Millennium Hotels - Offer

بالصور .. مدينة الاحساء السعودية مزيج السحر والحياة في أكثر مدن العالم إبداعا

سفاري نت – متابعات

تجمع بين سحر الطبيعة، وإبداع العنصر البشري، تلك الواحة الخضراء المليئة بالظلال والعيون، والتي تسمى بـ”بحر النخيل” لكونها أكبر واحة نخيل عربية، موطن الجمال الطبيعي وحصن الحياة القوي وسط مساحة شاسعة من الرمال والصحراء، إنها مدينة الأحساء السعودية التي اختارتها الأمم المتحدة في تصنيف خاص باليوم العالمي للمدن باعتبارها أكثر مدن العالم إبداعا.

وإذا أردت اكتشاف تلك المدينة وأثار إعجابك كونها الأكثر إبداعاً، فقبل أن تحزم حقائبك، إليك خريطتك داخل أكبر المحافظات السعودية مساحة وأهم مقاصدها السياحية.

جبل القارة

جبل القارة هو أحد معالم الإثارة والمغامرات الآمنة في الأحساء، فيمكنك أن تأخذ جولة ممتعة بين الكهوف العملاقة والتسلق بين أخاديد الجبل، وأهم ما يميز كهوفه هو طقسها البارد صيفاً والدافئ شتاءً.

 ويتمتع جبل القارة بإطلالة رائعة على مساحات شاسعة من أشجار النخيل والبساتين مع مناظر خلابة لن تجد لها مثيلا، ويتكون منصخور رسوبية بلون أقرب للأحمر مع تكوينات طبيعية فريدة، لترى جبل شامخ وسط الواحة الخضراء وأشجار النخيل.

 %d8%ae11
متحف الأحساء للأثار وقصر إبراهيم
اكتشف تراث المدينة التاريخي وتكوين المدينة عبر التاريخ بزيارتك لمتحف الأحساء، كما يضم الحرف والمنسوجات اليدوية وينظم بعض العروض الخاصة بالفلكلور.

%d8%ae%d8%ae11

أما قصر إبراهيم فهو معلم تاريخي يشهد ببراعة البناء، وكان يعتبر جزءً من سور مدينة الأحساء، وهو عبارة عن بناء مربع الشكل، يجمع بين الطرازين الإسلامي والعسكري، ويضم القصر مسجداً كبيراً مع قبة ضخمة.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae11

 منتزه الأحساء الوطني
رحلة عائلية جذابة وسط الحدائق وبرك السباحة وملاعب الأطفال يقع في مدينة العمران على بعد 3كم من جبل القارة، وكان المتنزه مشروعا لوقف زحف رمال الصحراء على المدينة لكن مع زراعة الأشجار تحول إلى غابة جميلة مفضلة لمحبي الطبيعة ومتنزه مفتوح للعائلات والشباب ومكان لإقامة الفعاليات الجذابة.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae11

آثار الواحة

تضم واحة الأحساء مجموعة من الأماكن الأثرية التي تحمل تاريخا طويلا منها مستوطنة جواثا التي تعود لزمن القرامطة، وقصر الحزم والحصون المنعزلة في المدينة ومن أهمها برج الأحمر، قصر العسكر، قصر برزان، قصر الخزام، برج البصيرة، قصر الوزية، قصر الوجاج، كلها بنايات وأبراج تقف شاهدة على التاريخ في الأحساء الخلابة.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae11

سوق القيصرية

لتتمتع برؤية الفلكلور في مدينه الأحساء يمكنك أن تتجول بين طرقات هذا السوق التاريخي الذي يقدم لك فرصة اكتشاف الإرث التقليدي في المنطقة من الحرف اليدوية ومنتجاتها والثياب البدوية، وهناك سوق العطارين وأدوات العطارة، مجموعة من الدكاكين المتقابلة تحملك في رحلة تاريخية رائعة، كما ستجد سوق الذهب الذي يعد من أعرق الأسواق المحلية ويتميز بمصوغات ذهبية فريدة.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae11

الينابيع والعيون

المياه نبع الحياة والواحة تمتلك عددا كبيرا من ينابيع وعيون المياه العذبة يتراوح ما بين 60 و70 نبعا، إلى جانب ينابيع المياه العذبة يوجد مجموعة من عيون المياه الدافئة والساخنة ومن أهمها عين نجم التي تمتاز بمياهها الكبريتية، وعين الحارة.

*نقلا عن موقع روتانا نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …