بالصور .. اكتشف جمال مدينة تشنغدو الصينية الساحرة

سفاري نت – متابعات

معالمها الجميلة ومبانيها القديمة والعصرية وأسلوب الحياة فيها كالمقاهي والمطاعم والمعارض والعروض الفنية، كلها تجعل مدينة تشنغدو الصينية تجذب الزوار إليها ولا تتركهم يغادرونها بسهولة.

 

تستلقي مدينة تشنغدو في قلب سهل سيتشوان وهي عاصمة المقاطعة التي تحمل اسم السهل وتقع في غرب الصين، يعود تاريخها لأكثر من 2500 سنة وهي اليوم من أجمل المدن السياحية في الصين وحول العالم.

 

وبفضل المستوى المعيشي الجيد والنمط الرائع في المدينة، نالت تشنغدو الكثير من الجوائز العالمية مثل أفضل المستوطنات البشرية،  وأحسن نماذج المدن، إضافة إلى كونها من المدن التي ينبغي زيارتها في عام 2017.

%d8%ab5

إذا كنت ستزور تشنغدو، فلا بد أن تضع شارع تشون شي على رأس قائمة الأماكن التي ستزورها للتمتع بحياة بين السكان المحليين مع أماكن التسوق والطعام والترفيه، وكن على حرص لمشاهدة حيوان الباندا العملاق وزهرة اللوتس وشجرة الجنكة فهي لا تزال رموزًا للحياة في هذه المدينة العريقة تاريخيا.

 

سواءً كنت من الذين ينبهرون بمغريات الحياة العصرية، أو من الذين يحنون للحياة التقليدية ويرغبون في استكشافها حول العالم، أو من أولئك الذين تسحرهم الطبيعة الجميلة، سوف تجد مبتغاك بكل تأكيد في تشنغدو

%d8%ab%d8%ab5

يصف الناس هذه المدينة بأنها مدينة كبيرة تمزج بين الحضارتين القديمة والحديثة، وتشتهر بمناظرها الطبيعية الجميلة وآثارها القديمة ومواقعها السياحية الرائعة.

لتجربة شرب الشاي الفاخر باهظ الثمن توجه إلى كون زاي تشيانغ زي، ول بد من التقاط صورة أمام برج الجوهرة الغربي الأعلى في المدينة، والتسكع في ساحة تيانفو سكوار، والنهم من حياة السكان المحليين في حديقة الشعب.

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab5

ولهواة المتاحف، توجهوا إلى متحف سيشوان للعلوم والتكنولوجيا ومتحف جامعة سيشوان ومتحف المقاطعة وذاكرة شينغدو الشرقية، وللاطلاع على المعابد في المدينة يوجد معبد وينشو وكينغيانغ وغيرها.

 

كما أن الحدائق الكثيرة المنتشرة في كل أنحاء المدينة ستأخذك إلى الطبيعة الصينية داخل المدينة، مثل حديقة هوان هواتشي، وانغ جينغلو بارك، بايلووان وكينغلونغ للأراضي الرطبة، الحدائق النباتية وحدائق الحيوان.

*نقلا عن طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5

بالصور .. خيمة جديدة فريدة من نوعها يمكنك الاقامة بها في اى مكان

سفاري نت – متابعات قدّمت شركة السفر “غلامبينغ”، فرصة نادرة للنوم  في بعضٍ من أبعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *