لا تفعل هذه الامور عند السياحة في اليونان

اليونان واحدة من وجهات العالم الأكثر شعبية على مدار العام، وتعد بلد رائع ملىء بالمفاجآت السعيدة التي يكتشفها عشاقها من الزائرين، ولكن عند السياحة في اليونان هناك بعض الأشياء التي يجب عليك تجنبها حتى تحظى بعطلة أكثر أمنا وأكثر متعة.. تعرف عليها في التقرير التالي.

1. لا تشرب الماء من الصنبور

مياه الصنبور ليست صالحة للشرب في جميع أنحاء اليونان، وعلى الرغم من أنها آمنة تماما في أثينا وسالونيك، من الافضل أن تسأل قبل أن تتناولها في كل الأماكن الأخرى، ومن الأفضل شراء المياه المعبأة في زجاجات وهي رخيصة إلى حد ما، وذلك حفاظا على صحتك حتى لا تتعرض لوعكة صحية تؤثر على مسار رحلتك لاقدر الله.

2. لا تأخذ صورا لمنشآت عسكرية عند السياحة في اليونان

%d8%a87

يؤكد من سبقوك من السائحين على ضرورة عدم التقاط صور لمؤسسات تابعة للدولة، خصوصا في بعض جزر بحر إيجه مثل يمنوس، يسفوس، كوس، وساموس، فهناك الكثير من المنشآت العسكرية المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، والتقاط الصور لمثل تلك المرافق محظور، وقد تتعرض للعقوبة والسجن.

3. لا تعبر الطريق دون انتباه

عند السياحة في اليونان لا تعبر الطريق دون أن تنظر يمينا ويسارا، فالسيارات لا تتوقف لتسمح لك بالمرور، حتى إذا كنت متبعا اشارات المرور دوما كن يقظا فالسيارت مسرعة ولا تلتفت للمارة.

4. لا تخرج في الشمس دون قبعة

اليونان بلد مشمس على مدار السنة، خصوصا في فصل الصيف حيث تكون الشمس قوية جدا، وقد تصاب بضربات الشمس بسهولة إذا لم تتبع التعليمات الصحية اللازمة، ولذا يجب عليك ارتداء قبعة في جميع الأوقات ومحاولة شرب الكثير من الماء أو العصير الطازج للحفاظ على رطوبة جسمك.

5. لا تلمس القطع الأثرية في المتاحف والمواقع الأثرية

اليونان دولة معبأة بالمواقع الأثرية، ومن الضروري الالتزام بالقواعد المحددة عند زيارة أي من المعالم الرائعة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك عدم لمس القطع الأثرية وأحيانا عدم السماح بالتقاط الصور الفوتغرافية على الإطلاق.

6. من الأفضل عدم السير وحدك ليلا

اليونان لا تزال بلد آمن، باستثناء بعض الاحياء في أثينا، مثل أومونويا، حيث سيكون من الأفضل عدم السير وحدك ليلا، ولكن لابد أن تعلم أن الجريمة في المدن الصغيرة والقرى تكاد تكون منعدمة، وتبقى الجريمة التي قد تواجهها في المدن الكبرى هي بعض السرقات في الأماكن المزدحمة أو في وسائل النقل العامة، فقط اهتم بالحفاظ على محفظتك، وخاصة في الحافلات أو القطارات، وعدم ترك المقتنيات والأشياء الثمينة عرضة للخطر.

7. لا تتوقع أن يكون كل شيء مثاليا

عند السياحة في اليونان تذكر أنك في منطقة البلقان، وهناك القطارات والعبارات قد تتأخر، والحافلات مكتظة، و قد لا يكون بها تكييف الهواء، لاسيما في المناطق الداخلية، فحاول أن تتأقلم مع الوضع.

8. لن تتحدث باللغة الإنجليزية في كل مكان

معظم الشباب يتكلمون الإنجليزية في اليونان، لذلك ليس من الصعب العثور على شخص يمكن أن يساعدك، ومع ذلك، إذا ذهبت في جزيرة أقل شعبية، أو كنت في الأزقة المخبأة في المدن الكبيرة عليك في نهاية المطاف عدم التحدث بالإنجليزية، ولذلك نوصيك بتعلم بعض العبارات بلغة البلد الذي تزور حتى يسهل اتصالك وتعاملاتك مع الآخرين.

9. لا تهتم بزيارة أثينا، سالونيك، سانتوريني، ميكونوس فقط

%d8%a8%d8%a87

قد تكون أيام عطلتك محدودة، ولكن لابد أن تعلم أيضا أن اثينا، سالونيك، سانتوريني و ميكونوس وجهات شعبية في اليونان يزورها الجميع، ولكن هناك الكثير من الأماكن الأخرى رائعة، وقد تكون أكثر استرخاء وأقل ازدحاما فاحرص على زيارة الجواهر الخفية عند السياحة في اليونان.

 10. لا تأكل في سلاسل الوجبات السريعة

نحن نعرف ان سلاسل الوجبات السريعة ستلبي متطلباتك أيا كنت، ولكن تذكر أن المطبخ اليوناني هو واحد من أصح المطابخ في أوروبا بأكملها، علاوة على كونه لذيذ جدا، فلماذا لا تحاول اكتشاف أطباقه خلال رحلتك بعيدا عن الوجبات الأخرى التي قد تجدها في أي مكان أخر.

11. لا تبدو وكأنك سائح

 

بشكل أكثر تحديدا، لا تسير بالخريطة في يدك، والكاميرا معلقة على معصمك أو رقبتك، فالأمر واضح أنت سائح، وستكون هدفا سهلا للنشل أو الاحتيال من قبل البائعين والمحترفين، فقط نوصيك قبل السفر إلى اليونان أو أي وجهة سياحية أخرى أن تبحث عن عادات السكان المحليين وطبيعة ملابسهم خلال الصيف والشتاء، حتى تسهل من مهمتك عند السفر دون متاعب أو معوقات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

17

14 نصيحة كي لا تبدو احمق في هذه الدول

سفاري نت – متابعات من الأشياء المشتركة بين جميع سياح العالم هي الأخطاء المرتكبة أثناء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *