بالصور .. تعرف على افضل المدن السياحية في الفلبين

سفاري نت – متابعات

تعتبر الفلبين من اجمل الوجهات الاسيوية التي تحتوى على مدن سياحية مميزة وتذخر بالاماكن الممتازة التي تجذب الاف السياح حول العالم من اجل الاستمتاع بمناظرها الخلابة ومدنها الساحرة ، واليكم دليل باهم المدن السياحية في الفلبين :

مانيلا عاصمة الفلبين

مانيلا عاصمة الفلبين تعني بالعربية ” أمان الله ” ، تقع على السواحل الشرقية لخليج مانيلا و تعد ميناء دولي رئيسي ، و هي أكثر المدن إزدحاماً بالسكان لإزدهارها العمراني ، يبلغ عدد سكانها تقريباً 14 مليون نسمة ، و تضم المدينة فيما يقرب من 100 منتزه ، و تعتبر مدينة مانيلا هي مركز الدولة السياسي و الإجتماعي و الإقتصادي و التعليمي .

حديقة ريزال بالعاصمة مانيلا هي أهم و أبرز معالم المدينة ، كذلك من أشهر الحدائق بالمدينة حديقة للحيوان و حديقة النباتات ، و على شاطئ المدينة يوجد مكان مخصص للنزهة ، كما تضم المدينة الكثير من الكنائس و المتاحف مثل متحف مانيلا و المتحف الوطني العام ، أما عن التسوق فيمكنك التسوق بمول “روبينسونز بليس” و هو أكبر مولات المدينة به مئات المطاعم و المحلات .

كما يقام في مانيلا عاصمة الفلبين مهرجان للإحتفالات الثقافية كل عام يسمى مهرجان “أليوان الملون” ، تتنافس فيه الفرق الثقافية في المواهب و المهارات .

جزيرة بوهول

يبلغ عدد جزر الفلبين 7107 جزيرة ، و من أشهر هذه الجزر جزيرة بوهول و عاصمتها مدينة “تاجبيلاران” ، تعرف الجزيرة بشواطئها الخلابة و المميزة و مراكز الغوص ، و يعتمد معظم إقتصاد هذه الجزيرة على السياحة ، كما يوجد بالجزيرة العديد من المطاعم الفخمة ، و بالنسبة لوسائل التنقل فيوجد العديد أشهرها “الترايسكل” و هي مواصلة رخيصة جداً .

إذا أردت الإقامة في جزيرة بوهول فمنتجع “Bellevue resort” من أفضل المواقع التي يمكنك الإقامة بها ، أيضاً من أشهر المنتجعات منتجع بيتش كلوب ، و تضم أيضاً الجزيرة حديقة عامة بها بعض الحيوانات الغريبة من ضمنها أفعى أناكوندا ، و من أكثر ما تشتهر به الجزيرة هي مرتفعات الشيكولاته و هي عبارة عن مئات من التلال المغطاة بالأعشاب و الحشائش الخضراء يبلغ عددها تقريباً 1300 تلة ، و التي تتحول الى اللون البني لون الشوكولاتة في فصول الجفاف ، و هذا هو السبب وراء تسميتها بهذا الإسم .

عند زيارتك لهذه الجزيرة لا تنسى إصطحاب الكاميرا الخاصة بك حيث يمكنك إلتقاط أجمل الصور خاصة لتلال الشوكولاتة الرائعة . يمكنك أيضاً تجربة رحلة الكروز الرائعة في نهر ” لوبوك ” .

باساي

باساي هي مدينة بالفلبين يحدها شمالاً العاصمة مانيلا ، حيث تبعد عنها فقط مسافة 6 كم ، و من الشمال الشرقي تحدها مدينة ماكاتي ، من أبرز المعالم بها مطار نينوي أكوينو الدولي و مول أوف آسيا أرينا ، و يضم المول كل ما تريد من ملابس و مأكولات و العديد من المشروبات ، حيث يضم المول مئات المحلات التجارية ، لذا فهو يعد من أفضل أماكن التسوق و التي تحتاج إلى أكثر من يوم لإستكشاف كل ما فيها ، و بالقرب من مول آسيا توجد مدينة ملاهي رائعة تطل على شاطيء مناسب للعائلات ، حيث الألعاب الكثيرة المناسبة للأطفال و أماكن الجلوس المميزة على الشاطيء التي يمكنك الإسترخاء بها و استنشاق الهواء العليل .

ماكاتي

تمتاز مدينة ماكاتي ببنية تحتية رائعة و تضم المدينة أهم مراكز المال و الأعمال لذا فهي مركز الفلبين المالي ، كما تضم العديد من الحدائق و المولات و المطاعم الفخمة ، و أشهر معالم المدينة و أبرزها مجمع التسوق “جرين بيليت” و الذي يتكون من العديد من الأبنية التي تضم محلات الملابس مختلفة الأسعار و الماركات ، و تضم أيضاً العديد من المطاعم فهو مكان مناسب جداً لتناول الطعام لتعدد الخيارات المتاحة أمامك .

و في قلب مدينة ماكاتي لا تفوت فرصة زيارة “حدائق أيالا المثلثة” ، فهي أفضل أماكن التنزه حيث الأشجار و الورود و أحواض السمك الرائعة .

جزيرة بالاوان

بالاوان هي جزيرة فلبينية عاصمتها بويرتو برنسيسا ، و قد صنفت هذه الجزيرة من ضمن أفضل 13 جزيرة على مستوى العالم لما تحتويه من مناظر طبيعية خلابة لا توصف ، حيث الخلجان و الشواطيء الرائعة ، كما يوجد بالعاصمة بويرتو برنسيسا نهر تحت الأرض و هو نهر بويرتو برنسيسا الجوفي ، و هو أطول نهر جوفي بالعالم فهو يمتد على مسافات كبيرة داخل الكهوف ، و يعد من أهم المعالم السياحية في الفلبين و يمكنك خلال رحلة السياحة في الفلبين تجربة رحلة رائعة لا تنسى في هذا النهر ، حيث يأخذك القارب في رحلة ممتعة تحت الأرض داخل الكهوف و الإستمتاع كذلك بأصوات الشلالات فلا تفوت تلك الفرصة .

و تعد منطقة بالاوان من أكثر المناطق التي يمارس بها رياضات الغطس و السباحة ، و هي من أكثر مناطق الفلبين هدوءاً لذا يتوجه إليها الكثير من السياح ، و يوجد ببالاوان العديد من الأماكن الأخرى الرائعة التي يمكنك زيارتها مثل خليج كورون و بحيرة باراكودا ، و جزيرة الحياة البرية و التي تعد موطن للعديد من الحيوانات الغريبة و غيرها من الأماكن الأخرى .

مدينة كويزون

تقع في مانيلا عاصمة الفلبين و قد كانت عاصمة الفلبين سابقاً ، تمتاز هذه المدينة بشوارعها النظيفة و مبانيها الجميلة و هي مقر جامعة الفلبين ، كما يوجد بها أكبر تجمع للفنادق و المحلات التجارية و المطاعم بحي “إيستوود” ، كما تضم العديد من حدائق الحيوانات البرية المتعددة  ، و كذلك المنتزهات و المطاعم .

لا تفوت فرصة قضاء يوم ممتع و جميل مع العائلة على ضفاف البحيرة بمدينة كويزون .

جزيرة بوراكاي

الفلبين دولة أرخبيل فهي تضم آلاف الجزر لذا ستجد أنه من الصعب إختيار أفضل جزيرة لزيارتها ، فرغم أن السياحة في الفلبين تضم العديد من الجزر لزيارتها إلا أن تلك الجزيرة الساحرة جزيرة بوراكاي الصغيرة أجمل جزر العالم ، و لا يختلف أحد على جمالها و روعتها ، حيث مياه الزمرد التركوازية المذهلة و الشواطيء الرملية المعروفة ، و أكثر تلك الشواطيء إزدحاماً هو “الشاطيء الأبيض” ، ولا تنسى زيارة كهف الكريستال بالجزيرة لتعيش أجمل الأوقات ، و لمحبي المغامرة يمكنك الوصول إلى نقطة آريال للقفز من أعلى ارتفاع و الإستمتاع بالغطس و السباحة.

جزيرة إل نيدو

إذا أردت قضاء السياحة في الفلبين في جزيرة هادئة و أقل إزدحاماً من باقي الجزر فجزيرة إل نيدو هي المكان الأنسب ، تقع جزيرة إل نيدو غرب الفلبين و هي مكونة من مجموعة من الجزر ، وبها يوجد أجمل الشواطىء و المنتجعات و المطاعم  ، كما تشتهر الجزيرة برياضة الغوص ووجود الأحجار و الكهوف بها و أروع الرحلات الإستكشافية للجزر المجاورة ، و أشهر الشواطىء و أفضلها لدى السياح و الزوار هو شاطىء NACPAN”” .

حديقة توباتاها الوطنية

حديقة توباتاها الوطنية تعد من أفضل الحدائق في الفلبين و أجمل ما يمكن أن تراه عينك ، فأجمل الأماكن السياحية في الفلبين تقع على الساحل أو بالقرب منه كما هو الحال بالنسبة لحديقة توباتاها التي تقع على ساحل بحر سولو ، فإن كنت من محبي رياضة الغوص فيمكنك ممارستها في بحر سولو ، فهي فرصة رائعة تمكنك من مشاهدة أروع الشعب المرجانية الملونة .

هذه هي أفضل المعالم و الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في الفلبين ، و يوجد أيضاً العديد من الأماكن الاخرى الرائعة مثل منطقة الحصان البري و التي تقع في مدينة ساغادا بجزيرة لوزون ، و بستان النزهة بمنطقة تاجايتاي والتي تطل على حديقة تال الرائعة ، و الجزر الموعودة في أرخبيل حيث جمال الطبيعة الرائع ، كما أنه معروف عن الفلبين أن لديها الكثير من البراكين الكامنة على الكثير من جزرها المختلفة حتى في مانيلا عاصمة الفلبين ، و منتشر في الفلبين قرد الترسير و هو من الحيوانات المهددة بالإنقراض له أذنان طويلتان و عينان كبيرتان ، و الشىء الغريب الذي يمكن أن تعرفه عن هذا الحيوان  أنه يخاف جداً إذا إقتربت منه لدرجة أنه قد ينتحر، لذلك يقال عنه قرد إنتحاري .

و إليكم بعض الفنادق الرائعة في الفلبين التي يمكنكم قضاء أجمل العطلات بها :

فندق نيو وورلد ماكاتي :

يقع هذا الفندق بمانيلا عاصمة الفلبين ، و هو من الفنادق الرائعة التي تقدم العديد من الخدمات المميزة فهو ضمن فئة الفنادق الخمس نجوم .

فيرا هوتل :

إذا أردت قضاء وقت ممتع و جميل على الشاطيء الأبيض المشهور ببوراكاي ، ففندق فيرا هوتل هو الأنسب حيث يقع على مسافة 400 متر فقط من الشاطىء .

بيست ويسترن بلاس ذا إيفى وول:

يقع هذا الفندق بمنطقة بويرتو برنسيسا ، و هو أكثر الفنادق طلباً للحجز فهو يقدم العديد من الخدمات الممتازة فخدمته 4 نجوم .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جدار لينون في براغ مكان مميز لنشاطات متعددة وجولة رائعة

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة براغ من اجمل المدن السياحية في التشيك واليكم في …