بالفيديو .. كيف يتم التعامل مع الأطعمة المصادرة في المطارات ؟

هل فكرت يومًا أين تذهب كمية الأطعمة الضخمة غير القانونية التي يتم مصادرتها في المطارات؟ فبعض الدول تفرض حظرًا على بعض أصناف الأطعمة وتمنع دخولها مع المسافرين عبر المطارات. على سبيل المثال، في الولايات المتحدة، فإن تهريب الفلفل من غيانا، المانجو من الهند وجامايكا، وحلوى لحم البقر من الصين يعتبر مخالفًا للقانون، ويتم مصادرة هذه الأصناف الغذائية إضافةً إلى غيرها الكثير من المسافرين الذين يُخفون هذه الأطعمة بين أمتعتهم.

ويعتبر تهريب الأطعمة من أكثر الحالات شيوعًا في المطارات، فلا عجب أن أمن المطار في النهاية يخرج بكمية ضخمة من الطعام المهرب، ويتعامل معه بطريقة خاصة كما يُظهر مقطع فيديو. حيث تعرض مشرفة الجمارك في مطار جون كينيدي “إيلي سكافا” طريقة التخلص من الأطعمة المحظورة بعد جمعها في المطار.

%d8%ba15

وتشرح إيلي السبب الرئيسي لقيام الوكلاء المتخصصين والأمن في المطارات الأمريكية بحظر أصناف معينة من الطعام، وهو ليس أنها ضارة بصحة الإنسان، إنما للقضاء على إمكانية انتقال أمراض أجنبية أو آفات تُهدد الزراعة الأمريكية والحياة الحيوانية. وبعد جمع الأطعمة، يتم نقلها إلى مطبخ خاص بمكتب الجمارك في حاويات خاصة، حيث يتم فحص الأطعمة والبحث عن أي عوامل غريبة فيها.

 

وتختلف قائمة الأصناف الغذائية المحظورة في مطار جون كينيدي في أمريكا مع اختلاف المواسم، وذلك وفقًا لما أضافته إيلي في الفيديو. فخلال احتفالات السنة الميلادية الجديدة أو السنة الصينية أو عيد الفصح المسيحي، وغيرها من هذه الأعياد، يتم تحديد قائمة بالأطعمة المحظورة في المطار.

%d8%ba%d8%ba15

بعد الانتهاء من فحص الطعام والتأكد من خلوه من الآفات، يتم الخلص منه عبر تيار ماء جارٍ في آلة تعمل على تقطيع وهرس الأصناف الغذائية من فواكه وخضروات مختلفة لإتلافها تمامًا. وبهذا، يتم منع دخول تلك الأصناف الغذائية إلى البلد.

شاهد الفيديو من هنا 

نقلا عن شبكة ابو نواف

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

11

كيف تجد أفضل المطاعم أثناء سفرك

سفاري نت – متابعات مما لا شك فيه أنه إذا قام أحد الأشخاص بسؤالك عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *