بالصور .. شاهد سحر الطبيعة في شلالات اوريكا المغربية

سفاري نت – متابعات

تعتبر شلالات اوريكا تقع في مدينة مراكش في المغرب ، وتعد اوريكا من أهم المعالم السياحية الموجودة في المغرب فهي عبارة عن وادي كبير من المساحة الخضراء يذهب إليها السائحين لتتمتع بالمناظر الطبيعية والاستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية المتميزة وفقا لموقع المرسال.

نبذة عن شلالات اوريكا

– اوريكا عبارة عن وادي كبير منحدر يقع على نهر ويوجد عليه الكثير من المناطق السياحية الرائعة ، كما أن هذا الشلال يرتفع عن سطح الأرض بحوالي 1000متر ، يمكنك عندما تصل إلى أقصى ارتفاع سوف تستمتع بممارسة السباحة ويمكنك مع ممارسة هوايتك تناول كل المشروبات الطازجة والجميلة لكي تستمتع برحلة للاستجمام.

– بمجرد أن تحصل إلى مكان معين بالشلالات سوف تجد مزارع وأراضي خصبة كثيرة ومثمرة وبجانبها الكثير من الجبال الشاهقة الرائعة ، وكما أنك سوف تجد هناك مخيم ليس على ارتفاع عالي من أوريكا ، لكنها تعتبر من أجمل ألاماكن على مستوى العالم ، كما أن يوجد بداخلها الكثير من المنتجات التي قد تحتاجها على مدار يومك.

– كما يوجد هناك سوق له شهرة عالمية حيث يوجد به جميع المنتجات التي قد تبحث عنها ، ويشتهر هذا السوق بسماع أصوات البائعين وهم يشرحون منتجاتهم ، ويوجد هناك أيضا الحيوانات الأليفة التي يمكنك شرائها بمنتهى السرعة واليسر ، وكل هذا عند وادي اوريكا ويتميز أنه أيضا بداخله كافة ألوان وأنواع النباتات على مستوى العالم.

– وعندما تتعمق بداخل هذا الوادي سوف أن هناك الكثير من الاشكال المبهجة والتي من خلالها سوف تجد أن بداخلك الكثير من البهجة والطاقة الإيجابية ، كما أن يعتبر أهل مدينة مراكش من أكثر الأشخاص المستفيدين بوجود هذه الشلالات بالقر منهم ، كما أنهم يقومون بزيارتها كثيرا خصوصا مع اعتدال الطقس للحصول على أكبر قدر ممكن من الاستمتاع.

أماكن سياحية جذابة في اوريكا

– يوجد الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها في شالالات اوريكا ، ويوجد أماكن داعمة للتكاثر في الوادي من الداخل ، كما أنهم قد قاموا باكتشاف مكان يسمى توابل في وادي أوريكا ولكن من يحب ويجذب إلى الروائح الجميلة الرائعة عليك التمتع برؤية الحديقة العضوية العطرية.

كما يمكنك رؤية الحديقة الهندسية المعمارية وأيضا الزعفران الذي يعد من أهم الأماكن السياحية التي يذهب إليها الناس والسائحين من أجل زراعة النباتات والتي تخصصت في تشغيل الدفة وخلال هذه الرحلة يمكنك معرفة سر من أسرار جمع وحصاد التوابل الغنية والمفيدة ، والتي تعتبر من المحاصيل الموسمية.

ويوجد هناك في أخر نقطة من وادي أوريكا يطلق عليه ستي فاطمة ، وهي تعتبر قرية صغيرة جدا لكن بها الكثير من المرتفعات الشاهقة التي تحيطها وهي أكثر مكان شعبي في المكان كله ، كما أن من هناك يمكنك أن تتسلق على الجبال لرؤية جمال الشلالات ، وتتميز هذه القرية بأنها لديها أساس النباتات العضوية والغنية بالمواد العلاجية التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض.

في نهاية الرحلة يمكنك رؤية الجلوس بمخيم أوريكا وهو صغير الحجم لكنه يوجد بداخله سوق يوجد به منتجات نادرا ما تجدها في مكان أخر ، كما أنه يوجد بداخله حديقة يطلق عليها حديقة الجبل بها الكثير من النباتات النادرة والمختلفة في كل شيء وبداخله أيضا الكثير من النباتات المخصصة للعطور النادرة ، وهذه العطور بمختلف أنواعها الرومانسية والسكرية والمتعة غير العطور الجنونية.

يوجد الكثير من السيول المتواجدة في هذا المكان بكثرة وهذا يسبب خطر كبير في هذه المنطقة خصوصا في فصل الشتاء ، كان قديما حدث سيل في هذه المنطقة وذلك في عام 1995م وأدى هذا السيل إلى مقتل حوالي 40 شخص.

الهوايات التي يمكنك ممارستها في شلالات أوريكا

– من أهم الهوايات التي يمكنك ممارستها وهي رياضة التسلق فهناك يوجد الكثير من الجبال التي يمكنك تسلقها فهي ممتعة للغاية ومن أهم المناطق التسلق في العالم ، كما أن يوجد بقرب الوادي مناطق جبلية مثل أوكايمدن فهذا المكان لمحبي الرياضات في فصل الشتاء ، يقومون بالتسلق على الجبال الشاهقة الممتعة وخصوصا في شهر أبريل وأكتوبر ، كما يوجد الكثير من المسارات التي يمكنك السير من خلالها للوصول إلى ما تريد ، والمسارات هي:

– أولا مسار أوكايمدن وستي فاطمة.

– الثاني مسار إمليل وستي فاطمة.

– الثالث مسار إمليل أوكايمدن.

وتعد كل هذه المسارات تحرك مشاعرك وقلبك لحب هذا المكان والتعلق به ، لذلك تعد شلالات أوريكا من أهم الأماكن التي عليك زيارتها في أقرب وقت للتمتع بكل هذه المناظر الطبيعية.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

خصومات تصل إلى 75% من ديرفيلدز مول أبوظبي

سفاري نت – متابعات أعلن ديرفيلدز مول عن عروضه الصيفية المميزة، التي تتيح للضيوف الفرصة …