اسرار الحصول على اقل الاسعار من موقع الخطوط السعودية

الجميع يريد ان يعرف الطريقة بسرعة و لكن انصحكم بعدم التجربة حتى تفهم كل الخطوات و تقرأ كامل المقالة لأن موقع الخطوط السعودية يستخدم كوكيز تزرع في جهازك مثل كل مواقع الانترنت و عند تكرار زيارتك له اكثر من مرة سيتعرف عليك الموقع و يعرض عليك سعر اغلى من السعر السابق لأنه بباسطة ضمن انك جاد في البحث عن تذكرة .

لذلك يفضل عند رؤية اختلاف في السعر خلال فترة زمنية بسيطة ان تعاود الدخول من جهاز مختلف و اتصال انترنت مختلف .

فالموقع يقدم السعر الاقل للزائر الذي يدخله اول مرة و ذلك حتى يتم ترغيبة في السعر .

 

النقطة الاولى :

اهم نقطة يجب التركيز عليها هو ان تبتعد عن الحجز في ايام العطل و الاجازات و ذلك لأن موقع الخطوط السعودية تم برمجتة مسبقاً بفترة الاجازات و ستجد ان السعر غالي جداً في هذة الفترات و حتى لو قمت بالحجز مبكراً .

 

مثال :

من المعروف ان تذاكر السفر عبر الخطوط السعودية إلى الدول الاوربية رخيصة بالنسبة لبقية الوجهات و لكن في الاجازات ستجد هذة الاسعار – علماً بأنه سعر تذكرة غير مسترجعة –

%d9%8117
من جدة الى باريس سعر مرتفع

 

 

و لكن عند بحثك في توقيت غير توقيت الاجازة الصيفية ستجد انخفاض كبير في السعر مثل :

%d9%81%d9%81%d9%8117
من جدة الى باريس بسعر متوسط

 

السعر اقل من النصف ونحن مازلنا في الخطوة الاولى فهل تريد سعراً اقل من ذلك ؟؟

 

 

النقطة الثانية :

بعض المطارات تكون مزدحمة مثل مطار باريس و مطار هيثرو و ذلك بسبب الحركة الاقتصادية و الطلبة المتبعثين و رحلات الحج و العمرة لذلك تجد ان السفر عبر تلك المطارات المزدحمة اغلى من غيرة فلا ترتبط بمطار محدد في اوروبا فهناك كثير من المطارات و يمكنك الوصول لأي مدينة في اوروبا بسهولة و قم بأختيار المدن التي ليس عليها طلب مثل جنيف ، روما ، ميلان ، فرانكفورت … الخ هذة المدن الطلب عليها قليل و ينحصر على السياح تقريباً لذلك تجد ان قليلين من يسافر عبر تلك المطارات و هذا يجعل الخطوط السعودية تقوم بتخفيض السعر لتلك الوجهات لأن طائرة الخطوط السعودية غالباً ماتقلع لهذة المدن وهي شبه فارغة و لكنها ملتزمة بجدول الرحلات .

 

مثال من جدة الى جنيف عبر الخطوط السعودية :

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8117
عند التغير الى مدينة اخرى قريبة مثل جنيف و ينخفض السعر بشكل رهيب

الان استطعنا توفير مبلغ لا بأس فيه من نفس موقع الخطوط السعودية  و كان السعر في البداية حوالي 5200 ريال و اصبح 1945 ريال و ذلك فقط  في خطوتين قمنا فيها بتعديل التاريخ و خط الطيران .

 

النقطة الثالثة :

استعمال مواقع بديلة مثل :

موقع سكاي سكانر لمقارنة الاسعار SKYSCANNER.com

موقع  http://www.ebookers.com/

و موقع  http://www.airtickets24.com/

و موقع http://www.tripsta.co.uk/
هذة المواقع تقدم اسعار تنافسية في العادة و هي تعمل بنفس نظام وكالات و مكاتب السفر و تختلف عن نظام موقع الخطوط السعودية لذلك ابحث بها فستجد اسعار اقل بالتأكيد و لكن من عيوب هذة اعلاه هو انه لن تعرض عليك اسعار العروض الحصرية التي يوفرها موقع الخطوط السعودية في بعض الاوقات رغم ان عروضهم قليلة في الحقيقة و تفتقد للشفافية  .

 

النقطة الرابعة :

ابحث عن وكالات السفر الجديدة و الصغيرة و انتبه ان تكون وكالة رئيسية و ليس مكتب فالفرق بينهم كبير جداً لأن الوكالات لها صلاحيات اكثر من المكاتب من ناحية الاسعار ، و بالنسبة للتركيز على الوكالات الجديدة هو لرغبتهم في كسب عميل لذلك يقومون بتوفير اسعار تنافسية لجذب اكبر عدد من الزبائن و الوكالات المشهورة للأسف اصبحت تبالغ في الاسعار و ذلك لأن لديهم قاعدة كبيرة من العملاء .

 

الخلاصة :

استخدم موقع الخطوط السعودية بالاضافة الى الاستراتيجات التي قمت بشرحها مع البحث في المواقع البديلة و الوكالات المتعاملة مع الخطوط السعودية و ستجد بالتأكيد سعر منافس بدون انتظار اي عروض لأنك انت من صنع العرض هنا .

 

تستطيع تطبيق هذه النقاط الاربع و مشاركتنا النتيجة هنا حتى نستطيع الوصول جميعاً لأفضل طريقة تمكننا من شراء التذاكر بأقل الاسعار من خلال موقع الخطوط السعودية او غيرة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

11

كيف تجد أفضل المطاعم أثناء سفرك

سفاري نت – متابعات مما لا شك فيه أنه إذا قام أحد الأشخاص بسؤالك عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *