اهتم لهذه النصائح عند الاستعداد لرحلة التزلج

سفاري نت – متابعات

عند الاستعداد لرحلة السفر الشتوية ، فان الكثير منا يستمتع بوقته في ممارسه رياضة التزلج واليكم العديد من الخطوات التي تساعدكم في هذه الرحلة الممتعة فانتهبهوا لهه الخطوات جيدا :

اولاً، في الخطوة الأولى لتحضير الحقائب لرحلات التزلج، لا بد من الحرص على اخذ الملابس الملائمة للثلج، تلك المصنوعة من النيلون التي تحمي من تسرب المياه الى الداخل وتحمي الجسم من التعرض للرطوبة التي تنجم عن تسرب الثلج الى الداخل.

 

ثانياً، كما وأنه لا بد من الخذ الملابس الملائمة لتقيم من البرد القارس، فلا يكفي ان ترتدي ملابس الثلج المخصصة للحماية من التبلل بالثلج، بل يجب أن ترتدي تلك الملابس التي تمنح الجسم الدفء وتقيه من البرد القارس وبالتالي تحافظين على حرارة جسمك الدافئة في هذا البرد القارس.

ثالثاً، ايضاً في هذا الاطار، احرصي على ان تأخذي معك بدلات كثيرة وملابس اضافية، ولا تكفي بحمل بعض الملابس المخصصة للايام التي تتوجهين فيها الى هذه الرحلة، بل خذي معك دائماً ملابس اضافية من كل نوع كي تتمكني من التبديل عند تعرض الملابس لخدش ما أو تمزق أو اي عارض مفاجئ.

 

رابعاً، على صعيد الاحذية ايضاً يجب اخذ الاحذية المناسبة للثلج تلك التي تمنع دخول الماء الى القدمين، والتي تناسب المشي على الثلج من دون أن تتعرضي للانزلاق. كما وأن من المهم ارتداء الجوارب السميكة التي تمنح القدمين الدفء الضروري في هذه الحالة، لذا لا تترددي في اخذ عدد من الجوارب الكثيرة معك في حقيبة السفر.

خامساً، من الامور التي لا يجب نسيانها ايضاً هي القبعة الصوف التي تحمي الراس من البرد والرياح القارسة، بالاضافة الى القفازين الملائمين لهذه الرحلة، التي تساعد على التمسك بالعصا المخصصة للتزلج من دون انزلاق اليد عليها، كما وأن هذه القفازات تكون اكثر ملاءمة عند ملامسة الثلج فلا تتبلل مطلقاً ولا تسمح بتسرب المياه الى داخلها.

 

سادساً، كذلك هناك نوع آخر من الحماية عليك اتخاذه في رحلات التزلج، وهو حماية الوجه من اشعة الشمس. ففي الشتاء، وعند المرتفعات تكون الشمس قوية ويسبب انعكاسها على الثلج الاذية للوجه والنظر. لذا احملي معك الواقي الشمسي، ونظارات الشمس، كي تحمي عينيك وبشرتك من آثار الشمس عليهما.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

26

تعرف على اهم النصائح التي تفيدك عند التسوق في دبي

سفاري نت – متابعات من منا لا يحب التسوق في دبي ؟؟ .. حيث تعتبر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *