بالصور والفيديو.. اليابان تُنظم أول كرنفال سنوي في العالم لـ”البوكيمون بيكاتشو”

أطلقت مدينة يوكوهاما اليابانية أول كرنفال إحتفالي في العالم لـ”البوكيمون بيكاتشو“، وذلك من يوم 7 إلى 16 أغسطس 2016، وشارك في المسيرة الآلاف من مشجعي البوكيمون الذين توافدوا إلى مدينة يوكوهاما الساحلية للمشاركة فى المهرجان الذي سيقام بشكل سنوى.

وخُصص هذا الكرنفال لشخصية “بيكاتشو” أحد الشخصيات الأساسية للعبة “بوكيمون غو”، وضمت المسيرة الكرنفالية عشرات من شخصيات بيكاتشو بحجم الإنسان الطبيعي مرتدين زي البيكاتشو الأصفر الشمسي، إصطف المشاهدين على جانبي المسيرة بأقنعة البيكاتشو، ويرفعون هواتفهم لإلتقاط الصور والفيديوهات.

ويعد “بوكيمون” بشكل عام، وبيكاتشو بشكل خاص، أحد الرموز الشهيرة في الثقافة اليابانية، نظرا لأن انطلاقة “بوكيمون” كانت في مسلسل رسوم متحركة انطلق في اليابان ثم لعبة فيديو لشركة نينتندو اليابانية.

وحسب ما أعلنه منظمو الكرنفال، أن هذه الاحتفالية لا علاقة لها بلعبة الهواتف “بوكيمون غو” التي إجتاحت العالم طوال الشهر الماضي، وتعدى مستخدموها الملايين خلال أسابيع قليلة من إنطلاقها.

وقد أحدثت لعبة “بوكيمون جو” نقلة كبيرة فى متجر الألعاب وحققت شعبية كبيرة تجاوزت الألعاب الأخرى، ووصل عدد تحميلها إلى 100 مليون، وبلغت أرباحها 10 ملايين دولار فى اليوم الواحد، وهذا يدل على مدى شعبية اللعبة وإدمان المستخدمين لها.

عن admin

شاهد أيضاً

المنطقة الشرقية تقيم فعاليات متنوعة ومميزة في احتفالات اليوم الوطني

سفاري نت – متابعات تشارك المنطقة الشرقية في الاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 87، …