نصائح السلامة قبل السياحة في فيتنام

صبحت السياحة في فيتنام ذات شعبية متزايدة بين محبي السفر حول العالم، ولا عجب في ذلك، فهذا البلد الجميل يتمتع بالعديد من الإمكانيات السياحية الرائعة، ما يعني مزيد من الاستمتاع بين اجمل السبل الترفيهية والمناظر الطبيعية، وكغيرها من بلدان العالم، هناك أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى فيتنام حتى تحظى برحلة آمنة بعيدا عن المتاعب والإزعاج.

 

1. يجب عليك عزيزي المسافر التعرف على فيتنام قبل رحلتك من خلال الأصدقاء أو الأقارب الذين سبقوك بالزيارة، أو حتى من خلال التواصل مع غيرك من المسافرين ممن خاضوا التجربة عبر مواقع السفر المختلفة.

2. اتبع القوانين في فيتنام، حتى تتجنب التورط في قضايا قد تضطر على أثرها دفع عقوبة مالية كبيرة.

3. اعمل على ترك جواز سفرك، وأوراقك الهامة، وتذاكر الطيران وغيرها من الأشياء الثمينة في خزينة الفندق، ولذا من الضروري عند حجز غرفة في فندق، أن تتأكد من وجود مكان آمن لوضع النقدية الخاصة بك وبطاقات الائتمان وغيرها من الاشياء القيمة، خلاف ذلك، قد تتعرض لفقدانها.

4. احرص على عدم فقد بطاقة الفندق قبل الخروج، بحيث يمكنك بسهولة الاتصال بالفندق الخاص بك حال فقدت طريقك.

 

5. استدعاء سيارة أجرة قبل الخروج إلى الشوارع العامة لاسيما في المساء، واسأل عن الأجرة أولا قبل أن تستقل السيارة، حتى لا تقع ضحية حيل السائقين، ولا تتردد عن طلب التوقف إذا شعرت أنك تسير في الأتجاه الخاطىء.

6. عند السياحة في فيتنام ، احرص على شراء المياه المعبأة في زجاجات فقط وتأكد من أن الزجاجة مغلقة بإحكام، فمن المحتمل أن يتم بيع مياه الصنبور على أنها مياه معدنية من قبل السكان المحليين، ما قد يصيبك بأمراض الجهاز الهضمي.

 

7. احترم عادات السكان المحليين، وعلى سبيل المجاملة، يجب أن تقوم بتحية الناس بلغتهم الأم “شين تشاو”، مع تقديم الثناء والشكر على الخدمات أو المساعدة، حيث يبين هذا الأمر مدى احترامك لهم.

 

8. اعمل دوما على الإمساك بحقيبتك والحفاظ عليها بين ذراعيك، حتى لا يتمكن اللصوص القادمين بسرعة على دراجة من سرقتها، وتأكد دوما من أنها مؤمنة بشكل صحيح، فاللصوص في بعض الأحيان يستخدمون السكاكين لتمزيق الحقائب وسرقة محتواياتها دون أن يلاحظ أحد ذلك، فاحترس.

ولا تجلب معك سوى الأشياء الضرورية، فحوادث السرقة منتسرة في البلاد، وتأكد من أن المنطقة التي تسافر إليها آمنة، مع عدم وجود خطر من المشاكل الطبيعية.

 

9. تحقق من حركة المرور قبل عبور الشوارع، وخاصة في مدينة هوشي منه وهانوي، فالدراجات والسيارات المسرعة قد تتسبب في إرباكك.

 

10. لا تهمل ما يقال عن سلامة الأغذية، وإن كنت من أصحاب المعدة الحساسة، تأكد من نظافة الغذاء ونظافة المكان قبل أن تتناول وجبتك، لاسيما إن كنت تفضل أكشاك الشوارع، واعلم أن المطبخ الفيتنامي لذيذ جدا ومتنوع، وفي حين أن الغذاء الرئيسي هو الأرز والمعكرونة مع الخضروات واللحوم، المطبخ يختلف جغرافيا بين الشمال والجنوب، فالشمال بشتهر باللحوم والمأكولات البحرية والمعكرونة والحساء اللذيذ، أما الجنوب فيتأثر بالمأكولات التايلاندية والصينية والكمبودية.

11. الاستعانة بمرشد سياحي إذا كنت تخشى التعرض لمشاكل لا داعي لها، ويؤكد الخبراء أنه وعند السياحة في فيتنام لا يجب أن تصاب بالقلق والتوتر، فالشعب الفيتنامي ودود للغاية فقط ابتسم عند طلب شىء ما.

 

12. لا ينبغي أن تقوم بتصوير شخص ما قبل استئذانه أولا، ودون ذلك قد تتعرض للإزعاج من قبل السكان المحليين، ولا تقترب من المناطق المحظورة، وخصوصا مناطق الجيش، ولا تعمل على تصويرها، فهذا الأمر يعتبر خرقا للأمن الوطني.

13. المعارضة السياسية نادرة في فيتنام، ولكننا ننصحك بتجنب أي احتجاجات أو مظاهرات قد  تحدث خلال زيارتك، واتبع أي تعليمات صادرة عن السلطات المحلية.

14. وفقا للمعايير الدولية، لا توجد مخاطر أمنية كبيرة مرتبطة بالسفر إلى فيتنام، إلا أن السياح الأجانب قد يكونوا هدفا للجريمة الصغيرة كالسرقة والنشل، خصوصا في المناطق المزدحمة مثل الأسواق والقطارات والحافلات ومحلات السوبر ماركت بهانوي ومدينة هو تشي مينه ونها ترانج، فخذ احتياطاتك ولا تؤجل السياحة في فيتنام .

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …