بالصور .. عشر وجهات بحرية رائعة في دبي في ثلاثة أيام

تتميّز دبي بشواطئها الدافئة ذات الرمال الذهبية التي تزداد سحراً يحلو حينها التقاط الصور التذكارية. إمضِ وقتاً ترفيهياً في حديقة أكوافنتشر أو حديقة وايلد وادي المائيّة أو توّجه إلى الشاطئ للإسترخاء والتخلص من كلّ المتاعب والضجر. وعند المغيب تجوّل في المناطق المحاذية للبحر لتناول وجبة عشاء شهيّة في أحد المطاعم المنتشرة هناك.

اليوم الأول:

  • ريفا بيتش كلوب( Riva beach club ): يقع ريفا بيتش كلوب على ساحل نخلة جميرا، ويتميز بقائمة مأكولاته الشهية،ويوّفر مواقف سيارات للزوار. يضمّ هذا المنتجع المطلّ على شاطئ المدينة العديد من المرافق، بما في ذلك المقهى العضوي الشهير “صوفيز”. إستمتع بخيارات متنوعة بما فيها أحواض السباحة المزودة بتقنية ضبط الحرارة والشاطئ الخاص الذي يضم أكثر من 300 كرسي شاطئي فاخر.

  • مطعم طاجن : هل توّد عيش أجواء مراكشية أصيلة؟ إذاً، تفضّل بزيارة مطعم “طاجن” الواقع في منتجع “وان أند أونلي رويال ميراج”، وتلذّذ بأصالة المذاق، واللحوم الفاخرة الشهية. ما إن تجتاز الباب الخشبي بنقوشه المحفورة، سوف تشعر بأنك في عالم ساحر وممتع حيث الستائر المزركشة التي تغطي الجدران، والفوانيس الرائعة، ننصحك باختيار الحجرات الأنيقة التي تتميز بمقاعدها المريحة.

 

  • 101 دايننج لونج آند بار: يقع هذا المطعم والمقهى المتميز في نخلة جميرا في مرفأ منتجع وان آند أونلي النخلة، ويضمن أجمل تجارب تناول الطعام في الهواء الطلق! إنه أيضاً مكانٌ مثاليّ للتعرف على الأصدقاء اللقاءات الإجتماعية في جوّ أنيق، حيث يتميز بإحتوائه على صالة فوق سطح الماء، ومكان لتناول الطعام في الهواء الطلق، ومقهى جذاب، ويكتمل ذلك بأنغام الدي جي الرائعة التي تنبعث من المطعم. تناول مأكولات البحر المتوسط الخفيفة فيما تستمتع بإطلالات بانورامية رائعة على مدينة دبي. ونظراً إلى موقعه المتميز داخل المرسى الخاص بالمنتجع، يمكن للرواد الإستمتاع بخصوصية الدخول على متن قارب خاص وممارسة الأنشطة المختلفة التي يوفرها المنتجع. إستمتع بهذا المشهد الخلاب مع هدير الأمواج الرقيق، واسترخِ على وقع الموسيقى الهادئة بينما تتناول أشهى المأكولات في هذه المنطقة الساحرة.

 

اليوم الثاني:

  • كاليدوسكوب: في مدينة مثل دبي، حيث تلتقي جاليات وثقافات متنوعة لتتشارك ذكريات الوطن الأم، يمنحك “كاليدوسكوب” فرصة زيارة العالم من خلال المأكولات. يقع هذا المطعم في فندق “أتلانتس” في نخلة جميرا، وهو مشهور بالبوفيه المفعم بالحيوية، حيث تنتشر منصات الطهي الحية وتتوالى الأمسيات الخاصة لتقدم لرواد المطعم الأطباق العربية والهندية والمتوسطية، وغيرها من الأطباق الفاخرة العالمية. كما يعتبر “كاليدوسكوب” الوجهة المثالية للاجتماع بالأصدقاء.

  • القوارب الصفراء: شاهد معالم مدينة دبي…من البحر! نعم، فعلى متن القوارب الصفراء، سوف تُبحر مرورًا بـ”أتلانتس جزيرة النخلة” وعجائب “برج العرب” الساحرة و”القصور الملكية” التي تخطف الأنظار على الساحل، مع فرصة لالتقاط أجمل الصور مع كل موجة تقريبًا. إذا كنت من عُشّاق السرعة، فانطلق في “جولة دبي المذهلة”، وهي جولة سريعة ومذهلة تستمر 30 دقيقة عبر المياه المفتوحة. بشكل عام، توجد خمس جولات يمكنك الإختيار من بينها، وتتراوح مدتها بين 30 دقيقة و90 دقيقة.

  • “سنسيت بيتش” (Sunset beach): هذا الشاطئ الذي يقع خلف “سنسيت مول” في جميرا يعدّ واحداً من أكثر الأماكن هدوءاً على ساحل دبي، وأكبره،  مما يتيح الفرصة للجري أو التنزه في الصباح وتأمل شروق الشمس.  يقع “شاطئ الغروب” هذا على مقربة من كايت بيتش، ويوّفر أوقاتاً ممتازة للإسترخاء في اثناء مشاهدة هواة ركوب الأمواج يقومون بحركاتهم المثيرة.
  • مطعم باب اليام: يتميز باب اليم بأجوائه الهادئة والبوفيه الفاخر. ويستقبل المطعم نزلاء الفندق حصراً على مائدة الإفطار والغداء، في حين يفتح أبوابه لجميع ضيوفه وقت العشاء.

 

اليوم الثالث:

  • شاطئ “كايت بيتش”: هذا الشاطئ الواقع على الجهة المقابلة من تقاطع طريق المنارة، هو اسم على مسمى، إذ دائماً ما يعجّ بعشاق ركوب الأمواج والبحر. هناك العديد من موفري خدمات الرياضات المائية على الشاطئ، حيث يُمكنك استئجار المعدات واختبار مهاراتك على مياه الخليج العربي ذات اللون الأخضر الزمردي. تُعتبر فترة الظهيرة مناسبة للراغبين بتحدي عوامل الطبيعة، إذ تزداد قوة الرياح وتتبعها الأمواج. بإمكانك أيضاً الجلوس والإستمتاع بعرض التزلج الشراعي على الماء، علماً أن ثمة مناطق مخصصة للأطفال. قضاء الوقت على هذا الشاطئ المطلّ على برج العرب، سيبقى حتماً محفوراً في القلب كذكرى جميلة.

  • “تاليس سبا“: يقع في برج العرب مقابل الخليج العربي، ويعدّ أحد أفخر المنتجعات الصحية في الشرق الأوسط، متميّزاً بإطلالته الكفيلة بإزالة التوتر. إن المرأة العصرية تجد هنا أرقى الخدمات التي تشمل علاجات الوجه والجسم وجلسات التدليك باستخدام أفضل المنتجات. باستطاعتك سيدتي أن تتوجهي بعد ذلك إلى مرافق اللياقة البدنية، أو أن تستمتعي بروعة المياه في أحواض السباحة والجاكوزي وغرف البخار والساونا.

 

  • “بيرشيك“: إن هذا المطعم الواقع على طرف رصيف خشبي مطل على الخليج العربي ضمن مبنى مستوحى من الطراز المعماري العربي مع باحة خارجية فسيحة، يعتبر وجهة مثالية لقضاء أمسية رومانسية. يتميز بمأكولاته البحرية التي تقدم في أطباق بسيطة لا تخلو من اللمسات العصرية. ويتمّ استخدام أفضل المكوّنات الموسمية المطهوة بعناية لإعداد أطباق رائعة مثل كارباتشيو التونة، المحار المقشّر الطازج، وسمك القاروس المقلي.

نقلا عن دليل المسافر 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في توسكانا الايطالية

سفاري نت – متابعات تعتبر توسكانا الايطالية من اجمل الوجهات السياحية في ايطاليا ويمتلك اقليم …