خمس طرق مفيدة ومهمة عند ترتيب حقيبة السفر لقضاء إجازة العيد

اقتربت إجازة عيد الأضحى المبارك، ورغم أن معظمنا قد خطط تفاصيل رحلتهم القادمة لقضاء الإجازة في مكان ما، إلا أننا عادة ما نترك ترتيب وحزم الحقائب لآخر لحظة، مما يؤدي إلى العجلة وننتهي بوضع أشياء غير ضرورية في حقيبة السفر قبل مغادرة المنزل والتوجه للمطار. والنتيجة، حقائب غير منظمة وفوضى متعبة، لنكتشف بعد أن نصل إلى وجهتنا أننا نسينا حزم عدد من المتعلقات اللازمة التي كان ينبغي أن نحضرها معنا.

ولكن، لدينا أخبار سعيدة لكل شخص اعتاد أن يحزم حقائبه آخر لحظة! فقد جمعت Helpling.ae، المنصة الإلكترونية الرائدة أون لاين لتقديم خدمات تنظيف المنازل في الشرق الأوسط، خمس طرق ونصائح مفيدة لمساعدتك في حزم حقائب السفر بسهولة لتنطلق في رحلتك القادمة براحة وهدوء بال، بعيداً عن الفوضى والنسيان.

1. جهز قائمة بحاجيات السفر

أول خطوة إيجابية تقوم بها قبل البدء بحزم حقائب السفر هي تحضير قائمة بالأشياء الضرورية التي تجب عليك أخذها معك في رحلتك. قسّمها إلى مجموعات مختلفة، وحاول أن تتضمّن الملابس والإكسسوارات الضرورية فقط.

قبل أن تبدأ بوضع قائمة بما هو ضروري، استبعد الأشياء التي تستطيع شراءها بسهولة من وجهتك القادمة، مثل معجون الأسنان أو صابون الاستحمام، لتجنب زيادة وزن الحقائب. سيوفّر لك ذلك مساحة كافية لحزم أشياء أخرى تحتاجها كان من الممكن أن تتركها وراءك في حال آخر.

2. حزم حقائبك وتفريغها

ابدأ بقطع الملابس كبيرة الحجم مثل بلاطين الجينز وغيرها في أسفل حقيبة السفر، ثم ضع قمصانك فوقها، مع مراعاة إغلاق أزرارها لتجنب حدوث التجاعيد. ضع ملابسك الداخلية، جواربك، وغيرها من القطع الصغيرة، في ركن حقيبتك، لتحقيق الاستفادة القصوى من مساحة الحقيبة. كما تُعتبر أركان الحقيبة الأربعة أماكن رائعة لقمصانك القطنية (التي شيرت).

ومتى ما وصلت إلى وجهتك الأخيرة، قم بتفريغ حقيبتك فوراً، أو على الأقل، أخرج ملابسك الناعمة أو التي تجعدت، وعلقها في الحمام. افتح الدوش ليجري الماء الساخن، مع مراعاة إغلاق الباب لمدة عشر دقائق. سيعمل البخار على التخلص من التجاعيد دون أن تضطر إلى كيّ ملابسك.

3. الأشياء كبيرة الحجم مثل الأحذية: المساحة والرائحة

ماذا عن الأشياء كبيرة الحجم مثل أحذيتك، أو غيرها مما يصعب طيّه؟ نحن نعرف أن أحذيتك، خاصة إذا كنت تتركها في الخارج لبضع ساعات، ستترك رائحة كريهة في حقيبتك ومن المؤكد أنها ستعلق بملابسك.

لتجنب هذه المشكلة، ضع أحذيتك في أكياس مخصصة لها قبل أن تحزمها في ركن حقيبة سفرك. سيعمل ذلك على عزل نعل حذائك عن ملابسك ويحمي ملابسك من الاتساخ.

4. منتجات العناية الشخصية

آخر شيء تحزمه بعد أن تقوم بحزم ملابسك وأحذيتك، هو منتجات العناية الشخصية. لتوفير المساحة في حقيبة سفرك، وللتأكد أن كل شيء في مكانه، ننصحك بشراء حقيبة صغيرة تحتوي على منتجات العناية الشخصية الخاصة بالسفر (خاصة إذا كانت مزودة بعبوّات صغيرة جاهزة بغسول الوجه وصابون الاستحمام). سيسمح لك هذا بإعادة استخدام هذه العبوّات كل مرة تسافر فيها، وملئها بمنتجاتك المفضلة.

5. وأخيراً، اختر حقيبة السفر الملائمة

لاختيار حقيبة السفر، عليك أن تأخذ بعين الاعتبار وجهتك (هل ستسافر للغوص، للترحال والاستكشاف، وغيره)، وكذلك طريقة السفر. ننصحك بشراء حقائب بعجلات إذا كنت ستسافر جواً، خاصة الحقائب المقاومة للصدمات.

أما إذا كنت تنوي السفر بالسيارة، فمن الأفضل اختيار الحقائب القماشية الأسطوانية، فطراوتها تجعل من السهل تخزينها في صندوق السيارة. كما تستطيع شراء حقائب بعجلات أيضاً حتى تستطيع سحبها بسهولة على سكك القطار وغيره.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …