بالصور .. تعرف على أفضل المدن حول العالم في التسوق “صديق لميزانيتك”

سفاري نت – متابعات

لا يخلو أي سفر من التسوق ، فهي أحد أهم أهداف السياحة من الطرفين السائح والمكان، ولكن يبحث كثيرون عن أماكن تسوق لا تكبدهم أموالا طائلة.

هناك نوعان من المتسوقين، الأول ينفق بعشوائية حتى آخر ما يملك من مال، والنوع الآخر هو ما يبحث أن أفضل الأماكن التي تقدم أرخص الأسعار، وهذه الفئة نقدم لها أفضل 7 مدن حول العالم لتسوق ناجح بأرخص الأسعار.

هونج كونج “الصين”

من أفضل وجهات السفر للتسوق ليس في آسيا فقط بل في العالم، حيث تقدم هونج كونج عروضا للتسوق لا مثيل لها، حيث يمكن للسياح الراغبون للتسوق أن يأتوا لهونج كونج ويغادرون وحقائبهم ممتلئة بالمنتجات الجيدة التي تستحق الشراء من دون تخريب ميزانية السفر.

نطبق صفة التنوع على تجربة التسوق في هونغ كونغ، ولا يقتصر التنوع على تشكيلة البضائع المعروضة، بل يشمل أيضا الطرق العديدة التي تمكنك من رصد تلك البضائع وشرائها، وسواء كنت من محبي التسوّق في مراكز التسوق أو في الأسواق، هناك خيارات كثيرة في المدينة العالمية في آسيا.

%d8%ae12

طوكيو “اليابان”

تعتبر رابع أرخص مدينة في آسيا، ففيها يمكنك أن تجد كل ما ترغب في شرائه من ملابس وأحذية، بالإضافة إلى أحدث الأدوات الإلكترونية، ذلك بالإضافة إلى الأسعار الجيدة التي تجعلك على تقلق على ميزانيتك هناك.

وفي طوكيو، يمكنك إيجاد مجموعات من الباعة الشباب الذين يبيعون الملابس الماركات العالمية بسعر أرخص من المحلات، كما ستجد نفس الشيء في الأحذية، كما يمكنك زيارة “Ameyoko Arcade”، والخروج منه محملا بأكياس التسوق المليئة بالمنتجات، هذا بالإضافة إلى الهدايا التذكارية الأنيقة والرخيصة التي ستجدها في “هاسيغاوا”.

%d8%ae%d8%ae12

مدريد “إسبانيا”

يوجد في مدريد ما لا يقل عن 50 ألف محل تجاري، لديهم مجموعة متنوعة من السلع تلبي جميع الرغبات التسويقية، ذلك بالإضافة إلى مخازن البيع العملاقة، وسوق “flea ” الأسبوعي وهو سوق شامل كل شيء، أما إذا كنت تفضل التفاوض في الأسعار فلا يفوتك “El Rastro” الأحدث الأهم في سوق “flea” و الذي يتم إقامته كل يوم أحد، وعليك التذكر عن المحال الصغيرة في مدريد تغلق أبوابها في فترة القيلولة من 5:2 مساء.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

“المكسيك”

المكسيك هي وجهة المتسوقين الذين يبحثون عن مكان رخيص للسفر ومنتجات تباع بأقل من ثمنها الحقيقي، وعلى الرغم من أن المكسيك ليس بلد عملاقة في الصناعة مثل الصين، إلا أنها مكان جيد إذا كنت تبحث عن بضائع محلية أو يدوية تباع بسعر الجملة، بالإضافة إلا أن المنتجات اليدوية في المكسيك لا يمكن العثور عليه في أي مكان في الأمريكتين، ولذلك فإن المكسيك مكان رائع للتسوق الذكي.

وللمزيد من فرص التسوق الجيدة قم بالتوجه إلى “Puerto Vallarta”، هي المكان الرئيسي للصناعات اليدوية في المكسيك، وبفضل موقعها بالقرب من الميناء يجعل المسافرين لا يترددون في المرور بها والإطلاع على السوق هنا وممر المارينا والمحلات التجارية المحيطة به.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

بانكوك “تايلند”

تعتبر بانكوك أكبر مدينة في تايلاند وإلى جانب تميزها كوجهة سياحة وإقامة جيدة، فهي تعتبر من أرخص المدن للتسوق، فهناك يمكنك أن تجد أسواق ضخمة في الشوارع، بعضها يعمل فقط في عطلة نهاية الأسبوع وفي الليل، إلى جانب المحلات التجارية بجميع أنواعها، من ملابس وحرف يدوية وألعاب إلكترونية، كما يمكنك الاستعانة بالمساومة على الأسعار عندما تذهب للشراء من أكشاك السوق لتحصل على المنتج بأفضل سعر.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

براغ “التشيك”

يخطئ من يعتقد أنه لا يوجد مكان للتسوق الرخيص في أوروبا، فإن مدينة براغ عاصمة جمهورية التشيك، تعتبر من أفضل أماكن التسوق في أوروبا الشرقية، والتي توجد بها مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والمستوردة، مما يدفع المسافرين من أوروبا الغربية السفر لها لقضاء عطلة تسوق للحصول على سلع جيدة بأرخص سعر.

فيتنام

هل تتمتع بروح المساومة؟ إذا عليك الذهاب لفيتنام فهناك يمكنك أن تجد أي شيء وكل شيء، في عدد لا حصر له من الأسواق والمحال، التي تعبر ملجأ للمسافرين محدودي الميزانية، فمن خلال المساومة يمكنك الحصول على تخفيض يصل للثلث، كما عليك التأكد من جودة ما تشتري حيث أنه يوجد الكثير من العلامات التجارية الشعبية هناك.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

وتقدم أسواق فيتنام مجموعة جيدة ومتنوعة من الأقمشة المنسوجة بعناية ، والحرف اليدوية مثل نسيج  الخيزران والسيراميك ، لذلك إذا قررت شراء مثل هذه المنتجات، فكن متأكدا من أنك ستعود منزلك مع مجموعة  جيدة من المنتجات.

*نقلا عن روتانا نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

h21

انطلاق الدورة الخامسة من ملتقى ألوان السعودية الأحد القادم بالرياض

الرياض – سفاري نت تنطلق الأحد القادم  12 ربيع الأول 1438هـ الموافق 11 ديسمبر 2016م …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *