مطار أبوظبي الدولي يطلق نظاماً جديداً لفحص حقائب اليد

أعلنت مطارات أبوظبي، عن بدء العمل بنظام جديد لفحص حقائب اليد في المبنى رقم (3) بمطار أبوظبي الدولي، والذي يهدف إلى تسريع عملية التفتيش الأمني ضمن مرافق المطار.

ويتيح النظام الجديد معالجة ومراقبة حقائب اليد بأكثر من أربعة أضعاف صفوف المراقبة التقليدية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يُسهم في تقليل أوقات الانتظار وتجنب الازدحام، فضلاً عن تسهيل وتبسيط تجربة سفر المسافرين. إذ يضم النظام الجديد أربعة محطات يُمكن للمسافرين استخدامها في وقتٍ واحد لتفتيش حقائب اليد، وذلك على عكس الأنظمة التقليدية التي تسمح لمسافر واحد فقط بتحميل حقيبته.

وبالإضافة إلى ذلك، يضم النظام الجديد محطتين عازلتين، وسبع محطات لإستقبال السلال الغير مشبوهة والتي يتم إفراغها، وأربع محطات للسلال المشبوهة، ومحطتين للتفتيش. كما يعمل النظام باستخدام آلية المسح "7555 إيه تيكس"، وهو مجهز بمحطتي تشغيل تقعان في غرفة للتصوير، والتي يجري فيها تحليل الصور بشكل آني. هذا، ويتم تحويل الصناديق التي تحتوي على أمتعة مشبوهة إلى منطقة تفتيش خاصة بعيداً عن صفوف الانتظار.

ومن جانبه صرح السيد محمد الكثيري، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي: "نبحث في مطارات أبوظبي بشكل متواصل على طرق جديدة للابتكار من أجل توفير تجربة سفر سهلة وعالمية المستوى للمسافرين، ويُعد نظام مراقبة حقائب اليد الجديد في المبنى رقم (3) بمطار أبوظبي الدولي الذي يضم ميزة التفتيش عن بعد، أحدث إضافة تقنية لمجموعة الخدمات التقينة الحديثة والمتنوعة التي نوفرها".

وأضاف الكثيري: "سنتمكن بفضل النظام الجديد من التعامل مع عدد أكبر من المسافرين في الساعة الواحدة بطريقة آمنة ومُنظمة، ما يُسهم في تحسين الكفاءة التشغيلية للمطار بشكل عام، وسيمكننا كذلك من تعزيز أمن وسلامة المسافرين".

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … ابتكار اكشاك روبوتية لانجاز اجراءات السفر في المطارات

سفاري نت – متابعات كشفت شركة “سيتا” عن أكشاك “كيت”، وهي عبارة عن روبوتات ذكية …