بالصور .. استمتع بعالم من الترفيه في سي ورلد ابوظبي قريبا

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركتا ميرال و”سي وورلد إنترتينمنت” المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:SEAS)، اليوم عن تطوير مشروع المدينة المتخصصة للحياة البحرية الأول من نوعه “سي وورلد أبوظبي”، وذلك في جزيرة ياس. وسيضمّ هذا الجيل الجديد من مدن “سي وورلد” أول مركز متخصص للأبحاث والإنقاذ وإعادة تأهيل وإرجاع الأحياء البحرية في دولة الإمارات؛ بالإضافة إلى مرافق وموارد عالمية المستوى لرعاية وحماية الحياة البحرية المحلية. كما سيكون مشروع “سي وورلد أبوظبي” أول مدينة لــ”سي وورلد” تخلو من حوت “الأوركا”، إلى جانب احتوائها على أحدث التقنيات التي تتيح للزوار فرصة التفاعل والتعرّف عن قرب على عالم الأحياء البحرية بما في ذلك حوض مائي “أكواريوم” كبير ووجهات ترفيهية ضخمة.

وستجمع هذه الاتفاقية بين خبرة ميرال في تطوير الوجهات الترفيهية في جزيرة ياس، وخبرة “سي وورلد” التي تزيد عن 50 عاماً في مجالات الطب البيطري والعلوم البحرية ورعاية الحيوانات.

%d8%af13

وفي معرض تعليقه على هذا المشروع الهامّ، صرّح سعادة محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة ميرال، قائلاً: “أصبحت أبوظبي من بين أبرز الوجهات التي يختارها المسافرون إقليميا وعالمياً؛ نظراً لما تقدّمه من تجارب ترفيهية وثقافية وتراثية تجتمع كلها في مكان واحد مما يوفر تجربة فريدة من نوعها للزوار. وستعزّز مدينة “سي وورلد أبوظبي” مكانة جزيرة ياس كوجهة سياحية عالمية في المنطقة في هذا الإطار.”

وأضاف المبارك: “”يعكس هذا الإعلان طموح الإمارة بتطوير اقتصاد مستدام ومتنوّع، حيث يعتبر قطاع السياحة فيها أحد الركائز الأساسية لرؤية أبوظبي الاستراتيجية 2030. ولذلك، نحرص في ميرال على العمل بشكل متواصل للتماشي مع هذه الرؤية من خلال استحداث شراكات مستدامة تهدف لابتكار وتقديم أحدث الوجهات وأكثرها تتطوراً وبأعلى المواصفات العالمية.

%d8%af%d8%af13

ومن جانبه، أوضح جويل مانبي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “سي وورلد باركس آند إنترتينمنت” بالقول: “يسعدنا الإعلان عن أول توسع دولي لحدائقنا، وعن شراكتنا مع ميرال من أجل تطوير مشروع جيل جديد من مدن “سي وورلد” والتي ستشكل وجهة تفاعلية تعليمية ملهمة يتم إطلاقها في أبوظبي. كما ستضم المدينة مركزاً متخصصاً للأبحاث والإنقاذ وإعادة تأهيل وإرجاع الأحياء البحرية في دولة الإمارات يركز على رعاية الحياة البحرية والمحافظة عليها، ويشكل استمراراً لجهود “سي وورلد” في إنقاذ الحياة البحرية لأكثر من 50 عاما. ويتيح هذا المشروع فرصة للتعاون والاطلاع بشكل متعمق على تطور وتكيّف الأحياء البحرية مع البيئة البحرية الفريدة في المنطقة. أضف إلى ذلك الدور الذي سيلعبه هذا المشروع كمصدر إلهام للجيل القادم من الزوار وحماة البيئة وخبراء الرعاية الحيوانية.”

وسيكون مركز “سي وورلد أبوظبي” للأبحاث والإنقاذ وإعادة تأهيل وإرجاع الأحياء البحرية في جزيرة ياس أول مركز من نوعه في دولة الإمارات، حيث سيتيح موارد متطورة للباحثين والعلماء والخبراء المحليين والعالميين لدراسة طبيعة وظروف الحياة البحرية في المنطقة. المركز المقرر أن يتم افتتاحه قبل المدينة المتخصصة للحياة البحرية، سيكون مصدراً هاماً للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات والمنطقة الراغبين في تطوير خبراتهم في علوم الأحياء البحرية، وسيخدم كمركز للتعاون مع المؤسسات والمشاريع المحلية والدولية المعنية بالبيئة.

من جانبه، قال محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال: “ستكون مدينة “سي وورلد أبوظبي” مشروعاً فريداً في المنطقة ومكملاً لوجهاتنا الترفيهية المشوقة في جزيرة ياس. إننا فخورون بمساهمتنا في ابتكار أكثر الوجهات تميزاً في أبوظبي، ونعتبر فرصة تصميم جيل جديد من مدن الحياة البحرية بالتعاون مع “سي وورلد” خطوة طموحة. ونحن في ميرال سنواصل العمل على تطوير وجهات ترفيهية رائدة في جزيرة ياس بهدف توفير تجارب فريدة وشاملة تستقطب كافة الزوار.”

%d8%af%d8%af%d8%af%d8%af13

وتشكل مدينة “سي وورلد أبوظبي” إضافة هامة إلى مجموعة الوجهات الترفيهية التي تطوّرها ميرال في جزيرة ياس، والتي من المتوقع أن يتضاعف عدد زوارها ليصل إلى 48 مليون زائر بحلول عام 2022. وتعدّ خطط النمو هذه جزءاً من رؤية أبوظبي الرامية إلى الارتقاء بمكانة الإمارة وجعلها مركز استقطاب سياحي عالمي من خلال ما تحويه من وجهات فريدة وبنية تحتية عالمية المستوى تخدم قطاع السياحة.

الجدير بالذكر أن مدينة “سي وورلد أبوظبي”، المقرر افتتاحه بحلول عام 2022، ستكون مكملاً لمجموعة الوجهات الترفيهية في جزيرة ياس والتي تضم “عالم فيراري أبوظبي”، و”ياس ووتروورلد”، إلى جانب المدينة الترفيهية العالمية “عالم وارنر براذرز أبوظبي” المقرر افتتاحها في عام 2018، ومشروع “كلايم” الذي سيضم أعرض نفق هوائي للقفز الحر وأطول جدار تسلق داخلي في العالم. كما توفر جزيرة ياس مجموعة واسعة ومتنوعة من المرافق الترفيهية والرياضية بما فيها حلبة مرسى ياس، وسبعة فنادق، وقاعة لاستضافة العروض وميدان للحفلات الغنائية، وملعب للغولف يحتوي على 18 حفرة، ومرسى لليخوت، بالإضافة إلى شاطئ ياس، وياس مول الذي يعد أكبر مركز للتسوق في أبوظبي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور… أهم المعالم السياحية في مدينة البندقية الايطالية

سفاري نت – متابعات مدينة البندقية: هي المدينة العائمة عاصمة فينيسيا، وهي من أشهر المدن الإيطالية بما …