلى مارس الأكثر هدوء في أيرلندا، مع قلة في أعداد السائحين، لذا فإن كنت من محبي الشتاء والبعد عن الحئود السياحية، فهذا هو الموسم المثالي بالنسبة لك، فقط حاول إعداد قائمة بجميع الأماكن في أيرلندا التي تريد رؤيتها وتأكد قبل الزيارة من أنها مفتوحة في أشهر الشتاء.

الطعام في أيرلندا

عند زيارة  ايرلندا ستستمتع عزيزي المسافر بمجموعة متنوعة من الأطباق التي لا تقارن، لاسيما مع جودة المكونات المحلية في هذا البلد الجميل، بداية من الزبدة الأيرلندية إلى الفواكه والخضروات الطازجة، ناهيك أيضا عن لحم الضأن والمأكولات البحرية بأنواعها المختلفة.

الحصول على بطاقة التراث

إذا كنت ترغب في رؤية الكثير من المعالم التاريخية في أيرلندا، فاعمل على اقتناء بطاقة التراث مقابل 25 يورو فقط ، والتي ستوفر لك إمكانية الدخول المجاني إلى جميع مواقع التراث، والتي تشمل بالطبع القلاع الأيرلندية فضلا عن الحدائق الوطنية.

وسائل النقل العام

يتميز نظام الحافلات والقطارات في أيرلندا بالكفاءة والأسعار المناسبة ، حيث توفر معظم خيارات النقل خدمة الواي فاي المجانية، ولكن تبقى الحافلات هي الخيار المفضل للزائرين.

ويؤكد العديد من المسافرين أن استئجار سيارة هو دائمًا الخيار الأسهل والأكثر ملاءمة عند التنقل في المناطق الداخلية بالبلاد، ولكن إذا كنت شخصًا واحدًا فقط، فإن تكلفة التأجير والوقود قد تكلفك الكثير، فإن كنت مجموعة من اثنين أو أكثر فكر في استئجار سيارة.

التعبئة

ولأن الطقس يمكن أن يتغير في أيرلندا بسرعة كبيرة، فقد يمكنك الاستمتاع بالشمس والرياح والأمطار في يوم واحد، ومن ثم فضع في عتبارك مجموعة مناسبة من الملابس لجميع الظروف الجوية، حتى في فصل الصيف، بما في ذلك سترة صوفية لطيفة، وشاح، وقبعة لتلك الأيام العاصفة.

ولكونك ستستمتع حقًا بالسير لمسافات طويلة في أيرلندا، لذا من الجيد أن تحزم زوجًا مريحًا من الأحذية المثالية .

اللغة

تضم أيرلنا لغتان رسميتان هما اللغة الغيلية والإنجليزية، وما لم تكن تخطط للذهاب إلى أقصى غرب أيرلندا، فلا تقلق بشأن معرفة اللغة ، لاسيما وأن معظم السكان المحليين يتحدثون اللغة الانجليزية، وعلى الأرجح لن تجد مشكلة في التواصل معهم.

زيارة المدن الصغيرة والقرى

المدن الكبرى مثل دبلن وبلفاست جميلة، ومع ذلك، فإن سحر المدن والقرى الصغيرة يُظهر جوهر أيرلندا، لاسيما وأن العديد من هذه المدن الصغيرة تنبض بالحياة الأصيلة والبسيطة، حيث يغلق أصحاب المتاجر متاجرهم ويتجهون في المساء إلى المقاهي المحلية لتناول كوب من القهوة اللذيذة مع الاستمتاع للموسيقى القديمة في هدوء وسط تبادل الأحاديث الممتعة.

وبالفعل فإن زيارة تلك الوجهات الرائعة في أيرلندا، تمثل فرصة مميزة للتفاعل مع السكان المحليين واكتساب الكثير من الأصدقاء من بينهم.

يوم الأحد هو يوم العطلة

تغلق العديد من المؤسسات والمحال التجارية في مدن أيرلندا أبوابها يوم الأحد، كما ستجد أيضا أن العديد من مناطق الجذب أما أن تكون مغلقة طوال اليوم أو تفتح فقط لبضع ساعات.

فإذا كانت هناك مواقع محددة ترغب في زيارتها، فاحرص على عدم زيارتها يوم الأحد، او فقط قم بالبحث وتأكد من أنها مفتوحة مسبقًا.

البقشيش

على الرغم من أن البقشيش ليس إلزاميا في أيرلندا، إلا أن الأمر يعود لتفضيلاك ومدى رضاك عن الخدمة المقدمة لك.

الإقامة في أيرلند

لن تواجه مشكلة في أماكن الإقامة عند السياحة في أيرلندا، إذ يمكنك العثور بسهولة على الفنادق وبيوت الشباب في جميع مدن وبلدات أيرلندا، مع المزيد من المواقع المملوكة ملكية خاصة في المناطق الريفية فقط يُنصح بالحجز المبكر ، خاصةً عند الزيارة خلال أشهر الصيف. .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

80 دولة ترحب بأبناء المملكة دون تأشيرة مسبقة

سفاري نت – متابعات نجح جواز السفر السعودي في الفترة من 2015 – 2019 في …