الخطوط السعودية ترفع أسطولها إلى 200 طائرة حديثة في 2020

أفادت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية أنه سيتم إدخال تغييرات كبيرة في أسطولها  الحالي من الطائرات، بالإضافة إلى زيادة طائرات الأسطول من 120 طائرة أساسية في الوقت الحالي، إلى 200 طائرة حديثة في 2020.

وقال المهندس صالح الجاسر مدير عام الخطوط السعودية أن رفع عدد طائرات أسطول الشركة، يأتي ضمن إجراءات تطوير جديدة تستهدف كفاءة الأداء ومواكبة التوسع، وأن التطوير لا يشمل فقط شراء طائرات حديثة، بل يتضمن أيضا استبعاد الطائرات المتقادمة مثل الإمبراير، والجيل الأول من طائرات بوينج “200 – 777”.

كما أشار الجاسر أن “السعودية” تسعى إلى نقل أكثر من 45 مليون ضيف بحلول عام 2020، مبيناً أن المؤسسة أبرمت خلال عام 2015 اتفاقاً تستحوذ بموجبه على 50 طائرة جديدة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، كما سيتم قبل نهاية العام الحالي تسلم 25 طائرة جديدة سيتم تخصيصها للتشغيل الداخلي، كما وفرت المؤسسة 20 طائرة عريضة البدن من خارج الأسطول لنقل حجاج العام الحالي.

وتولي السعودية اهتماماً خاصاً بالتدريب، وقال الجاسر في هذه الشأن أن المؤسسة حصلت بالتنسيق مع وزارة التعليم على 5 آلاف بعثة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وتم تخصيص 3 آلاف بعثة منها لدراسة علوم الطيران، وألفي بعثة لدراسة صيانة الطائرات، ومن ذلك برنامج “رواد المستقبل” وبرنامج “خدمات ومبيعات الركاب” وبرنامج “المشرفين التنفيذيين” وبرنامج “مديري المحطات الداخلية والخارجية”.

وأضاف الجاسر: “يبلغ عدد الطيارين السعوديين في المؤسسة أكثر من 1500 طيار ومساعد طيار، ونسعى إلى زيادة نسبة التوطين إلى 100% قريباً مع تخرج الطيارين المبتعثين”.

يذكر أن السعودية تسلمت قبل أيام أول طائرة من طراز “إيرباص 330 الإقليمية”، لتكون أول مشغل لهذا الطراز من الطائرات في العالم، ومن المقرر أن تقوم بأولى رحلاتها المنتظمة في الساعات الأولى من فجر غداً الاثنين من جدة إلى الرياض.

عن admin

شاهد أيضاً

3

زيادة عدد رحلات الاتحاد للطيران الى دوسلدورف الألمانية إلى رحلتين يومياً

سفاري نت – متابعات أفادت شركة الاتحاد للطيران أمس عن زيادة عدد رحلاتها  بين أبوظبي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *