افتتاح كهف الهوتة للزوار في سلطنة عمان

افتتحت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (عمران) رسمياً “كهف الهوتة” ليصبح واحدا من أبرز المقاصد الطبيعية جذباً للسياح في السلطنة، وذلك بعد جملة من التحسينات وأعمال التجديد بهدف إثراء تجربة الزوار وتقديم تجربة سياحية مميزة لهم.

ويضم الكهف أكثر من 150 قطعة أثرية من الصخور والمواد الطبيعية مثل الخشب والعديد من المواد النادرة الموجودة في المنطقة المحيطة.

 

وخلال حفل الافتتاح تم إطلاع عدد من المسؤولين على مختلف مرافق الكهف بحلته الجديدة في جولة تعريفية شملت مركز الزوار الجديد، حيث اطلعوا على تاريخ الكهف في المعرض الجيولوجي التفاعلي.

وتضمنت الجولة الرسمية زيارة الى داخل الكهف ـ عبر القطار الكهربائي الأول من نوعه في السلطنة ـ لتعريفهم عن كثب على مقوماته الفريدة من هوابط وصواعد وتشكيلات صخرية فريدة من نوعها.

 

وشارك مجموعة من طلبة المدارس بمناسبة الافتتاح في جولة للتعرف على المنظومة البيئية للكهف، ومشاهدة البحيرات الأربع الرائعة فيه، فضلاً عن استكشاف الحيوانات المثيرة للاهتمام التي تعيش فيه مثل الأسماك الشفافة العمياء والخفافيش، إضافة إلى التعرف على الحقب التاريخية التي أسهمت في تشكل الكهف عبر السنين، من خلال 4 منصات تفاعلية في المعرض الجيولوجي.

 

وبهذه المناسبة قال راعي الحفل سعادة الدكتور الشيخ خليفة بن حمد بن هلال السعدي، محافظ الداخلية: «لقد سعدنا بإعادة افتتاح كهف الهوتة رسمياً أمام الزوار، وإتاحة الفرصة لهم لزيارة هذا الموقع السياحي والطبيعي المتفرد من جديد، مقدما شكره لشركة عمران ووزارة السياحة على جهودهم الحثيثة لجعل هذه الوجهة منطقة جذب مفضلة للمقيمين والزوار القادمين الى محافظة الداخلية».

ويذكر أنه قد تم إطلاق موقع إلكتروني جديد للكهف، بحيث يوفر خدمة حجز التذاكر بشكل إلكتروني، وستتيح التجربة الجديدة أمام الزوار فرصة إجراء الحجوزات اللازمة مسبقاً وفق باقات وبرامج سياحية ومحددة تواكب متطلبات كل زائر.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بتجربة تسوق مميزة في فينيسيا مول اسطنبول

سفاري نت – متابعات تمتلك مدينة اسطنبول الكثير من اماكن التسوق الراقية والفاخرة ، واليكم …