10 تطبيقات تساعدك على اكتشاف المدن الجديدة كسكانها ‏

سفاري نت – متابعات

أكثر الصعوبات التي تواجه السائحون في اكتشاف المدن الجديدة التي يزورونها هي إضاعة الوقت التي تعيقهم عن الاستفادة الكاملة برحلاتهم، فالوقت الذي يستغرقه أي سائح في محاولة الوصول إلى المناطق التي تستحق الزيارة والتعرف على وسائل المواصلات والطرق، يمنعه من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من وقت زيارتهم لهذه المدن.

وتكمن دائماً الصعوبة في كيفية اختيار البداية الصحيحة، فأكثر الأسئلة التي تواجه السائح هي من أين أبدأ وإلى أين سأتجه، ولكن لحسن الحظ وجدت التقنية ووجدت معها التطبيقات التي قد تساعدك على اختيار البداية الصحيحة وتوفير الوقت واستكشاف المدن الجديدة كسكانها وأهلها.

وفي هذا التقرير نستعرض أهم 10 تطبيقات في هذا المجال.

Like a Local

%d8%ba17

تطبيق متاح لنظامي تشغيل أندرويد وأي أو إس، ويساعدك التطبيق على تخطي مرحلة السياحة عن طريق إرشادك بمعلومات تشمل 324 مدينة حول العالم، ومن خلال التطبيق يمكنك معرفة أماكن التنزه والطعام والشراب والسهر وبالتأكيد الأماكن السياحية والأنشطة التي تستحق المشاركة، كما يوفر التطبيق مراجعات كتبت بواسطة المشاركين، ويسمح التطبيق بحفظ البيانات والمعلومات لمراجعتها لاحقاً دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

Sidekix

 

قم بوضع وجهتك من بين 50 مدينة مختلفة، ثم حدد طبيعة الأماكن التي تفضل زيارتها وسيقوم التطبيق أوتوماتيكياً بتحديد خط سير يشمل الأماكن المتعلقة بما سجلته سابقاً، كما يتيح التطبيق الإشارة إلى الأماكن التي يمكن التجول فيها سيراً على الأقدام ليلاً. التطبيق متاح حالياً لنظام تشغيل أي أو إس وقريباً سيصل إلى أجهزة أندرويد.

Pokémon Go

%d8%ba%d8%ba17

نعم اللعبة، فأحد أهم سبل المتعقة في اللعبة الشهيرة هي أنها تعتمد على أماكن حقيقية موجودة على الخريطة، مما يتيح إمكانية التجول أثناء البحث عن البوكيمون.

Trip4Real

 

يتيح التطبيق إمكانية الاشتراك في أنشطة يقوم بها سكان محليون متخصصون في عدد من الدول، فقد تتمكن من متابعة رحلات فنية في شوارع لندن، أو الذهاب في رحلة بحرية على سواحل برشلونة.

EatWith

يقدم التطبيق خدمة متميزة ومختلفة، فالتطبيق لا يوفر معلومات عن مطاعم ومقاهي يمكن زيارتها، بل يقوم بربط الأشخاص المهتمين بتجربة الأطعمة التلقليدية لكل بلد مع الأشخاص المستعدين لطهو هذه الأطعمة من سكان هذا البلد، ويغطي التطبيق أكثر من 150 مدينة حول العالم.

Bike Citizens

%d8%ba%d8%ba%d8%ba17

يغطي التطبيق أكثر من 330 مدينة حول العالم وهو مخصص لمن يقومون باكتشاف المدن الجديدة بواسطة الدراجات الهوائية، ويوفر التطبيق معلومات عن أفضل الأماكن التي تسمح بقيادة الدراجات في كل مدينة.

Gogobot

يجمع التطبيق المتاح لنظامي أندرويد وأي أو إس بعض المعلومات الهامة عن المستخدم ومن خلالها يمكنه تحديد الفنادق والمطاعم وأماكن التنزه المناسبة لميزانيتك وطبيعتك وطبيعة اهتماماتك.

Citymapper

قم بكتابة مكانك وأين تود أن تذهب وسوف يقوم التطبيق بتحديد أقرب وسيلة مواصلات متاحة يمكنها أن تقلك إلى حيت تريد، تطبيق فريد ومميز يغطي كافة وسائل المواصلات المتاحة في عدد كبير من دول العالم.

Spotted by Locals

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba17

يوفر التطبيق عدد كبير من النصائح التي يقدمها السكان المحليون للمدن التي يغطيها، ويغطي التطبيق عدد من المدن في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط، بمجموع 66 موقعاً، والتطبيق متاح لأندرويد وأي أو إس.

Lonely Planet

 

دليل متميز يقدم نصائح ومراجعات مكتوبة بواسطة الخبراء في عدد من المجالات السياحية، ويشمل التطبيق ما يزيد عن 1000 مكان يمكن زيارتهم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سلسلة هواوي مايت 10 تتيح للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تجربة هواتف محمولة أكثر تخصيصاً وسرعة للمرة الأولى

الرياض – سفاري نت كشفت ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين‘ النقاب عن سلسلة هواتفها الذكية هواوي …