نصائح هامة عند السفر الى بلد بعيد

إنّ السفر هواية رائعة يحبّ الكثير من الناس ممارستها مرّات عدّة لعيش مغامرات متعدّدة ولخوض الكثير من التجارب التي لم يسبق لهم أن عاشوها والتعرّف الى ثقافات مختلفة وحضارات جديدة ولكنّ السفر قد يصبح شاقاً بالفعل إن لم يعرف المرء كيف ينظّم أموره بالطريقة الصحيحة وأيّ الأغراض يأخذ معه كي لا يتوقّف في محطّة معيّنة.

إليك إذاً بعض الأمور التي عليك أن تفعليها أو أن توضّبيها في حقيبتك قبل أن تسافري.

1. التخطيط
قبل المبادرة الى فعل أيّ شيء من الطبيعي أن يكون عليك التخطيط: اختيار البلد الذي ستتوجّهين اليه، اختيار المنطقة التي ستنزلين فيها، اختيار الفندق والمطاعم المناسبة واختيار أسلوب انتقالك من مكان الى آخر ومعرفة المال الذي عليك أن تأخذيه معك كي لا تحتاجي الى استعمال بطاقة الائتمان ربّما إن كنت لا تحبّين. عليك أن تجري بعض الأبحاث على الإنترنت وأن تري ما يقوله الناس عن البلدان التي ربّما تختارينها  قبل أن تتوجّهي الى أيّ مكان في العالم فربّما ترتكبين خطأً وتجدين نفسك بعد ذلك غاضبة بالفعل.

2. لا تنسي أوراقك مع نسخٍ عنها
عليك أن تحتفظي دائماً بنسخة عن كلّ ورقةٍ تحتاجين اليها في سفرتك فإذا أضعت أياً منها تستطيعين استخدامها من دون الحاجة الى الركض والتوجّه الى مراكز الشرطة، إنّ ذلك بالفعل مهمّ وأكثر ممّا تظنّين لأنّ الأوراق هي ما سيساعدك للتحرّك من مكان الى آخر مع التعريف عنك ويمكنك حتّى أن تبقيها على موقعك الإلكتروني إذا كنت لا تريدين أن تحملي الكثير من الأوراق في حقيبتك.

3. لا تنس الحقيبة
من المهمّ لك أن تعرفي أيّ الحقائب تختارين، قبل أن تبدئي بفعل أيّ شيء، توجّهي الى السوق واختاري الحقيبة التي توافقك. إذا كنت تتوجّهين الى باريس مثلاً اختاري واحدة مع عجلات فهي المناسبة وبذلك ستوفّر عليك عناء حملها طيلة الوقت وتسهّل الأمر بشكلٍ أو بآخر. 

4. الأمور الصحية
في خلال الرحلة قد يُصاب المرء بالكثير من الاضطراب بسبب الطائرة وطول الوقت لهذا السبب اختاري النوم وحاولي أن تغيّري ساعات نومك قبل أيام من السفر كي لا تشعري بالتوعّك في يوم سفرتك واشربي الكثير من المياه وتجنّبي القهوة وكلّ ما يحوي الكثير من المنشّطات لأنّه سيبقيك مستيقظة طيلة الوقت ما يجعلك في حالة سيئة عند وصولك الى البلد الذي تتوجّهين إليه.

5. الأمور اللغوية
من الطبيعي أن تواجهي صعوبة في التواصل مع الأشخاص في المكان الذي تتوجّهين اليه إن كانت لغّتهم مختلفة جداً عن لغّتك وعليك أن تتعلّمي بعض الأقوال المهمّة والتي ستستخدمينها بكثرة قبل أن تتوجّهي الى هناك وأن تحتفظي بعناوين الفنادق والشرطة والمستشفيات على الأوراق كي لا تضيعي إذا لم تستطيعي التواصل مع أحد وكنت وحدك.

6. الخريطة
لا تنسي أن تُبقي خريطتك معك في رحلتك أينما توجّهت لأنّها ستساعدك جداً ولن تحتاجي الى طرح الكثير من الأسئلة.

7. أوراقٌ وقلم
عليك أن تكتبي ما يحصل معك في رحلتك على ورقة فبذلك تتذكّرينها مع مرور الوقت وتشعرين بالكثير من السرور لذا أبقي بحوزتك في رحلتك ورقة وقلما دائماً.

8. النقل
سبق أن ذكرنا ذلك سابقاً، عليك أن تهتمّي بطريقة تنقّلك في هذا المكان من العالم وإلّا ستشعرين بأنّك تضيعين، إذا كنت تستخدمين سيارات الأجرة انتبهي للمال الذي تدفعينه وإذا كنت تتوجّهين الى عنوان ما اطلبي من أحد موظّفي الفندق أن يكتب لك العنوان بلغته كي لا تضيعي.

9. انتبه الى النقود
عليك أن تأخذي هذا الأمر على محمل الجدّ وأن لا تحملي حقيبة حيث تضعين النقود، احملي شنطة تضعينها على خصرك ولا تضعي فيها الكثير من المال فقط المبلغ الذي قد تحتاجين اليه في مشوارك فقد تتعرضّين للسرقة إن لم تتداركي الأمر.

10. اقرء
إنّ عادات بعض البلدان تختلف بشكلٍ كبير عن عادات غيرها لذا عليك أن تقرئي عن البلد الذي تتوجّهين اليه كي لا ترتكبي بعض الحماقات التي تعدّ أمراً طبيعياً بالنسبة اليك ولكنّها شيءٌ غير مناسب بالنسبة للناس فيه.

إنّها رحلتك وحدك وأنت من يقرّر ما سيأخذ معه ولكن احتفظي بهذه الأشياء ونفذّي النصائح وسترين كم أنّ رحلتك ستكون سهلة بالفعل.

عن admin

شاهد أيضاً

3

تعرف على الاسرار الخمسة الابرز في رحلة السفر

سفاري نت – متابعات هناك الكثير من الاسرار التي قد تخفى على المسافر في رحة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *