اهم 6 نصائح لشراء هدية لمحبيك في السفر

قد تغادر المرأة بلدها لتقصد أجمل البلدان و تستمتع في أماكن لم يسبق لها في الماضي أن قصدتها أو توجّهت إليها و قد يوصيها الكثيرون من أولئك المقرّبين إليها أو أصدقاؤها و أفراد عائلتها لتأتيهم بالكثير من الأغراض التي لطالما حلموا بالحصول عليها و لم يستطيعوا لأنّهم لم يتمكّنوا من السفر في الماضي فتشعر بالضياع نتيجة ذلك.

قد تحتارين في كيفية اختيار الهدية المناسبة للأشخاص الذين تحبّينهم فإن كانت هذه حالك، فإليك بعض النصائح منّا لك.

1. اختاري هديّة تبيّن الموقع الذي زرته

بدلاً من أن تختاري لمن تحبّينهم أغراضاً لن تهمّهم، انتقي تلك الأغراض التي حين يرونها يتذكّرون أنك من أعطاهم إيّاها في سفرك إلى ذلك البلد الذي توجّهت اليه في الماضي، فعلى سبيل المثال إذا توجّهت إلى مصر اشتري لصديقتك تذكاراً على شكل هرم مثلاً… إنّ شراء الثياب و الأكسسوارات أمرٌ مميّز لعدد لا بأس به من الناس و يحبّ الكثيرون الحصول عليها، إلّا أنّها لا تقتصر على البلد الجديد الذي توجّهت اليه و قد تجدين ماركات الموضة المهمّة في كلّ المتاجر المميّزة في بلدان مختلفة لذا اختاري تلك الهديّة التي تناسب سفرتك و ثقافة البلد الذي أنت فيه.

 

2. اختاري هديّة متينة

لا يمكنك أن تقدّمي لمن تحبّين هديّة عادية قد تتحطّم في أيّ مناسبة إن وقعت مثلاً. حاولي أن تجدي هديّة تتحمّل بعض الشيء لأنّ الأغراض في الطائرة قد تتأثّر فإذا ما وقعت أو أصابها شيء تحطّمت و حزنت. بإمكانك للحفاظ عليها أن تضعيها في محفظة وحدها كي تتجنّبي وقوعها.

 

3. اختاري المجوهرات الأنيقة

إذا كنت في بلدٍ ما و أردت أن تشتري هديّة قيّمة لمحبّيك كالمجوهرات الفخمة و الأنيقة، اختاريها بعناية و بذوق رفيع انتقي أيضاً ما قد يذكّرك بالبلد الذي توجّهت اليه و اقصدي المتاجر المعروفة و المهمّة في عالم المجوهرات و لا تنسي أن تنتبهي إلى مثل هذه الهدايا لأنّها قيّمة جداً.

 

4. اختاري الهدايا الصغيرة

لن تودّي أن تشتري هديّة بثمن أغلى من ثمن الأغراض التي تريدين شراءها لنفسك، فانتبهي إلى ما تنتقينه و لا تختاري ما هو كبير بل على العكس أبقي في رأسك أنّ التذكارات الصغيرة تعتبر أجمل بالنسبة لعدد من الناس كما أنّها لا تأخذ الكثير من المساحة في شنطة السفر خاصّتك.

 

5. اختاري الصور التذكارية

لتُبقي ما شهدته في البلد الذي توجّهت اليه في رأسك، يُستحسن بك أن تشتري صوراً تذكارية إن لم يتسنَّ لك التقاط الصور للمناظر الطبيعية فهي ستبقى في مخيّلتك و ستقدّمينها كهديّة تذكارية لمن ليسوا مقرّبين اليك كثيراً و بذلك تخبرينهم أنّك تفكّرين بهم بهديّة صغيرة جداً.

 

6. لا تشتري من المتاجر العامة

في البلد الذي تتوجّهين اليه قد تجدين عدداً من المحالّ التجارية السياحية التي تبيع التذكارات، و لكن عليك ألّا تدخليها و أن تتجنّبيها لأنّ ما فيها لا يكون مصنوعاً دائماً بكثير من الجودة ما قد يجعلها تتحطّم في أيّ فرصة، لذا اختاري المتاجر المحليّة أو تلك التي تحوي ماركات مهمّة لتحصلي على الهدايا التي تناسبك و تناسب من يحبّك في بلدك الأمّ.

 
إنّها بعض الإرشادات لك في هذا المجال فخذيها في الاعتبار إن أردت أن تقدّمي أفضل الهدايا لمحبّيك و أن تحصلي على أفضل سفرٍ يكون ختامه مسك و أكثر من رائع!

عن admin

شاهد أيضاً

3

تعرف على الاسرار الخمسة الابرز في رحلة السفر

سفاري نت – متابعات هناك الكثير من الاسرار التي قد تخفى على المسافر في رحة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *