بالصور .. اجمل الجولات السياحية الممتعة في مدينة نيويورك

نيويورك، مدينة لا تشبه أي مدينة أخرى في العالم، فليلها كنهارها لافرق ، فهي المدينة التي لا تنام،  ولكنها مهد الأحلام،  وقبلة السيّاح من كل مكان .

عاصمة العالم الاقتصادية، وقلب الفن النابض بالحياة ، تقع شرق الولايات المتحدة الأمريكية ، عند مصبّ نهر هادسون في المحيط الأطلسي وتطفو في بحيراتها الجزر الهامة كجزيرة مانهاتن.

تحتل هذه المدينة الحيوية موقعاً مدللاً يشرف على المحيط الكبير، وعلى المساحات الخضراء الرحبة، ويتوسط مدخلها تمثال يضيء أنوار الحرية للعالم، ويعرف بتمثال الحرية الشهير، والذي أهداه الفرنسيون لسكان نيويورك ، حيث تعد مغامرة الصعود إليه من أروع المغامرات في المدينة، فمنهم من يقف عند الشعلة التي يرفعها التمثال، ومنهم من يدور في حضن إكليلها ويستمتع بمنظر ساحر للمدينة من الأعلى .

كما تتميز المدينة بناطحاتها العملاقة التي تخترق السحب، كالإمباير ستايت، المبنى الأطول في العالم، حيث يطل على المدينة من ارتفاع يصل إلى 443 متراً ويضم 102 طابقاً، كما تحتشد فيه الأدوار الطويلة رغبة بالدخول، لذلك ينصح بزيارته إما صباحاً أو مساءً  تفادياً للازدحام.

أما قلب مانهاتن فهو مسرح  لتنقية الهواء وتنظيفه، وذلك في منتزه سنترال بارك المعروف برئة المدينة، حيث تبلغ مساحته 341 هكتاراً، ويعد منتزهاً للراحة وللاستلقاء وسط المروج الخضراء وللاستمتاع بالمهرجانات وحفلات الشواء المقامة فيه  .

وأن أردت التسوق فهنا العاصمة الثالثة للموضة في العالم بعد باريس ولندن، ففيها للتسوق نكهة أخرى تتيحها للزائرين سيراً على الأقدام، وذلك في شارع  59 حيث يقع بريدج ماركت وهو الشارع الذي يطفح بالبوتيكات العائدة لأهم دور الأزياء العالمية .كما أن مركز كاربت أند هوم الذي يعتبر متحفاً لمصممي الهندسة الداخلية والديكور حيث يعرض الأثاث بمختلف الأساليب الهندسية، إضافة إلى السجاد والأكسسوارات  المنزلية .

هكذا هي نيويورك، مدينة الصخب وتفاحة العالم التي لا تشبع من قضمها، فهي عاصمة المال والأعمال والليل المشهور بأنغام الجاز والأضواء الملونة، وهي مدينة الأغنياء ومأوى الفقراء، ومدينة التسوق والفنون، وهي مدينة النظام كما هي مدينة الفوضى، فهي مدينة التضاد الذي جعلها عالماً مستقلاً بحدّ ذاته .

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …