انطلاق أعمال مؤتمر “الطيران المدني العالمي” في الرياض الأثنين

تبدأ الاثنين بالرياض، أعمال "المؤتمر الوزاري العالمي للطيران المدني"، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، ويستمر ثلاث أيام تحت رعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمشاركة 54 دولة، وحضور 104 من المسئولين في قطاع الطيران المدني من جميع أنحاء العالم، و13 منظمة دولية، و446 جهة تمثل شركات ومؤسسات معنية بالطيران.

ويتضمن المؤتمر 11 جلسة علمية متخصصة في مجال سلامة الطيران المدني، تستهدف رسم مستقبل الطيران المدني في العالم، بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي ####ICAO#### والهيئة العربية للطيران المدني #####ACAC####.

من جانبه، أوضح مساعد رئيس الهيئة للسلامة والأمن والنقل الجوي الكابتن عبدالحكيم البدر أن الرياض اختيرت لتحتضن هذا المؤتمر، الذي يعد أحد أهم المؤتمرات الدولية المتخصصة في الطيران المدني، لمكانة السعودية دوليا، لاسيما في المحافل الدولية المتخصصة في صناعة الطيران المدني، وفي مقدمتها منظمة الطيران المدني الدولي (الأيكاو).

وقال إن الموضوعات المناقشة في المؤتمر تتعلق بإدارة الحركة الجوية وإدارة تدفقها والملاحة الجوية القائمة على الأداء والتنسيق على المستويات الإقليمية والعالمية، والمشاريع الإقليمية ذات العلاقة، مشيرا إلى أهمية التوصيات التي سيتمخض عنها المؤتمر، لإسهامها في إحداث نقلة نوعية تطويرية على مستويات خدمات الملاحة الجوية في العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مهرجان ياس مارينا للقوارب2017 في ابوظبي

سفاري نت – متابعات ينظم مرسى ياس مارينا أبوظبي مهرجان ياس مارينا للقوارب 2017 و …