هاتف سامسونغ غلاكسي يتسبب باندلاع حريق على متن طائرة هندية

كاد الهاتف الذكي من طراز سامسونغ غلاكسي في إحداث كارثة جديدة اليوم، ولكن هذه المرة ليس على الأرض، إذ تسبب في إثارة الهلع بين الركاب على متن طائرة هندية، إثر انبعاث دخان في الأمتعة.

وقد أعلنت خطوط “إنديجو” الجوية الهندية أن هاتف سامسونغ غلاكسي نوت 2 انفجر بين الأمتعة الخاصة بالركاب فوق المقاعد، مما أدى إلى انبعاث دخان داخل الطائرة، وذلك خلال رحلة الأمس المتجهة من مدينة تشيناي بالهند إلى سنغافورة.

ومن جانبها أكدت الخطوط الجوية التابعة لـ”إنترغلوب أفييشن” في بيان إن ركاب الطائرة لاحظوا خروج دخان من صندوق الأمتعة العلوي فوق مقاعد الركاب، وأبلغوا طاقم الطائرة الذي وجد شرراً ودخاناً متصاعداً من هاتف “سامسونغ غلاكسي نوت 2″، وفورا تم نقل الركاب بسرعة إلى المقاعد الأخرى، واستخدموا طفايات الحريق لإخماد الدخان، لكن الطائرة هبطت بسلام من دون حدوث أي أضرار.

وقد أصدرت العديد من شركات الطيران حول العالم تعليمات للمسافرين بعد تشغيل أو شحن هاتف “سامسونغ غلاكسي نوت 7” على متن طائراتها، ومن ضمنها شركات الطيران الهندية.

ويأتي هذا الحادث في وقتٍ حرج بالنسبة لشركة سامسونغ إلكترونيكس المنتجة للهاتف، والتي عانت هذه الفترة كثيراً بسبب الخسائر التي تسبب فيها آخر هواتفها “سامسونغ غلاكسي نوت 7” وفقا لتقارير عن انفجار البطارية، بسبب عيب ينجم عنه اشتعال الهاتف أثناء الشحن أو الاستعمال العادي.

ومن جانبها صرحت شركة سامسونغ إلكترونيكس عبر متحدث لها أنها على علم بالواقعة، مضيفاً في بيان أرسله بالبريد الإلكتروني “نحن على تواصل مع السلطات المعنية لجمع المزيد من المعلومات ونبحث المسألة”.

يُشار أن المديرية العامة للطيران المدني قامت بمراجعة معايير صلاحية الطائرات للطيران وعمليات السلامة، ومن المتوقع أنه سيتم قريبا إصدار تحذير لجميع شركات الطيران بعدم السماح للركاب باستخدام هواتف سامسونغ غلاكسي، أو إجبارهم على إغلاق الهواتف أثناء الرحلة، ومن المرجح أنه إذا تسبب في المزيد من الكوارث أن يُمنع صعوده تماماً على متن الطائرات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

4

توفير واي فاي مجاني و عالي السرعة في مطار دبي الدولي ودبي ورلد سنترال

سفاري نت – متابعات أعلنت مطارات دبي عن ترقية خدمة الـ واي فاي واتاحتها مجانا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *