طيران الإمارات تتسلم طائرة جديدة كل يومين حتى نهاية العام الجاري

سفاري نت – متابعات

أفادت شركة طيران الإمارات أنه سينضم لأسطول الناقلة الوطنية 8 طائرات جديدة خلال الفترة المتبقية من شهر ديسمبر 2016، من بينهم 5 طائرات إيرباص و3 طائرات بوينغ، بمعدل طائرة واحدة كل يومين.

وأكد عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات والنائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات، إن الناقلة الإماراتية سوف تتسلم 5 طائرات من طراز “إيرباص إيه 380″، و3 طائرات “بوينغ 777” حتى نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أنه تم توفير التمويل اللازم للتسليمات الجديدة مسبقاً عبر خيارات تمويل متنوعة ترتكز عليها الشركة للإيفاء بالتزاماتها تجاه شركات الطيران والمحركات.

وقد بدأت طيران الإمارات في تسلم طائرات الجيل الجديد من “إيرباص إيه 380″ و”بوينج 777” ووضعها قيد الخدمة، حيث وصلت مؤخراً أول طائرة “إيرباص إيه 380” حديثة لتصبح الطائرة رقم 85 من هذا الطراز ضمن الأسطول.

وأضاف الرضا أنه تم إعادة جدولة تسلم الطائرات الجديدة بعد المشكلة الفنية التي واجهت محركات الطائرات المصنعة من قبل “رولز رويس” الجديدة لطائرات “إيرباص إيه 380″، مشيراً إلى أنه تم تعديل بعض جدول الرحلات ليتم إدخال الإصلاحات والتعديلات لتحسين أداء المحركات.

الجدير بالذكر أن طيران الإمارات كانت قد أعلنت عن إبرام صفقة تاريخية بقيمة 33,7 مليار درهم مع شركة “رولز رويس” لتوريد محركات “ترينت 900” لتجهيز طائرات الناقلة من طراز “إيرباص A380” وعقد صيانة طويل الأجل.

ومن جانب آخر، أفادت الهيئة العامة للطيران المدني بأن إجمالي حجم أسطول طيران الإمارات هو 243 طائرة، من إجمالي أساطيل الناقلات الوطنية الإماراتية الذي يبلغ 469 طائرة، في حين أن جمالي عدد الطائرات المسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة وصل إلى 833 طائرة، تشمل مختلف شركات الطيران والمشغلين الجويين.

وسجلت “طيران الإمارات” أرباحاً صافية قدرها 786 مليون درهم ما يعادل 214 مليون دولار، خلال النصف الأول من السنة المالية الجارية 2016/‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ 2017، وتشغل الناقلة أكبر أسطول في العالم من طائرات “إيرباص إيه 380” وطائرات “بوينغ 777”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

4

مطارات دبي تستخدم التكنولوجيا الحديثة لتعزيز السفر الذكي

سفاري نت – متابعات تحرص مطارات دبي على استقطاب آخر التقنيات التكنولوجية بهدف تعزيز فكرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *