كيوتو ترحب بزوار الشرق الأوسط في أحتفاليات مهرجان ” كيو نو تاناباتا” حيث تتحقق الأحلام

دبي – سفاري نت

تم الاحتفال بمهرجان تاناباتا، و المعروف أيضا بمهرجان النجوم، في العديد من المدن في جميع أنحاء اليابان يوم 7 يوليو ، ولكن يتم الاحتفال به في كيوتو في 7 أغسطس تمشيا مع التقويم القمري. يحتفل تاناباتا بأسطورة اثنين من العشاق في الفلك وهم هيكوبوشي (نجم ألتير) و أوري هيمي (نجم فيجا)، والنجمان منفصلان عن طريق درب التبانة أو “نهر الجنات”. و يُسمح لهم بالالتقاء مرة واحدة في العام ، ويتم الاحتفال بذلك عن طريق تعليق ورقة صغيرة مع رغباتنا مكتوبة عليها ، والتي ترتبط بفروع الخيزران في تاناباتا. و بذلك يتم عرض أغصان البامبو في جميع أنحاء المدينة ، ثم في منتصف أغسطس خلال مهرجان أوبون ، يتم جمعها وإحراقها بشكل مذهل في نار جوزان نو أوكوريبي الشهيرة، وبذلك يتم إرسال الأمنيات إلى الجنة وجعل كل الأمنيات تتحقق.

تحتفل كيوتو بالمهرجان على مدار عشرة أيام مع عدد من الأحداث المسائية الفريدة والجميلة المصممة جميعًا حول موضوع “التمنيات” في مختلف المواقع المميزة في جميع أنحاء المدينة. تشمل الفعاليات تركيبات بصرية ساحرة عن تاناباتا ، وعروض ضوئية وصوتية فنية ، وأنشطة ممتعة للعائلة وأكشاك احتفالية للأطعمة.


يتم تشجيع زوار كيوتو من الشرق الأوسط على المشاركة في مهرجان كيو نو تاناباتا تمامًا مثل المحليين اليابانيين من خلال ارتداء يوكاتا التقليدية (كيمونو صيفي) وزيارة مواقع الفعاليات الرئيسية حيث يمكن أيضًا إضافة الرغبات إلى تاناباتا وبذلك تصبح حقيقة.

 و قد تم إنشاء موقع ويب مخصص بواسطة مدينة كيوتو باللغة الانجليزية يبرز أحداث و المزيد من المعلومات عن كيو نو تاناباتا:

http://www.kyoto-tanabata.jp/en/

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …