كيف تحصل على رحلة سياحية مجانا دون اي تكاليف

السفر مجانًا من الطرق الغير مشهورة للسفر والتي لا يعرفها أغلب الناس، فعادة ما يتطلب السفر السياحي مبالغ كبيرة لا يتحملها الكثير منا، ويعد ارتفاع تكلفة السفر من أكثر الأمور التي تمنع أغلبنا من السفر للخارج، ولكن ماذا لو تمكنت من السفر إلي أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو غيرها من دول العالم بدون مقابل مادي أو بمقابل رمزي بسيط؟ في هذا المقال نعرض لك أشهر الطرق التي تمكنك من السفر مجانًا حول العالم. – الإعلانات – طرق مجربة من أجل السفر مجانًا

%d8%ae12

1 انضم إلي أحد البرامج التطوعية يمكنك السفر بتلك الطريقة مجانًا بل ومن الممكن أحيانًا أن تتلقي راتبًا مقابل مساهمتك بوقتك ومجهودك في مساعدة البلدان المحتاجة، فكثير من المنظمات الخيرية الدولية تحتاج إلي متطوعين للعمل في بلدان مختلفة حول العالم، فبعض المنظمات تساعدك علي الإقامة وتوفر لك تذاكر الطيران مقابل الالتزام بالعمل معها مدة محددة من الوقت (سنة أو سنتين مثلًا)، وبعضها تتطلب مدة أقصر من الوقت قد تكون أسبوعًا أو عدة أشهر، ويمكنك الاستفادة من السفر مجانًا واكتساب الخبرة من التعامل مع ثقافات مختلفة. ومن ضمن الأمثلة علي هذا النوع من السفر:

1. برنامج متطوعي الأمم المتحدة ويطلب هذا البرنامج متطوعين في تخصصات معينة، ويمكنك فعليًا أن تسافر إلي أي بلد علي الكوكب من خلال هذا البرنامج مع تغطية تكاليف سفرك ونفقتك بالإضافة إلي راتب شهري في بعض الأحيان.

2. أيضًا يمكنك التطوع في أحد المنظمات الجامعة للتبرعات حول العالم، سوف يغطي لك ذلك تكاليف السفر والإقامة بالإضافة إلي قِصر مدة السفر في تلك الحالة وانتشار المنظمات التي تحتاج لهذا النوع من التطوع حول العالم.

3. التطوع للعمل في أستراليا ونيوزلاندا: يمكنك التطوع في الكثير من المنظمات التي تهتم بالعمل علي حفظ المناطق الطبيعية وتشجيع السياحة البيئية، وتلك المشاريع تتضمن توفير تذاكر السفر والإقامة والوجبات كما توفر مقابل مادي يومي وتتراوح المدة المطلوبة للتطوع ما بين أيام وأسابيع كحد أقصي.

2 العمل في احدي المزارع الطبيعية تعتبر من أشهر وسائل السفر مجانًا للخارج والإقامة لعدة شهور وخاصة لصغار السن، حيث تقوم بالعمل في أحد مزارع الخضراوات أو الفاكهة حول العالم مقابل الإقامة والطعام، ويستمر العمل عدة ساعات قليلة يوميًا ويمكنك بعدها أن تستمع بوقتك كما تشاء حيث تكتشف الأماكن السياحية في تلك البلد التي تعمل بها، ومن أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال موقع (WWOOF) حيث يمكنك التسجيل فيه وتحديد الدولة التي تنوي السفر مجانًا إليها والاختيار من بين المزارع المتاحة للعمل في تلك البلد. في عام 2015 فقط كانت هناك 65 دولة مختلفة تطلب متطوعين للعمل في مزارعها مقابل الإقامة والغذاء لمدد تتراوح بين أسبوع وعدة شهور. كما أنها فرصة جيدة لتكتسب خبرة في هذا المجال وتتعلم الكثير عن البيئة وزراعة الفاكهة والخضراوات والأسمدة وغيرها من المهارات الهامة.

3 مساعدة احدي الأسر من ضمن أشهر طرق السفر مجانًا للخارج حيث تطلب بعض الأسر الغنية في أمريكا وكندا وأوروبا بعض المتطوعين للمساعدة في الأعمال اليومية للمنزل، فيمكنك البحث عن بعض الأسر في الخارج والتي تطلب أحد المتطوعين لمساعدتها في بعض الأعمال اليومية مقابل توفير إقامته وطعامه وراتب أسبوعي أو شهري في بعض الحالات، وقد تكون المساعدة المطلوبة هي الاعتناء بالأطفال فترة محددة من اليوم أو العمل في ترتيب المنزل أو الحديقة، وفي كل الأحوال لا يتعدى العمل المطلوب ساعات معدودة يمكنك بعدها أن تستمع بوقتك كما تحب في تلك البلد، ولكن لابد من أن تثبت جدارتك للحصول علي تلك الفرصة فتلك العائلات سيضعون أطفالهم تحت رعايتك لذا لابد أن يتأكدوا من قدرتك علي التعامل مع الأطفال والعناية بهم. يمكنك أن تجد تلك الفرص إما عن طريق وكالات خاصة تعمل في التنسيق بين الأسر والراغبين في السفر، أو عن طريق بعض المواقع المجانية التي تعرض فيها الأسر شروطها للشخص المطلوب للسفر إليهم.

%d8%ae%d8%ae12

4 العمل علي سفينة أو يخت من ضمن الطرق المشهورة للسفر حول العالم والتي لا تتطلب خبرة مخصوصة لتقوم بها حيث وتمكنك من السفر مجانًا هي العمل علي متن احدي السفن السياحية أو اليخوت الخاصة، كثير من المواقع تعرض لك قائمة بالوظائف المطلوبة علي احدي السفن أو اليخوت مقابل أجر جيد، وتعد فرصة جيدة لتري العالم وتستمع برحلة بحرية وتتلقي مقابل مادي في نفس الوقت، ولكن لا تنس أن العمل علي السفن قد يكون شاقًا ويستغرق ساعات طويلة، ولكن يمكنك أن تغادر السفينة عندما ترسو في أحد الموانئ حيث تزور الأماكن السياحية في تلك المدينة وتستمتع برحلة مجانية وتكتسب خبرات حياتية لا غني عنها.

 

5 العمل فترة مؤقتة من أفضل الطرق التي يمكنك أن تسافر وتري العالم من خلالها مع قبض راتب مجزي في نفس الوقت، ابحث عن الأعمال المؤقتة حول العالم، فكثير من الشركات حول العالم تعرض الكثير من الوظائف المحددة بوقت معين حيث تعمل براتب مع توفير الإقامة وتذاكر الطيران علي حساب الشركة، وعادة ما تكون تكل الوظائف مرتبطة بموسم معين في تلك البلاد مثل السياحة أو غيرها. كما يطلب بعض أصحاب الأعمال متطوعين للعمل في مجالات معينة مثل الطبخ، وتعليم اللغات، والبناء، والدهانات وغيرها، وتعمل 5 أو 6 ساعات يوميًا مقابل الإقامة والطعام مجانًا.

 

6 السفر مجانًا كمعلم للغة الانجليزية إذا كانت لغتك الإنجليزية جيدة فيمكنك العمل خارجًا كمدرس للغة الإنجليزية، وتعتبر تلك الوسيلة من أسهل الطرق للحصول علي عمل في أغلب بلدان العالم التي تطلب مدرسين للغة الإنجليزية بشكل مستمر.

7 ملحوظات هامة إذا تم قبولك في احدي الفرص السابقة فإن قدرتك علي السفر تتوقف علي إمكانية حصولك علي تأشيرة لدخول تلك الدولة، وتعد تلك العقبة من أهم العقبات التي تواجه العرب عمومًا عند السفر لاحدي الدول الأجنبية. لابد أن تجيد اللغة الإنجليزية علي الأقل حتي يمكنك التواصل بها والتعامل بصورة طبيعية في الخارج كما تضمن أن لا تتعرض للخداع أو النصب. يجب عليك الاتفاق بوضوح علي كل التفاصيل مع الأُسر المستضيفة أو أصحاب الأعمال على الأمور المالية وغيرها من شروط العمل قبل البدء في إجراءات السفر، وتأكد من معرفة كل ظروف العمل، ومن معرفتهم لكل تفاصيلك حتي لا تحدث لك أي مشاكل بعد السفر. أغلب طرق السفر مجانًا والتي عرضناها في هذا المقال تناسب طلبة الجامعة بصورة خاصة، حيث يمكنهم السفر خلال أجازة الصيف واستغلال الإجازة بطريقة مبتكرة يتعلمون من خلالها خبرات كثيرة وقد توفر لهم أيضًا مبلغًا من المال. يوجد العديد من الطرق الأخري التي توفر فرص السفر مجانًا ولم نذكرها في هذا المقال ولكن يمكنك البحث عنها وانتقاء الطريقة الأمثل بالنسبة لك. إذا كنت ترغب بالسفر إلي الخارج فيجب عليك أن تبحث جيدًا عن الفرص المناسبة لك، كما يجب أن تتحلي بروح المغامرة وأن تستعد لخوض تجربة جديدة بكل إيجابياتها وسلبياتها، من المهم أيضًا أن تبحث وتتحري جيدًا قبل السفر وتسأل كل من له خبرة سابقة بهذا الأمر.
هذا المقال منقول من موقع تسعة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

17

14 نصيحة كي لا تبدو احمق في هذه الدول

سفاري نت – متابعات من الأشياء المشتركة بين جميع سياح العالم هي الأخطاء المرتكبة أثناء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *