بالصور .. استكشف الطبيعة الخضراء خلف “ساحل الذهب”

“جولد كوست” (ساحل الذهب)، أو “سرفرس بارادايس” كما تُعرف أيضاً، هي المنطقة الأسترالية الأكثر مدعاة للإسترخاء بفضل ساحلها الذهبي الكبير، وهي الأكثر شعبية  لقضاء العطلات العائلية بالنسبة إلى الزائرين العالميين والسكان المحليين على حدّ سواء.

لكن خلف هذا الساحل الذهبي، ثمة مساحات خضراء فاتنة تجسّد الطبيعة الأسترالية العذراء! بغية استكشافها، ما عليك سوى القيادة بالسيارة لمسافة قصيرة كي تصل إلى هذه البقعة الخلابة.

 

لن تصدق في الحقيقة أنه بالقرب من هذا الساحل، ثمة منتزهات وطنية كثيرة، وقرى جبلية تزخر بالمعارض الراقية، ومقاه  تقدم الفطائر المحشوّة بـ “راوند الحدائق”! ولعلّ أفضل وقت لاستكشافها هو خلال الأشهر الباردة، أي بين أبريل وأكتوبر.

 

المنطقة الأقرب إلى هذا الساحل هي “ماونت تامبورين”، وهي مثالية لقضاء يوم أو المبيت فيها. يمكنك الحصول على كمية هائلة من المنتجات الزراعية المحليّة في المقاهي المريحة التي توّفر إطلالات مذهلة على الساحل. قم بجولة على الدراجة الهوائية في وسط الغابات المطيرة ذات الأشجار الشاهقة، أو تنزه على الممشى المرتفع.

 

في حديقة Lamington الوطنية بإمكانك التسجيل للقيام بجولة ليلية على “الجسر الطبيعي” لرؤية مجموعات “سراج الليل” (الديدان المتوهجة)، أو ربما لاستكشاف أسواق الحرف اليدوية، والفن المحلي، وصناعة المربى الطازج.

وإذا كنت تحب  السير لمسافات طويلة، فهناك العديد من الفرص المختلفة. فالمشي في  الغابات المطيرة القديمة ( Gondwanan) بمحاذاة البركان الخامد، أمرٌ مثيرٌ للإهتمام، لا سيّما في ظلّ أصوات الغابة الفريدة من نوعها ومرافقة طائر الأمير ألبرت القيثاري لهذه الأشجار غير الملموسة منذ آلاف السنين.

 

 

اسلك الدرب الذي يربط Lamington المدرجة على قائمة مواقع التراث العالمي وهضبة Springbrook في وادي Numinbah للوصول والتجوّل في Egg Rock  وTurtle Rock. عند رؤية هذه الأحجار الطبيعية الكريمة، نتذكر فوراً  

“بركان تويد” الذي ثار قبل  25 مليون سنة. المياه هنا صافية وتتدفق في المجاري الطبيعية والشلالات، فيما الصوت الوحيد الذي يخرق الصمت هو صوت العصافير.

إستكشف Woonoongoora أو “ملكة الجبال” كما يسميها السكان المحليون، للإستماع إلى  قصص الأجداد عن كيفية تشكل هذه الأنهار والوديان.

 

أكنت تقود سيارتك أو تتمشى سيراً على الأقدام أو تركب الدراجة الهوائية أو حتى الخيل، فإنك لن تنسى حتماً هذه التجربة في واحدة من أكثر السلاسل الجبلية العذاراء  إثارة حول العالم.

نقلا عن دليل المسافر 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل الوجهات التي تناسب السياحة العائلية في فصل الصيف

سفاري نت – متابعات دائما ما يفضل المسافرين في فصل الصيف الاستمتاع برحلات رائعة مع …