لمحبي القراءة في الطائرة اليكم هذه النصائح المفيدة

إنّ الرحلات السياحية الطويلة تتطلّب الكثير من الصبر لأنّها بالفعل قد تأخذ حوالى خمس أو ستّ ساعات، إلّا أنّ المرأة تحاول أن تفعل الكثير من الأمور في الطائرة لتتمكّن من قضاء الوقت حتّى ينتهي وقتُ الرحلة و تصل الى المكان الذي تتوجّه إليه لتقضي عطلة من الأحلام. قد تقرّر المرأة النوم لبعض الوقت ثمّ تستيقظ و تأكل ولكن ثمّة بعض النساء لا يستطعن النوم فيفضّلن القراءة في خلال الرحلة… 
إنّ القراءة في الطائرة تجعل الوقت يمضي بسرعة ولكن ثمّة بعض الأمور التي عليك أن تأخذيها في الاعتبار إذا أردت أن تتفادي الحوادث الممكنة نتيجة قيامك بذلك.

1. اختار كتاباً يلفتك

لا يمكن للمرأة أن تختار كتباً بشعاً لتقرأه في مشوارها البعيد فقد تملّ وتشعر بالنعاس خاصّة إن كانت قصّة طويلة و هي تريد فقط معرفة النهاية. عليها أن تختار كتاباً يلفتها ويجعلها تودّ قراءة المزيد والمزيد كي يمرّ الوقت و لا تشعر بأنّ الوقت طويل جداً و لا ينتهي أبداً.

2. خذ دواءً

لا يمكنك أن تصعد الطائرة وتبدئي بالقراءة إن كنت تصابين بالدوار ولا تستطيعين السيطرة على كلّ ذلك الألم إلّا إن أخذت دواءً للدوار. ذلك سيساعدك ويجنّبك أنواع الدوار التي قد تجعلك في حالة صعبة جداًحين تمسكين الكتاب لتباشري بالقراءة.

3. ركّز على المواضيع التي تختارها

لا يمكنك أن تختاري مواضيع لا تهمّك أو تلك الكتب العادية التي لا أهمّية كبيرة لها بالنسبة إليك، انتبهي الى ما تختارينه وركّزي عليه ليكون متميّزاً ويلفت نظرك وأنت تقرئين وإلّا فستملّين بسرعة كبيرة.

4. لا تبعد الكتاب كثيراً عن عينيك

إنّ إبعاد الكتاب عن عينيك ليس مناسباً إذا كنت في الطائرة، عليك أن تبقيه قريباً من عينيك الى حدّ ما كي تتجنّبي الدوار أيضاً فإذا حرّكت عينيك فستشعرين بأنّك في حالة غريبة.

5. أقفل أذنيك

من الأفضل لك أن تقفلي أذنيك بسدادة الأذن فثمّة الكثير من الضجّة في الطائرة وعليك أن تشعري بأنّك بخير وإلّا فلن تستطيعي التركيز وستكون قراءتك غير منطقية البتّة.

6. لا تنس المصباح

إن كنت لا تحبّيين القراءة على نور خافت،من الأفضل لك أن تأخذي معك مصباحاً صغيراً يسمح لك برؤية الكتاب بشكلٍ أفضل خاصّة إن كنت تعانين مشكلة في النظر وأنت بحاجة الى وسيلة تساعدك في هذا المجال.

7. اختار أسطوانة

بدلاً من أن تتعبي نفسك ونظرك بالقراءة في رحلتك، يمكنك أيضاً أن تأخذي أسطوانة حيث سُجّلت القصّة المتميّزة التي اخترتها فتساعدك في رحلتك وتستمتعين من دون أيّ تعب ويمضي الوقت من دون أن تشعري حتّى.

8. أرح عينيك بعض الشيء

بدلاً من أن تقرئي كلّ الكتاب دفعةً واحدة، قسّمي الأجزاء كي لا تتعب عيناك من دون أن تشعري وتسوء حالك في الطائرة، اقرئي القليل واستريحي ثمّ عاودي القراءة بعد برهة فإنّ ذلك أفضل لك.

قد يمضي الوقت بسرعة في الطائرة إن حاولت المرأة فعل ما يسلّيها وينسيها أنّ الرحلة طويلة جداً وأنّها بحاجة الى الصبر بعض الشيء لتتمكّن من نسيان التعب الذي قد تشعر به. ثمّة بعض النصائحالأخرى أيضاً التي قد تساعدها في مجال السفر ويجدر بها دائماً أن تأخذها في الاعتبار.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …