بالصور .. خمسة اماكن يجب زيارتها في البوسنة

هل تريد أن تشعر بأنك جزءٌ من لوحة فنيّة رائعة الجمال؟ إذاً ما عليك سوى زيارة البوسنة والهرسك! سوف تتحسّس، وأنت في حضرة طبيعتها الخلابة، سحراً تعجز ريشة أمهر الفنانين عن تجسيده. فهنا تعانق الجبال الشلالات، وتحجز البحيرات مكاناً لها في قلب المساحات الخضراء الشاسعة. فهذه الجمهورية الواقعة في جنوب شرق أوروبا، يجري على أرضها مثلاً حوالى مئتي نهر، وهي تمتاز بمناخ قاريّ معتدل.

تخطّت البوسنة والهرسك ألم الحروب وجراحها، وها هي اليوم تستقطب السيّاح من حول العالم. لذلك فإن الحكومات المتعاقبة تولي قطاع السياحة اهتماماً لافتاً وتحرص على إرساء الأمن لتوفير أفضل إقامة قد يحصل عليها السائح.

وتعدّ البوسنة والهرسك من أفضل الأماكن للمغامرين والرياضيين ومحبي الصيد، إذ بفضل طبيعتها المتنوعة يمكن تسلّق الجبال أو ركوب الدراجات الهوائية أو الطيران بواسطة المظلات أو صيد الأسماك في أحد الأنهار.

تستحق كلّ مدينة وقرية في البوسنة والهرسك الزيارة والتعرّف إليها عن كثب، لكن ننصح بعدم تفويت فرصة زيارة الوجهات الخمس التالية:

 

  • منطقة الباش شارشيا في الجزء القديم من العاصمة سراييفو: هي واحدة من أجمل مناطق أوروبا لما تحتويه من معالم إسلامية تظهر الفنّ المعماريّ الإسلامي. تضمّ اكثر من مسجد وقلعتين بالإضافة إلى سلسلة من المطاعم الشعبية والمقاهي والمحلات الحرفية التي ما زالت تصنع النحاس والجلود والفضة والذهب على الطريقة العثمانية القديمة.

  • مدينة موستار: هي عاصمة إقليم الهرسك. من أبرز معالمها الجسر القديم الذي يمرّ من خلاله نهر نيريتفا وهو من أجمل الأنهار في اوروبا. تضمّ أحياء قديمة ومساجد وآثار إسلامية عريقة.

 

  • شلالات كرافيتشي في جنوب الهرسك: بإمكانك السباحة في البحيرة وانت تشاهد تدفق هذه الشلالات الرائعة.

  • بلدة إيليجا: تقع في سراييفو واسمها يعني باللغة العربية “العلاج”. باتت هذه المنطقة معروفة بالعلاج الطبيعي بفضل مياهها الكبريتية.

  • قرية لوكومير: هل تبحث عن الهدوء؟ هل توّد اختبار الحياة الريفية التقليدية؟ إليك بهذه القرية التي لا يزال سكانها يرتدون اللباس التقليدي ويفتقدون الى الكهرباء! انطلق في المساحات الخضراء الشاسعة وتعرّف إلى أنواع جديدة من النباتات. لا تنس احتساء فنجان قهوة والتلذذ بطبق محليّ!

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة اجمل الاماكن السياحية في موستار

سفاري نت – متابعات تعد مدينة موستار الشهيرة في البوسنة والهرسك من المدن السياحية الجميلة …