بالصور .. استمتع باروع المناظر الطبيعية عند ركوب التلفريك في لنكاوي ماليزيا

سفاري نت – متابعات

 لانكاوي تلفريك يعتبر من أهم معالم الجزيرة لانكاوي حيث تبعد حوالي ١٥ دقيقة من مطار الجزيرة وحوالي ٣٠ دقيقه عن مركز الجزيرة بلدة كواه ، وتبدأ الرحلة من الاورينتل فيلج أو القرية الشرقية عند سلسلة جبال ماجين كانج والتي يبلغ عمرها ما يقارب ٥٠٠ مليون سنة  لتنطلق في رحلة المتعة والإثارة الى قمة الهندسة المعمارية الحديثة بين احضان الطبيعة العذراء.

%d8%aa6

 أنها الرحلة الى أعلى جسر معلق ومحدب في العالم  والذي أفتتح في عام ٢٠٠٥، تبدا المرحلة الأولى من الرحلة بصعود التل فريك (الكيبل كار) والتسلق فوق سفح جبليّ تكسوه غابات أستوائية كثيفة تحلق الصقور فوقها وتقفز طيور الهورن بيل على أغصان اشجارها وتتناثر مياه شلالات الآبار السبعة على سفوحها، وسيمر الوقت سريعا لتجد نفسك قد قطعت مسافة ١٧٠٠ متر ولم تتمكن من ملاحقه هذا الكم الهائل من المناظر الخلابة .

على أرتفاع ٧٠٨ متر سوف تشعر أنها قمة الإثارة وبأنك تحلق فوق العالم وستشاهد بانوراما ب٣٦٠ درجة من حولك حيث يداعب بحر أندمان الافق البعيد ومنحدرات جبال ماجين كانج بصخوره ووعورته والكهوف المتناثرة بين غاباته وترامي سهول جزيرة لنكاوي الخضراء، ومن بعيد سوف تترائى لك ولاية قدح وجنوب تايلاند وسوف تستنشق نسمات منعشة  مختلطة بين نسمات البحر الباردة ودفئ الغابات الاستوائية وسوف تتمتع بغروب شمس رائع سوف يلتصق في ذاكرتك الى أمد بعيد.

%d8%aa%d8%aa%d8%aa6

إن الجسر المعلق يرتكز بكامله على عمود اساسي واحد وبارتفاع ١٠٠ متر ، بحيث أن تصميمه لم يكن بالهيّن من حساب دقة توازنه ودرجة تحدبه وتحمله لرياح البحر والطبيعة وتم رفعه عند الانشاء بواسطة الطائرات المروحية وتركيبه بهذه الصوره التي عليه الان.

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa6

ملاحظة يرجى الانتظار وعدم العوده في حالة توقف العمل في الكيبل كار لسوء الاحوال الجوبة والتي قد تستغرق بين الساعه أو اقل .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على 22 مكان سياحي مذهل حول العالم

سفاري نت – متابعات كشف موقع تريب ادفايزر السياحي عن اجمل 22 مكان سياحي يمكنك …